أكد سعادة محمد سعيد الشحي الأمين العام لمجلس الإمارات للإعلام، أن يوم العلم الذي يصادف الثالث من نوفمبر، يمثل مناسبة وطنية تجسد تلاحم شعب الاتحاد مع قيادته الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، تحت راية الوطن الأغلى التي تعكس فخرنا وانتماءنا لوطننا واستعدادنا للبذل والتضحية ليبقى علم الإمارات عالياً خفاقاً.

وقال سعادة محمد الشحي: ” نحتفل اليوم برمز وحدتنا وعزتنا، ونستحضر مسيرة دولتنا الحافلة بالإنجازات، ونجدد عزمنا على مواصلة العمل للمحافظة على مكتسبات وطننا وتحقيق المزيد لرفعته ونهضته، ورسم مستقبل أفضل لأجيالنا”.

وأضاف سعادته:” في يوم العلم، نجدد العهد على أن نبقى أوفياء لقيم الاتحاد التي أرسى دعائمها الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وإخوانه الآباء المؤسسين “طيب الله ثراهم”، الذين صنعوا لنا مجداً ووطناً نفخر به، وراية ستظل مصدر إلهام لنا جميعاً”وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

ماذا سيبحث مع بايدن؟.. بن زايد في أول زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة منذ توليه رئاسة الإمارات

الولايات المتحدة – يبدأ الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يوم الاثنين المقبل (23 سبتمبر) زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة، تعد الأولى من نوعها له منذ توليه رئاسة الدولة.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” بأن الشيخ محمد بن زايد سيبحث خلال الزيارة مع نظيره الأمريكي جو بايدن “علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع دولة الإمارات والولايات المتحدة والتي تمتد إلى أكثر من خمسين عاما”.

كما سيبحث الطرفان “سبل تعزيز تعاونهما وشراكتهما الإستراتيجية في جميع المجالات خاصة الاقتصاد والتجارة والاستثمار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والفضاء إضافة إلى الطاقة المتجددة ومواجهة التغير المناخي وحلول الاستدامة وغيرها من الجوانب التي تخدم رؤية البلدين تجاه مستقبل أكثر تقدماً وازدهارا للجميع”، وفق “وام”.

خلال زيارته المرتقبة، سيلتقي الشيخ محمد بن زايد عددا من المسؤولين الأمريكيين لبحث آفاق تطور العلاقات الإماراتية ـ الأمريكية على جميع المستويات.

كما سيتبادل الرئيس الإماراتي ونظيره الأمريكي وجهات النظر بشأن مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، حسب “وام”.

 

المصدر: “وام”

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد يطلق عنان العلاقات مع أمريكا بالتكنولوجيا المتقدمة
  • فيديو| جون كيربي: زيارة محمد بن زايد إلى أمريكا تاريخية
  • جون كيربي: زيارة محمد بن زايد إلى أمريكا تاريخية
  • ماذا سيبحث مع بايدن؟.. بن زايد في أول زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة منذ توليه رئاسة الإمارات
  • محمد بن زايد يبدأ زيارة رسمية للولايات المتحدة يوم الإثنين
  • قبول 24 طالباً إماراتياً جديداً ببرنامج "منحة الشيخ محمد بن زايد للتعليم العالي"
  • قبول 24 طالباً إماراتياً جديداً ببرنامج “منحة الشيخ محمد بن زايد للتعليم العالي”
  • قبول 24 طالباً إماراتياً جديداً ببرنامج منحة الشيخ محمد بن زايد للتعليم العالي
  • حمدان بن زايد: متابعة أحوال المواطنين تتصدر سلم الأولويات قيادتنا الرشيدة
  • بمناسبة الذكرى الـ50 لتوليه الحكم.. حاكم الفجيرة لـ«الاتحاد»: مع محمد بن زايد مستقبلنا في أيد أمينة