تشهد عدد من مدن ومحافظات المنطقة الشرقية هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على عدد من مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، شملت مدينة الدمام والظهران ومحافظات القطيف والخبر والخفجي، والهجر والمراكز التابعة للمنطقة.

وبحسب المركز الوطني للأرصاد، فإن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة وحائل والقصيم والرياض والشرقية.

أخبار متعلقة لليوم الثاني...عسير تسجّل أعلى كميات للأمطارتسجيل أعلى كمية هطول أمطار في منطقة تبوكهطول أمطار على منطقتي المدينة المنورة وتبوك

أمطار الشرقية - اليوم

وقد يسبب هطول الأمطار في تشكل سيول في بعض المناطق. في حين يستمر التوقع بهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق تبوك، الجوف والحدود الشمالية. ولا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق.

أمطار الشرقية - اليوم

وطالبت إدارة الدفاع المدني، المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر من مخاطر السير في الطرق المزدحمة بالماء، كما دعت إلى عدم الاقتراب من الأودية والشعاب.

الحالة تستمر حتى مساء اليوم

أمطار الشرقية - اليوم

وقال محلل الطقس بالمركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل لـ"اليوم" إن حالة عدم الاستقرار تستمر حتى مساء اليوم الخميس على معظم محافظات المنطقة. وتعود يوم غدًا في ساعات النهار ، وخصوصًا على الجبيل والخبر والدمام والظهران والقطيف وراس تنورة. وذلك بهطول أمطار متفرقة متوسطة مصحوبة برياح شديدة السرعة وشبة انعدام في الرؤية الأفقية مع ارتفاع للأمواج وتستمر الحالة حتى يوم الجمعة القادم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: أمطار المنطقة الشرقية سيول برد مناطق المملكة طقس الارصاد هطول أمطار

إقرأ أيضاً:

مارب برس يرصد أحوال لطقس المتوقع خلال الساعات القادمة.. أمطار غزيرة وارتفاع في درجات الحرارة في هذه المناطق

 

توقعت مؤشرات الأرصاد الجوية، السبت 6 يوليو/تموز 2024م، أمطار غزيرة على مناطق متفرقة بالمرتفعات الجنوبية والوسطى وهضبة حضرموت، في حين ستكون متوسطة إلى خفيفة في المرتفعات الشمالية والأحواض الجبلية. 

وطبقًا لنماذج الطقس العددية، تابعها “مارب برس”، تشير التوقعات إلى احتمال نشاط الأمطار الرعدية خلال فترتي الظهيرة وما بعد الظهيرة من يوم غد الأحد على مناطق (شمال وغرب أبين وجنوب البيضاء، ومدينة عتق ومناطق شرق شبوة وجنوب حضرموت).

كما تشير نماذج الطقس إلى احتمال نشاط خلايا رعدية بأمطار متوسطة وخفيفة، خلال فترتي الظهيرة والمساء على (ريمة وإب وشمال لحج وجنوب الحديدة وجنوب تعز وغرب صنعاء وشمال عمران وغرب صعدة وجنوب حجة وغرب ذمار وشرق المحويت).

وشهدت مناطق متفرقة في مديرية عتق مركز محافظه شبوة وأجزاء من مناطق "نوخان وشعب الصحيفة، وحبان جول الحاط" شرق جنوب وشرقي شبوة، ووادي العين جنوب حضرموت، مساء اليوم، أمطاراً متوسطة إلى غزيرة أدت إلى جريان السيول مع بعض الأودية.

في السياق، توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، استمرار الأجواء الغير مستقرة والتي يرافقها هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة, أبين، البيضاء، لحج، الضالع، تعز، إب، ذمار، ريمة و صنعاء). 

وفي نشرته اليومية، اطلع عليها “مارب برس”، توقع المركز هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات (عمران، حجة والمحويت) ومناطق من سهل تهامة.

ويتوقع المركز رياح شديدة جداً على ارخبيل سقطرى تصل سرعتها الى 45عقدة، ومعتدلة الى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر من أجواء حارة على الصحاري والسهول والمناطق الساحلية، حيث يتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى في تلك المناطق ما بين ( 38 - 46) درجة مئوية، داعياً المواطنين إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.

ونبه المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية، محذرًا سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب الامطار والسحب المنخفضة الكثيفة وينصح بعدم عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول

 

مقالات مشابهة

  • مارب برس يرصد أحوال لطقس المتوقع خلال الساعات القادمة.. أمطار غزيرة وارتفاع في درجات الحرارة في هذه المناطق
  • طقس السعودية.. أمطار على عسير
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وأجواء حارة
  • أمطار على محافظة بدر الجنوب والباحة ونجران
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على جازان
  • الأرصاد عن طقس الجمعة.. أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • تعرف على احوال الطقس في الساعات المقبلة
  • أمطار غزيرة على منطقة الباحة
  • المركز الوطني للأرصاد يُنبِّه من هطول أمطار متوسطة على منطقة عسير