أفادت فضائية القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية منذ بداية العام الجاري إلى 341 شهيدا، حسبما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

 

رئيس الوزراء عن مجمع مدارس القرية الكونية: "كانت أرض مهملة" بث مباشر.. افتتاح مجمع مدارس القرية الكونية بمدينة السادس من أكتوبر

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة انهيار المنظومة الصحية في غزة بالكامل، مشددا على ضروروة خروج نحو 1000 جريح من القطاع بشكل عاجل للمستشفيات المصرية والعربية.

وقالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، أمس الأربعاء، إن مستشفى الصداقة التركي في غزة قد توقف عن العمل، جراء قصفه من قبل قوات الجيش الإسرائيلي أمس وأول أمس، ونفاذ الوقود فيه بشكل كامل، وهو المستشفى الوحيد المخصص لعلاج مرضى السرطان في القطاع، وبذلك يصبح عدد المشافي المتوقفة عن العمل جراء القصف ونفاذ الوقود 16 مستشفى من أصل 35.

وذكرت الوزيرة أن حياة 70 مريضا بالسرطان داخل المستشفى مهددة بشكل خطير، حيث يبلغ عدد مرضى السرطان في قطاع غزة نحو 2000 مريض، يعيشون في ظروف صحية كارثية جراء القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع ونزوح عدد كبير.

وأضافت الكيلة أن مجمع الشفاء الطبي سيتوقف عن العمل خلال أقل من 24 ساعة جراء نفاذ الوقود، حيث يعمل المستشفى حاليا بأقسام الطوارئ والجراحة والكلى والعناية المكثفة وحاضنات الأطفال فقط، وأنه يعمل بسعة تفوق أضعاف طاقته الاستيعابية وبطاقم لا يغطي 30% من الاحتياج اللازم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فضائية القاهرة الإخبارية العدوان الإسرائيلي الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية الصحة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

«الصحة العالمية» لـ«الاتحاد»: توقف عمل أغلب مستشفيات غزة لنقص الوقود

عبدالله أبوضيف (غزة)

أخبار ذات صلة قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين «أونروا»: الوضع في غزة أصبح أكثر مأساوية

حذرت مارجريت هاريس، المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، من توقف العديد من المستشفيات في قطاع غزة بسبب النقص الكبير في الوقود، داعية إلى إعادة فتح معبر رفح بشكل عاجل لضمان تدفق الوقود والغذاء والمياه والإمدادات الطبية للقطاع.
وقالت هاريس، في تصريحات خاصة لـ«الاتحاد»، إنه في الوقت الحالي يعمل 15 من أصل 36 مستشفى فقط في قطاع غزة، ومعظمها يعمل بشكل جزئي، في الوقت الذي توقف فيه مستشفى غزة الأوروبي، أحد أكبر المستشفيات، عن الخدمة بشكل كامل، كما أدى نقص الوقود إلى توقف 3 مستشفيات ميدانية من أصل 10 تعمل في القطاع. وأشارت مارجريت هاريس إلى أن التصعيد العسكري الواسع في رفح يعطل العمل، ويعوق الأطقم الطبية الميدانية، ما يزيد من معاناة المدنيين الموجودين في المدينة، في الوقت الذي توفي فيه 34 شخصاً بسبب سوء التغذية والجفاف. 
وقالت: إنه «منذ السابع من أكتوبر الماضي وحتى 26 يونيو، تم توثيق 987 هجوماً على مرافق الرعاية الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفي غزة وقع نحو 475 هجوماً أسفر عن مقتل 764 شخصاً وإصابة 967 آخرين، كما وقع أكثر من 512 هجوماً في الضفة الغربية».

مقالات مشابهة

  • «الصحة العالمية» لـ«الاتحاد»: توقف عمل أغلب مستشفيات غزة لنقص الوقود
  • عاجل| الصحة الفلسطينية: 55 شهيدا ضحايا 3 مجاازر للاحتلال ضد العائلات بغزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 55 شهيداً و123 جريحاً
  • وفاة مريضين فلسطينيين نتيجة توقف محطة الأوكسجين في مستشفى ناصر
  • 29 شهيدًا و100 إصابة في 24 ساعة وارتفاع حصيلة الشهداء إلى 38098 شهيدا
  • «الصحة العالمية» تحذر من «خطر كارثي» في مستشفيات غزة
  • غزة – الصحة العالمية تحذر من نقص الوقود في المستشفيات
  • منظمة الصحة تحذر من نقص الوقود لتشغيل المستشفيات في غزة
  • الصحة العالمية تحذر من خطر كارثي للمستشفيات في غزة
  • انقطاع الكهرباء في مستشفى جديد بغزة والصحة العالمية تحذر من كارثة