صدى البلد:
2024-10-03@07:28:11 GMT

الصحة العالمية ترسل طائرة مساعدات طبية الى العريش

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

يستمر وصول الطائرات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية إلى مطار العريش الدولي بشمال سيناء،  والمقدمة من عدة دول عربية وأجنبية لصالح الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.   حيث وصلت طائرتين محملتين بـ 72 طنًا من المساعدات الاغاثية  المتنوعة إلى قطاع غزة، وقام الهلال الأحمر المصري  بسيناء بتفريغ محتوياتهما وتخزينهما في مدينة العريش.


وقال الدكتور خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، اليوم الخميس، إن الطائرة الأولى  وصلت  من دولة الكويت عبر الجسر الجوي ،  وتحمل 27 طنا من المستلزمات الطبية والأدوية و4 سيارات إسعاف، والثانية مقدمة من منظمة الصحة العالمية وتحمل 45 طنا من المستلزمات الطبية.

65 طائرة:

يذكر أنه وصلت إلى مطار العريش الدولي في شمال سيناء، عدد 65 طائرة تحمل أكثر من 1600 طن من المساعدات الغذائية والإنسانية والمواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية لصالح الشعب الفلسطيني في  قطاع غزة منذ 12 أكتوبر الماضي2023.

ندواث تثقيف لمزارعي التجمعات التنموية بـ شمال سيناء

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العريش الفلسطينيين مطار المساعدات الهلال

إقرأ أيضاً:

سفينة مساعدات إنسانية تركية كويتية تصل السودان

بورتسودان / الأناضول

وصلت الأربعاء ثالث سفينة مساعدات تركية كويتية، ميناء بورتسودان شرق السودان، على متنها 2500 طنا مساعدات إنسانية.

وذكرت منصة متحدث الحكومة السودانية إنه كان في استقبال السفينة عدد من المسؤولين، أبرزهم وزير الثقافة والإعلام جراهام عبد القادر، وسفير تركيا لدى الخرطوم فاتح يلدز، والقائم بأعمال سفارة الكويت محمد إبراهيم الحمد، ومفوضة العون الإنساني السوداني سلوي آدم.

وفي كلمة خلال مراسم الاستقبال، أثنت آدم على الجهود التركية والكويتية في سبيل تقديم المساعدات إلى الشعب السوداني.

بدوره، أكد السفير التركي مواصلة وقوف بلاده إلى جانب السودان، شعبا وحكومة.

وأوضح أنهم يهدفون من خلال هذه السفينة إيصال المساعدات إلى المحتاجين من الشعب السوداني، فضلا عن لفت أنظار الرأي العام العالمي إلى المأساة الإنسانية في السودان.

من جانبه، أفاد القائم بأعمال السفارة الكويتية بأن المساعدات مقدمة من الجمعية الكويتية للإغاثة تنفيذا لتوجيهات أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

ولفت أن كلفة سفينة المساعدات بلغت مليوني دولار، وتضم على متنها 2500 طنا من المساعدات، مؤكدا وقوف الكويت إلى جانب السودان في هذه الأوقات العصيبة.

ومنذ أبريل/ نيسان 2023 تتواصل حرب بين الجيش السوداني و"قوات الدعم السريع"، أسفرت عن نحو 21 ألف قتيل وحوالي 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

وفي 23 سبتمبر/ أيلول الماضي وصلت ميناء بورتسودان على البحر الأحمر سفينة تركية كويتية نقلت مساعدات إغاثية لمتضرري الحرب والسيول والأمطار، وذلك بعد سفينة أولى وصلت في 19 يوليو/ تموز الماضي.

وتتصاعد دعوات أممية ودولية لإنهاء الحرب بما يجنب السودان كارثة إنسانية بدأت تدفع الملايين إلى المجاعة والموت جراء نقص الغذاء بسبب القتال الذي امتد إلى 13 ولاية من أصل 18.

   

مقالات مشابهة

  • بشأن موعد وصول طائرة مساعدات الأدوية والمستلزمات الطبية.. هذا ما أعلنته الصحة
  • سفينة مساعدات إنسانية تركية كويتية تصل السودان
  • تعاون صحي بين المدينة الطبية و الصحة العالمية
  • بحث أوجه التعاون بين المدينة الطبية الجامعية ومنظمة الصحة العالمية
  • رئيس جامعة العريش يُشارك محافظ شمال سيناء الاحتفال بالذكري الـ51 لنصر أكتوبر
  • وصول طائرة مساعدات طبية كولومبية
  • وكيل صحة شمال سيناء: مبادرة «الرياضة للجميع» تضمن للشباب امتلاك الصحة والقوة
  • لبنان يتسلم شحنة مساعدات طبية من الأمم المتحدة والصحة العالمية
  • شمال سيناء تستعد لتنظيم مضمار الهجن غرب العريش ضمن احتفالات أكتوبر
  • استمرار الندوات التوعوية الصحية بمدارس شمال سيناء