موقع 24:
2024-07-03@18:11:32 GMT

تركيا تعتقل 37 شخصاً تورطوا في جرائم دولية منظمة

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

تركيا تعتقل 37 شخصاً تورطوا في جرائم دولية منظمة

قالت تركيا، الخميس، إنها ألقت القبض على هاكان أيك و36 آخرين متورطين في "منظمة دولية للجريمة المنظمة المسلحة"، من بينهم مطلوبون من السلطات الأسترالية والأمريكية والنيوزيلندية.

وأعلن وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، أن عمليات الاعتقال تمت في إسطنبول، وقال: "إن المنظمة الإجرامية مشتبه في تورطها بالاتجار الدولي بالمخدرات وغسل الأموال.

 

İSTANBUL’DA DÜZENLENEN KAFES OPERASYONU İLE AVUSTURALYA MERKEZLİ OLARAK KÜRESEL ÇAPTA FAALİYET GÖSTEREN VE LİDERLİĞİNİ HAKAN AYIK’IN (REİS) YAPTIĞI ULUSLARARASI SİLAHLI ORGANİZE SUÇ ÖRGÜTÜ COMANCHERO ÇÖKERTİLDİ❗️

OPERASYONLAR SONUCUNDA 3⃣7⃣ ŞÜPHELİ ŞAHIS YAKALANDI❗️

Avusturalya… pic.twitter.com/mk7h5V9zZ3

— Ali Yerlikaya (@AliYerlikaya) November 2, 2023

وكانت قوات الأمن التركية ألقت القبض، بداية الشهر الماضي، على 90 مشتبهاً بالانتماء إلى "حزب العمال الكردستاني"، الذي أعلن مسؤوليته عن الهجوم الإرهابي الذي استهدف وزارة الداخلية التركية في العاصمة أنقرة.

وأطلقت وزارة الداخلية، الثلاثاء، حملة أمنية موسعة بمشاركة 13 ألفاً و440 شرطياً، شملت مداهمات متزامنة في 18 ولاية في أنحاء البلاد ضد خلايا وعناصر حزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه تركيا وحلفاؤها الغربيون تنظيماً إرهابياً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة تركيا

إقرأ أيضاً:

تركي يهدد سائحين سعوديين بالسكين في إسطنبول.. جرى اعتقاله (شاهد)

وثق مقطع مصور لحظات اعتداء تركي على سائحين سعوديين اثنين بوابل من الشتائم وهو يلوح بسكين في يده بمدينة إسطنبول، وذلك على وقع تواصل التوترات في العديد من المدن التركي عقب اعتداء أتراك على ممتلكات تعود لسوريين في ولاية قيصري.

وأظهر المقطع المصور الذي بثه موقع "Patronlar Dünyası" المحلي، توجيه مواطن تركي يحمل السكين في يده وابلا من الشتائم لاثنين من رجال الأعمال السعوديين وهما  خالد الفوزان و إبراهيم الحديثي، أثناء جلوسهما في أحد المطاعم بمنطقة ماسلاك بإسطنبول، وفقا لما أورده الموقع.

Arap iş insanları, Maslak 1453'te bir restoranda yemek yerken, elinde bıçak olan bir Türk vatandaşı küfürler ederek masada oturan Arap iş adamlarını tehdit ediyor.

Devletimiz bu tip vandallar için gerekeni yapıyor yapacaktır.
Oyuna gelme Türkiyem! pic.twitter.com/Up7xKR2UOV — Umut Mürare (@umutmurare) July 2, 2024
ووفقا للمقطع المصور الذي تداول على شكل واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مساء الاثنين، فإن السعوديين لم يردوا على المعتدي حيث اكتفى أحدهما بتوثيق الاعتداء عبر هاتفه المحمول، وهو يعرب عن عزمه استدعاء رجال الشرطة.

في غضون ذلك، تراجع الرجل التركي بعدما قال: "هذه تركيا، هذه دولتي، وهذه السكين في يدي".

وجرى توقيف المعتدي من قبل السلطات التركية، نقلا عن مسؤولين من وزارة الداخلية.

في السياق، نقل موقع "Patronlar Dünyası" عن رئيس مجلس إدارة شركة "أورينت لايت إنترناشيونال"، خليل إبراهيم دميرها، مطالبته باعتقال المواطن التركي.

وقال دميرها في حديثه للموقع، إنهم "يشتمون العرب ويطالبونهم بالرحيل. هذا حدث كبير للغاية. يحدث هذا مع الأشخاص الذين استثمروا مليارات الدولارات في اقتصاد بلادنا. وهذا يحدث مع هؤلاء الأشخاص الذين يحبون تركيا بشدة".


وأضاف مطالبا بتقديم المعتدي إلى القضاء: "هذه ليست جمهورية الموز. أريد أن يمثل هذا أمام القضاء، وأدعو المدعي العام لاتخاذ الإجراءات اللازمة".

تجدر أن الحادثة وقت بالتزامن مع انتشار أعمال عنف في العديد من المدن التركية ضد لاجئين سوريين لليوم الثاني على التوالي بعد إقدام مجموعة من الأتراك على الاعتداء على منازل وممتلكات تعود لسوريين في ولاية قصيري وسط البلاد، مساء الأحد.

وسرعان ما تصاعدت التوترات عل إثر الحادثة، حيث شهدت مناطق في شمال غربي سوريا احتجاجات تخللها مظاهر عسكرية وإنزال للعلم التركي من على المباني الرسمية، للتنديد بالاعتداء على اللاجئين السوريين داخل تركيا، الأمر الذي أعقبه تجدد لأعمال العنف في عدد من المدن التركية مثل قونيا وغازي عنتاب.

اعتقالات طالت المئات
أعلن وزير الداخلية علي يرلي كايا، الثلاثاء، عن اعتقال 474 شخصا على خلفية وقوع أعمال استفزازية ضد اللاجئين السوريين خلال الليلة الماضية في عدد من المدن التركية، بعد أحداث ولاية قيصري.

Kayseri’de meydana gelen çirkin olay sonrası ülkemiz genelinde bazı şehirlerimizde dün gece Suriyelilere yönelik provokatif eylemler gerçekleştirilmiştir.

Yasa dışı yollara başvurularak gerçekleştirilen provokatif eylemler sonrası 4️⃣7️⃣4️⃣ şahıs gözaltına alınmıştır. Gözaltına… — Ali Yerlikaya (@AliYerlikaya) July 2, 2024
وأوضح يرلي كايا في بيان عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن "285 من المعتقلين لديهم سجلات جنائية سابقة في جرائم مثل المخدرات والنهب والسرقة وإتلاف الممتلكات والتحرش الجنسي".

وطالب الوزير المواطنين الأتراك "للتصرف باعتدال وعدم الانخراط بالدعوات التحريضية"، مشددا على أن "الذين يتآمرون ضد دولتنا سيلقون العقاب الذي يستحقونه"، حسب تعبيره.

مقالات مشابهة

  • تركيا.. القبض على شخص هدد سياحًا خليجيين بـسكين (فيديو)
  • تركيا.. توقيف 474 شخصا جراء أعمال التحريض في قيصري
  • تركيا.. توقيف 474 شخصا على خلفية أحداث قيصري ووزير الداخلية يتوعد "منفذي المؤامرات" بالعقاب
  • تركيا.. اعتقال المئات بسبب الاعتداء على السوريين
  • تركي يهدد سائحين سعوديين بالسكين في إسطنبول.. جرى اعتقاله (شاهد)
  • بتوجيه من القيادة.. وزير الدفاع يصل تركيا في زيارة رسمية
  • بعد اعتقال عناصر من الـPKK.. اتحاد مجتمعات كردستان يرد على الداخلية
  • العراق يعلن القبض على خلية مرتبطة بـالعمال الكردستاني.. خططت لعمليات
  • 18 منظمة حقوقية تدعو لإنشاء بعثة دولية لتقصي الحقائق في انفجار مرفأ بيروت
  • القبض على 13 شخصا من المتهمين بجرائم قتل في طرابلس