السومرية نيوز – سياسة

تسلّم رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، أوراق اعتماد كل سفيري جمهورية أذربيجان وأرمينيا.
وذكرت رئاسة الجمهورية، في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "رشيد تسلم في قصر بغداد، أوراق اعتماد كل من سفير جمهورية أذربيجان نصير ناطق ممدوف، وسفير جمهورية أرمينيا ميساك بالاسانيان".



وأعرب رشيد عن "أمنياته للسفيرين بالتوفيق والنجاح في أداء مهامهما الدبلوماسية وبما يحقق الارتقاء بالعلاقات مع بلديهما في المجالات ذات الاهتمام المشترك".

ونقل السفيران إلى الرئيس "تحيات وتقدير رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف وفخامة رئيس جمهورية أرمينيا فاهاجن خاتشاتوريان وتمنياتهما بموفور الصحة والتوفيق ولشعب العراق المزيد من التقدم".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

فلسطين وأرمينيا توقعان إعلانا مشتركا لإقامة علاقات دبلوماسية بينهما

وقع رئيس الوزراء الفلسطيني وزير الخارجية محمد مصطفى، مع وزير خارجية أرمينيا أرارات ميرزويان، إعلانا مشتركا بشأن إقامة علاقات دبلوماسية ما بين دولة فلسطين وجمهورية أرمينيا.

الرئيس الإيراني: شرحنا الهواجس بشأن فلسطين في نيويورك           وزير الخارجية والهجرة يشارك في اجتماع اللجنة الوزارية لدول عدم الانحياز بشأن فلسطين

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، اليوم السبت أن "مصطفى" ثمن اعتراف جمهورية أرمينيا بدولة فلسطين والذي يأتي انطلاقا من الإيمان بمبادئ المساواة والسيادة والتعايش السلمي بين الشعوب، ويعد استثمارا حقيقيا في السلام، وخطوة عملية لدعم حل الدولتين، على طريق إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأشاد رئيس الوزراء الفلسطيني، بعمق العلاقات التاريخية والأخوية بين الشعبين الأرمني والفلسطيني، شاكرا أيضا تصويت أرمينيا الإيجابي لصالح القرارات المتعلقة بفلسطين، مؤكدا أن إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين يأتي من أجل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة المستويات الرسمية والشعبية.

هذا وكان رئيس الوزراء الفلسطيني قد اجتمع في ختام لقاءاته، مع وزير خارجية سلطنة عمان بدر بن حمد البوسعيدي، ووزير خارجية المملكة المغربية ناصر بوريطة، حيث بحث معهما تنسيق المواقف المشتركة وحشد الجهود فيما يتعلق بالحراك الفلسطيني في المحافل الدولية من أجل وقف حرب الإبادة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، إضافة إلى دعم المساعي الفلسطينية في نيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، والخطوات العملية من أجل تنفيذ القرار الأممي الأخير المتعلق بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي خلال 12 شهرا.

مقالات مشابهة

  • منال عوض: رئيس الجمهورية مهتم بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر
  • مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق
  • المفوضية: أوراق الاقتراع لانتخابات اقليم كوردستان تتم طباعتها في الإمارات
  • حمدان بن محمد يلتقي مساعد رئيس جمهورية أوزبكستان
  • رئيس الجمهورية يستنكر الاعتداء الصهيوني الاثم على لبنان
  • فلسطين وأرمينيا تعلنان إقامة علاقات دبلوماسية
  • فلسطين وأرمينيا توقعان إعلانا مشتركا لإقامة علاقات دبلوماسية بينهما
  • بحضور مستشار رئيس الجمهورية.. ختام معسكر عين شمس تبدع باختلاف
  • رئيس جامعة الأزهر يؤكد جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة الأزهر يعلن جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد