صدمات متتالية يواجهها القطاع الطبي الفلسطيني، في ظل تكدس المصابين جراء القصف المستمر على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، إذ وصل عدد الجرحى إلى أكثر من 20 ألف شخص لا يزالون داخل القطاع، بعد إخراج الدفعة الأولى إلى مصر وفقا لـ«أطباء بلا حدود».

لم تكن أعداد الجرحى الكبير العائق الوحيد أمام القطاع الطبي الفلسطيني، إذ تعرضت العديد من المستشفيات للقصف والعدوان الإسرائيلي خلال الفترة الماضية، بجانب أزمات مثل انقطاع الكهرباء.

قصف مستشفى المعمداني

في 17 أكتوبر الماضي، قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي المستشفى الأهلي العربي «المعمداني» في حي الزيتون جنوب مدينة غزة، وأصاب القصف ساحة المستشفى التي كان فيها العشرات من الجرحى، فضلًا عن مئات النازحين المدنيين، وأغلبهم من النساء والأطفال. 

قصف محيط المستشفى الإندونسي وانقطاع الكهرباء عنها

وشهد محيط المستشفى الإندونيسي شمال غزة، قصف من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، أشرف القدرة، توقف المولد الرئيسي في المستشفى الإندونيسي، واضطر المستشفى العمل بخطة استثنائية من خلال تشغيل المولد الثانوي، ما تسبب بتوقف العديد من الأنظمة في أقسام المستشفى وتوقف محطة الأكسجين الوحيدة في المستشفى، وتوقف عمل ثلاجات حفظ الموتى.

قصف المستشفى الوحيد لعلاج السرطان

استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي محيط مستشفى السرطان الوحيد في غزة، ما أدى إلى تحطيم أجزاء كبيرة من المبنى وحالة من الهلع أصابت مرضى السرطان والطواقم الطبية

استهداف محيط مستشفى القدس

استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي محيط مستشفى القدس بحي تل الهوى في قطاع غزة، بغارات عنيفة وضخمة، وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أن قوات الاحتلال الإسرائيلية تستهدف المؤسسات الطبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين القطاع الطبي في غزة قصف غزة المستشفى الإندونيسي المستشفى التركي في غزة مستشفى القدس مستشفى المعمدان الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

4 شهداء ومصابون في قصف للاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة

استشهد أربعة مواطنين وأصيب آخرون، مساء اليوم الأحد، في قصف للاحتلال الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال استهدفت منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد مواطنين وإصابة آخرين، فيما أفاد مراسلنا بأن طائرات الاحتلال استهدفت مركبة مدنية شمال غرب خان يونس، جنوب القطاع، ما أسفر عن استشهاد مواطنين اثنين.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر من 2023، ما أسفر عن استشهاد 41، 595 مواطنا، وإصابة 96، 251 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • نعيم قاسم: حزب الله مستمر في عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • 4 شهداء ومصابون في قصف للاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة
  • سقوط 4 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال بقطاع غزة
  • سيلا في المستشفى منذ «الانهيار»
  • برنامج الأغذية العالمي: لبنان على حافة الانهيار
  • فلسطين.. قوات الاحتلال تعتقل مواطنين من بيت لحم
  • فلسطين.. قوات الاحتلال تقتحم بلدة جبع جنوب جنين
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس
  • غارتان جديدتان لجيش الاحتلال الإسرائيلي في محيط شرق مدينة الهرمل
  • قتلى وانقطاع كهرباء بإعصار هيلين جنوب شرق الولايات المتحدة