رحب الاتحاد الأوروبي بإجلاء عدد من مواطنيه وغيرهم من الرعايا الأجانب، بالإضافة إلى الجرحى عبر معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر.

جاء ذلك في بيان صحفي قصير نشرته المفوضية الأوروبية، عبر موقعها الرسمي، مع الاشارة إلى أن الاتحاد الأوروبي ضاعف مساعداته الإنسانية إلى غزة ثلاث مرات لتصل إلى 78 مليون يورو، بهدف تمكين شركائه من مواصلة عملهم الإنساني دخل القطاع المُحاصر من قبل الجيش الإسرائيلي.

اقرأ أيضاًالكشف الطبي على 117 من رعايا الدول الأجنبية بـ معبر رفح

وصول الحافلة الثالثة من حاملي الجنسيات المزدوجة من غزة عبر معبر رفح

قافلة مساعدات الأوقاف المصرية الثانية تنطلق إلى معبر رفح اليوم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين اخبار فلسطين قضية فلسطين فلسطين اليوم فلسطين عربية إسرائيل وفلسطين فلسطين الان فلسطين مباشر اهل فلسطين اسرائيل فلسطين فلسطين حرة

إقرأ أيضاً:

موظفون بالاتحاد الأوروبي يحتجون على سياسته تجاه فلسطين

صفا

نظم موظفون بمختلف مؤسسات الاتحاد الأوروبي وقفة احتجاجية صامتة في بروكسل، ضد سياسته تجاه الأراضي الفلسطينية الواقعة تحت الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر مراسل الأناضول، أن ما يقرب من 100 شخص تجمعوا أمام مفوضية الاتحاد الأوروبي ورفعوا لافتات كتب عليها "موظفو الاتحاد الأوروبي من أجل السلام والعدالة".

وأكد المحتجون أن مطالبهم: وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، والإفراج عن جميع الأسرى، وإدانة جميع الجرائم وانتهاكات حقوق الإنسان، ووقف تجارة الأسلحة من الدول الأعضاء مع "إسرائيل"، وإلغاء اتفاقية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي و"إسرائيل"، وتنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية.

وأشار موظفو الاتحاد الأوروبي أنهم سيواصلون تنظيم احتجاجهم في الخميس الثاني من كل شهر.

وقال مانوس كارلايل، أحد منظمي الاحتجاج، لمراسل الأناضول: "موظفو الاتحاد الأوروبي يتجمعون مرة أخرى أمام مؤسسات الاتحاد، لإظهار التضامن مع الشعوب المحتلة".

وأضاف كارلايل: "رأينا في الماضي أن الاتحاد الأوروبي، والدول الأعضاء فيه، تحركوا بطريقة منسقة للغاية في مواجهة الهجوم الروسي الوحشي على أوكرانيا، إلا أنهم في تقاعس تام حيال الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني لفلسطين وهجماته المستمرة على غزة".

من جانب آخر، قال أحد موظفي الاتحاد الأوروبي، فضل عدم ذكر اسمه، إنهم جمعوا 1700 توقيعاً في عريضة إلكترونية تتضمن مطالبهم.

وأشار إلى أنهم سيرسلون العريضة بعد اكتمال عدد التواقيع المطلوبة، إلى رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، ورئيس مجلس الاتحاد الأوروبي شارل ميشيل، ورئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميتسولا.

وبدعم أمريكي مطلق تشن "إسرائيل" منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة في غزة خلفت أكثر من 136 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • موظفون بالاتحاد الأوروبي يحتجون على سياسته تجاه فلسطين
  • الاتحاد الأوروبي يدين تفجير أجهزة اتصال في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يحذر آبل بشأن نظام تشغيلها
  • الاتحاد الأوروبي: هجمات لبنان "نشر للرعب"
  • الاتحاد الأوروبي يخصص 160 مليون يورو من عوائد أصول روسيا المجمدة لأوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي يُخصص لأوكرانيا 160 مليون يورو من عوائد روسية
  • بوريل: الاتحاد الأوروبي لن يعترف بسيادة إسرائيل على الأراضي الفلسطينية على حدود ما قبل 1967
  • وزير الداخلية يلتقي ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين
  • 28 ألف طلب لجوء من تركيا إلى الاتحاد الأوروبي في 2024
  • وزير الخارجية يهنئ المجر بتوليها رئاسة الاتحاد الأوروبي