قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن وزارة الصحة الفلسطينية أرسلت كشفا إلى وزارة الصحة المصرية بعدد من المصابين نتيجة القصف في قطاع غزة يصل عددهم إلى 81 شخصا، وتم استقبال أمس 46 شخص من المصابين الفلسطينيين. 

رئيس الوزراء عن مجمع مدارس القرية الكونية: "كانت أرض مهملة" بث مباشر.. افتتاح مجمع مدارس القرية الكونية بمدينة السادس من أكتوبر حالة مصابي غزة

وأشار عبد الغفار، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة المصرية الأولى، اليوم الخميس، إلى أنه تم توقيع الكشف على المصابين داخل مستشفى القطاع الصحي المصري، لافتا إلى أن هناك توجيهات برفع درجة الاستعداد داخل كل المستشفيات وخاصة التي تقع في شمال سيناء لتقديم كل أوجه الدعم الصحي للأشقاء في غزة.

وأضاف أنه تم تقديم التطعيمات للأطفال مزدوجي الجنسية العابرين عبر معبر رفح، منوها بأن الحالات التي وصلت إلى مصر من مصابي غزة في منتهى الصعوبة وتحتاج إلى مهارات مرتفعة، حيث تم توفير عدد من الكوادر الطبية لاستقبال الحالات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الصحة وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور حسام عبد الغفار قطاع غزة مصابي غزة

إقرأ أيضاً:

متحدث الصحة: المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة" يهدف للاستثمار في الإنسان (فيديو)

أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أطلق أمس من ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية، المشروع القومي للتنمية البشرية “بداية جديدة” الذي يتبناه الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتًا إلى أن المشروع يهدف إلى الاستثمار في الإنسان المصري من خلال تطوير قدراته الصحية، التعليمية، الثقافية، والرياضية، إضافة إلى تعزيز القيم الأخلاقية والاجتماعية الأصيلة.

محافظ كفر الشيخ: مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان” غير مسبوقة مقرر القومي للسكان: مبادرة بداية هتفرق معانا في الفترة المقبلة

وأضاف "عبدالغفار"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الورد" عبر فضائية "ten"، اليوم الأربعاء، أن المشروع يشارك فيه أكثر من 29 وزارة وجهة حكومية، بإشراف المجموعة الوزارية للتنمية البشرية برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، ويشمل المشروع أيضًا مشاركة المجتمع المدني، القطاع الخاص، واتحاد البنوك، لضمان توفير الدعم الشامل للفئات المستهدفة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن المشروع يركز على جميع المراحل العمرية بدءًا من مرحلة رياض الأطفال، ويهدف إلى تطوير التعليم والصحة بشكل متناغم، مع التركيز على تكثيف البرامج التعليمية للأطفال في السنوات الأولى.

وأشار، إلى أن المبادرة تشمل حملات توعوية وبرامج صحية تنطلق في جميع المحافظات لتحسين صحة المواطنين، خاصة في المراحل العمرية الحرجة من حياة الإنسان.

مقالات مشابهة

  • «صحة مطروح» تحظر إعداد المشروبات بالمنشآت الطبية تجنبًا للحرائق
  • عاملون بالقطاع الصحي من بين المصابين في انفجار أجهزة الاتصال بلبنان
  • وزير الصحة اللبناني: 100 مستشفى استقبلت المصابين في تفجير أجهزة الاتصال
  • متحدث الصحة: المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة" يهدف للاستثمار في الإنسان (فيديو)
  • صحة غزة تعلن استشهاد الطبيب زياد الدلو داخل سجون الاحتلال
  • ‏عاجل… وزارة الصحة في لبنان تعلن ارتفاع المصابين في انفجارات أجهزة الاتصال إلى 4000 و 11 قتيل
  • الصحة: ضم 8.5 مليون مواطن إلى مظلة الحماية الاجتماعية بـ"التأمين الصحي الشامل"
  • الصحة اللبنانية تطالب المستشفيات بالاستنفار لاستقبال المصابين
  • استنفار في مستشفيات لبنان لاستقبال مئات المصابين بعد تفجير "بيجر"
  • أعداد كبيرة من المصابين... وزارة الصحة تُصدر بياناً عاجلاً بعد تفجير أجهزة الإتصالات