قال الدكتور خالد زايد رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، إن الهلال الأحمر المصري واصل اليوم إرسال شاحنات المساعدات الفلسطينية إلى معبر العوجا التجاري لاتخاذ الإجراءات حيال توجيه هذه الشحانات اليوم إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الفلسطيني بواقع 73 شاحنة مساعدات فلسطينية تحمل على متنها أدوية ومستلزمات طبية ومياه معدنية وحليب أطفال.

وقد واصلت السلطات المصرية صباح اليوم الخميس إعادة فتح معب رفح البري لاستقبال جرحى قطاع غزة عبر معبر رفح لليوم الثاني على التوالي من ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وقد استقبلت مصر أمس 49 جريحا فلسطينيا ومعهم 30 مرافقا، وقد جهز الهلال الأحمر المصري أماكن إعاشة للمرافقين الفلسطينيين بمدينة العريش، فضلا عن توجيه فرق الدعم النفسي لشباب الهلال الأحمر المدرب على التعامل مع استقبال الحالات الحرجة واحتوائها معنويا وطبيا بالتنسيق مع قطاع الصحة بالعريش.

كما استقبلت مصر أمس 345 من مزدوجي الجنسية قادمين من قطاع غزة عبر معبر رفح البري ومن المنظر وصول دفعات أخرى على مدار الأيام القادمة. 

وقد رفعت السلطات المصرية وقطاع الصحة حالة الطورائ القصوى بعدد 8 مستشفيات مصرية بشمال سيناء والمحافظات المجاورة لاستقبال جرحى قطاع غزة، وقد أشار محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة إلى أن شمال سيناء تضم 300 سرير لاستقبال الجرحي وجار زياة أعداد الأسرة لاستقبال المزيد من الجرحى خلال الفترة القادمة واعتبار مستشفيات شمال سيناء نسق طبي أول ثم مستشفيات المحافظات المجاورة كنسق طبي ثاني ثم مستشفيات القاهرة نسق طبي ثالث لاستقبال والتعامل مع جرحى قطاع غزة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهلال الاحمر المصري بشمال سيناء الحالات الحرجة ضحايا العدوان الإسرائيلي فرع الهلال الاحمر معبر رفح الهلال الأحمر قطاع غزة عبر

إقرأ أيضاً:

القاهرة ترفض تشغيل معبر رفح بوجود إسرائيلي  

 

القاهرة- قال مصدر مصري، الاثنين24يونيو2024، إن القاهرة جددت رفضها تشغيل معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة في ظل سيطرة إسرائيل على الجانب الفلسطيني من المعبر منذ 7 مايو/ أيار الماضي.

جاء ذلك بحسب ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية المصرية الخاصة، عن مصدر رفيع المستوى (لم تذكر هويته).

ووفق المصدر ذاته، فإن مصر "أكدت مجددا رفضها تشغيل معبر رفح في ظل وجود الاحتلال الإسرائيلي".

وأوضح أن "مصر نسقت مع الأمم المتحدة لدخول المساعدات إلى قطاع غزة من خلال معبر كرم أبو سالم بشكل مؤقت لحين عودة تشغيل معبر رفح".

وفي 24 مايو/أيار الماضي، اتفق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ونظيره الأمريكي، جو بايدن، بنقل المساعدات عبر معبر كرم أبو سالم الإسرائيلي وتسليمها للأمم المتحدة لحين بحث آلية تشغيل معبر رفح.

وكشف المصدر أن "الأجهزة المعنية المصرية نسقت مع مسؤولي الأمم المتحدة لدخول 2272 شاحنة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية"، دون توضيح هل تم دخولهم فعليا أم بانتظار الدخول.

وسبق أن شهدت القاهرة في أوائل يونيو/ حزيران الجاري، اجتماعا ثلاثيا بين مصر وإسرائيل والولايات المتحدة، لبحث آلية تشغيل المعبر، دون أن تثمر عن نتائج لإعادة فتحه.

ويقول المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة إن الجيش الإسرائيلي لا يسمح بإدخال المساعدات إلى القطاع إلا بشكل محدود جدا منذ احتلاله لمعبر رفح في السابع من مايو الماضي.

والاثنين، قال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل إن إدخال المساعدات الإغاثية لغزة "أصبح شبه مستحيلا"، وسط تحذيرات أممية من حدوث مجاعة منتصف يوليو/ تموز المقبل.

منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 123 ألف قتيل وجريح فلسطيني، إضافة إلى آلاف المفقودين.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • بدء توزيع المساعدات التي أمر الملك محمد السادس بتوجيهها إلى سكان غزة(فيديو)
  • مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة تدعو إسرائيل لتأمين إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • الهلال الأحمر يحذر من مواجهة الآلاف من سكان غزة لخطر المجاعة
  • الهلال الأحمر: الآلاف من سكان قطاع غزة يواجهون خطر المجاعة
  • الشروع في توزيع المساعدات الطبية المغربية على سكان قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يثمن مبادرات الملك محمد السادس
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضع فى غزة يزداد مأساوية ولا حلول حتى الآن
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضح الصحي في قطاع غزة "أكثر من كارثي"
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يثمن مبادرة جلالة الملك ودوره في التخفيف من معاناة سكان قطاع غزة
  • القاهرة ترفض تشغيل معبر رفح بوجود إسرائيلي