تواصل وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء- الإدارة العامة للموهوبين والمبدعين ، تنفيذ سلسلة فعالياتها للبرنامج القيادي "ريحانة " ،بمراكز الشباب علي مستوي المحافظات ، والذي يتم تنفيذه تحت رعاية قرينة السيد رئيس الجمهورية .

وبدأت الفعاليات بقيام فتيات البرنامج القيادي "ريحانة"، بتكريم سيدات كبار السن ، بديوان عام حافظة شمال سيناء .

كما تم تنفيذ فعاليات الدورة بالتعريف بمشروع ريحانة ،ومناقشة المتدربات عن توقعاتهم من التدريب ، والتعريف بخطة العمل المزمع العمل بها خلال أيام التدريب والمحددة بأجندة التدريب المقررة للبرنامج من خلال الخمس جداريات الأساسية للمهارات الحياتية من أجل النجاح ، والتي تضم مفهوم الذات الإيجابى  ، وتضم أيضًا إدارة الذات ، مهارات التواصل ، المهارات الاجتماعية  ، بالإضافة إلى مهارات التفكير العلمي .

يذكر أن البرنامج يُنفذ بهدف توعية الفتيات بكافة حقوقهن وصقل مهاراتهن وتعزيز قدراتهن للتعبير عن أنفسهن وتفعيل دورهن بالمجتمع، وتوعية الفتيات بكافة حقوقهن، بجانب تسليط الضوء على النماذج الناجحة من النساء داخل المجتمع، وتأثيرهن في شتى المجالات القيادية والحقوق القانونية وريادة الأعمال وفن الإتيكيت والمشاركة المجتمعية والتوعية بمخاطر ختان الإناث والزواج المبكر .

#وزارة_الشباب_و_الرياضة
#المكتب_الإعلامي_و_المتحدث_الرسمي

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بنهاية يونيو.. 2175 مستفيدًا من "سهل حياتهم" في الرستاق

 

 

 

الرستاق - خالد السيابي

أعلنت مبادرة "سهل حياتهم" -التي أُطلقت في 19 نوفمبر 2015، تحقيق إنجازات بارزة في تقريرها النصف سنوي لعام 2024م، حيث تهدف المبادرة إلى تلبية احتياجات كبار السن من الأجهزة الطبية التعويضية والمساعدة؛ حيث وصلت خدماتها المقدَّمة للمستفيدين حتى 30 يونيو 2024 إلى 2175 مستفيدا، ووزعت 2730 جهازا طبيا.

وتعكس تلك الأرقام حجم الجهود المستمرة لتحسين جودة حياة كبار السن وتلبية احتياجاتهم الصحية. وأشادت المبادرة بالدعم الكبير الذي قدمه المساهمون والداعمون، مؤكدة أن مساهماتهم السخية كانت العامل الأساسي في تحقيق هذه النجاحات والوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين.

وتندرج مبادرة "سهل حياتهم" تحت مظلة فرع جمعية إحسان بمحافظة جنوب الباطنة، وتسعى دائماً لتقديم أفضل الخدمات والرعاية الصحية لكبار السن في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • الانتهاء من قانون الرياضة.. تفاصيل توصيات "شباب النواب" بشأن برنامج الحكومة الجديدة
  • "رواد" من بنك ظفار يعزز مهارات الشباب العماني في القطاع المصرفي
  • الوقوف على احتياجات كبار السن في جنوب الباطنة
  • بنهاية يونيو.. 2175 مستفيدًا من "سهل حياتهم" في الرستاق
  • برنامج حول "إدارة التحول المؤسسي الرقمي" في البريمي
  • وزارة العمل تتعاون مع "الشباب والرياضة" لتوفير فرص عمل بالدقهلية
  • وكيل عمل الدقهلية يتفقد التدريب المهني بالمنزلة للوقوف على جاهزيته
  • انطلاق كرفان الشباب والمناخ بشمال سيناء للتفاعل الإيجابي مع قضايا البيئة
  • اللقاء الختامي لكرة القدم النسائية بجنوب سيناء
  • استمرار تدريبات المشروع القومي "ها أنا أحقق ذاتى" بجنوب سيناء