شهد قصر ثقافة السويس عقد أولى فعاليات نادي الأدب في الموسم الجديد بعد انتخاب الشاعرة صباح هادي رئيسًا للنادي. 

الفلسفة عند الشرق والغرب في أولى الفعاليات

 وأعلن نادي الأدب بقصر ثقافة السويس، عقد أولى فعاليات الموسم والدورة الجديدة للنادي بعد انتخاب الشاعرة صباح هادي لرئاسة النادي،  تمثلت في عقد محاضرة ثقافية بعنوان الفلسفة عند الشرق والغرب حاضرها الأديب عادل أبو عويشة، تناول فيها الاختلاف بين الفلسفة الشرقية والغربية، وأوجه التشابه بينهما، وأشهر المفكرين والفلاسفة.

جاذ ذلك ضمن فعاليات برنامج نادي أدب قصر ثقافة السويس، في أولى فعاليات الموسم الجديد عقب فوز الشاعرة صباح هادى برئاسة مجلس إدارة نادي أدب قصر ثقافة السويس.

توصيات ومقترحات

وشهدت الفعالية عدد من التوصيات والمقترحات خلال الجلسة حيث  تواجد عدد من الشخصيات العامة التي  لها دور مهم وفعال خلال الفعاليات بالنادي، منها الاهتمام بالمواهب في الشعر والأدب، وعقد أمسيات ومحاضرات توعوية مثيرة للاهتمام وحفلات توقيع ومناقشات كتب الشعراء والأدباء.

جاء ذلك برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، وفي إطار تفعيل دور الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني لإقامة سلسلة من اللقاءات والمحاضرات والندوات التثقيفية الأدبية ضمن فعاليات نوادي الأدب التابعة لفرع ثقافة السويس برئاسة عبد المنعم حلاوة، بإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قصر ثقافة السويس محافظة السويس فرع ثقافة السويس

إقرأ أيضاً:

«مناظر الحياة اليومية في مصر القديمة ومقارنتها بالفن الحديث».. أولى فعاليات برنامج «أرض الرواد» بمتحف طنطا

انطلقت بمتحف آثار طنطا، فعاليات برنامجه الثقافي، والذي يحتوى على ٨ فعاليات ثقافية متنوعة بين الملتقيات الثقافية والندوات، وتمتد حتى نهاية هذا العام.

وقال الدكتور عماد بدير مدير المتحف، أن هذا البرنامج يأتي تحت عنوان «أرض الرواد»، ويهدف إلى التأصيل للريادة الحضارية لمصر على العالم في كافة جوانب الحياة ( العلم، الأدب، الهندسة، الطب، والفنون بأنواعها ) فضلاً عن الأنشطة الحياتية اليومية، وكانت أولى الفعاليات التى عقدت بالمتحف ملتقي ثقافي تحت عنوان «مناظر الحياة اليومية في مصر القديمة ومقارنتها بالفن الحديث» تطبيقًا على أعمال الفنان يوهانس فيرمير.

بدأت الفعاليات بكلمة ترحيبية للدكتور عماد بدير مدير عام المتحف، و الذى ألقى الضوء فيها على موضوع الملتقى، وقد حاضر فى الملتقي الدكتور عادل زين العابدين أستاذ الآثار المصرية القديمة بكلية الآداب جامعة طنطا، والذي ألقى محاضرة بعنوان «مناظر الحياة اليومية في مصر القديمة»، وأعقب ذلك محاضرة ألقتها الدكتورة أماني أحمد حبيب الأستاذ المساعد بقسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية جامعة طنطا، تحت عنوان «التراث الفني للفنان يوهانس فيرمير».

حضر الملتقي عدد كبير من طلبة الأثار والتربية النوعية وأهل الفكر والثقافة والإعلام.

وفى الختام تم عمل جولة إرشادية بقاعات العرض بالمتحف تناولت القطع الأثرية المتعلقة بالموضوع، وقد عبر المشاركون من أساتذة وطلبة عن سعادتهم الكبيرة بالمستوى الذي وصل إليه متحف آثار طنطا وأسلوب العرض وتنوع المقتنيات الأثرية، وتم الاتفاق على فكرة تنفيذ ورش فنية ومحاضرات لطلبة أقسام الفنون بكلية التربية النوعية بقاعات المتحف للاستفادة من الجو الأثري والتاريخي الذي يتميز به المتحف.

مقالات مشابهة

  • "مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في مصر".. محاضرة بثقافة الفيوم 
  • ختام النشاط الصيفي بقصور الثقافة بالإسماعيلية
  • مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة السوداني
  • عاجل.. حجز استئناف متهم بخلية السويس الإرهابية على حكم حبسه للنطق بالحكم
  • انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بجامعة المنصورة
  • «القومي للترجمة»: تنظم فعاليات ثقافية متنوعة لطلاب جامعتي السويس والفيوم
  • «مناظر الحياة اليومية في مصر القديمة ومقارنتها بالفن الحديث».. أولى فعاليات برنامج «أرض الرواد» بمتحف طنطا
  • التخشيبة" و"ننا في أوروبا" ضمن مشاهدات نوادي المسرح بثقافة الجيزة
  • فعاليات هامة وورش عمل يناقشها مؤتمر علم النفس التربوي حول السلوك البشري
  • "أثر التكنولوجيا على الفرد".. ضمن نقاشات ثقافة الفيوم