تسببت عاصفة سياران التي ضربت فرنسا الليلة الماضية ولا تزال مستمرة إلى غد الجمعة. في أضرار جسيمة لشبكة توزيع الكهرباء العامة في الجزء الشمالي الغربي من البلاد. حيث سقطت أشجار على خطوط الكهرباء، وتمزقت أبراج الكهرباء والكابلات.

ويشير إنيديس إلى أنه في الساعة السابعة صباحًا هذا الصباح، كان 1.2 مليون شخص بدون كهرباء.

بما في ذلك 780 ألفًا في بريتاني.

وجاء في بيان صحفي أن “3000 موظف ومقدمي خدمات تم تعبئتهم مسبقًا على استعداد للتدخل. بمجرد أن تسمح الظروف بذلك، لإعادة الكهرباء في أسرع وقت ممكن إلى المناطق المتضررة”.

كما كان للرياح والعواصف العنيفة التي تتابعت طوال الليل تأثير في سقوط العديد من الأشجار والفروع وخطوط الكهرباء. والهاتف عبر شبكة الطرق بأكملها على الأرض.

بالنظر إلى حالة الطرق التي تعوقها العديد من العوائق والمخاطر التي قد يتعرض لها سائقو السيارات عند استخدام شبكة الطرق. لا سيما بسبب تساقط الأشجار الذي لا يزال من الممكن حدوثه. قرر محافظ فينيستير حظر جميع حركة المرور على طريق المقاطعة بأكمله الشبكة (الطرق المحلية والبلدية والإدارية والوطنية).

كما سيتم رفع هذا الحظر تدريجياً مع تقدم عمليات التطهير، والتي يتم من أجلها تعبئة كافة الموارد الهامة.

ويتم تعبئة أجهزة إنفاذ القانون ورجال الإطفاء بشكل مشترك. لدعم إعادة فتح الطرق وتقديم المساعدة والإغاثة للسكان وإنفاذ تدابير الحظر المعمول بها.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل حظر تظاهرة مناهضة للعنصرية في فرنسا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف مراسل فضائية القاهرة الإخبارية من مارسيليا، خالد شقير، تفاصيل وكواليس قرار الشرطة الفرنسية بحظر تظاهرة لإحدى الجماعات أو لإحدى الجماعات المناهضة للعنصرية.

وقال شقير، خلال رسالة له على الهواء، إن تلك الخطوة تدخل في إطار الخطة الأمنية المحكمة والتي ستوفر من خلالها وزارة الداخلية الفرنسية بـ30 ألف شرطي ودركي لمحاولة حماية الأفراد والمنشآت على حد وصف بيان الداخلية.

وتابع، أن هناك إشكالية أو صدامات يمكن أن تحدث بين الجمعية المناهضة للعنصرية والتي تعد من أقصى اليسار مع أطراف أخرى من أقصى اليمين في ظل العملية الانتخابية، وحفاظا على الأمن العام تم رفض اعطاء تصريح للخروج للتظاهرة أمام الجمعية الوطنية في محاولة للاعتراض على فوز المرجح لليمين المتطرف.

وأشار إلى أنه بالرغم من استطلاعات الرأى في فرنسا أكدت على النسبة المطلقة التي كانت تود جوردان بارديلا رئيس حزب التجمع الوطني الحصول عليها تبدو تتباعد في ظل مؤشرات تؤكد حصولهم على أكثر من 200 صوت من 205 لـ 220 صوت، ولكن الأغلبية المطلقة ستصل إلى 289 صوتا، مام جاءت عملية المنع في إطار الاستعدادت الأمنية للجولة الثانية والتي ستنطلق في تمام الساعه 8 صباح الغد.

وذكرت الشرطة الفرنسية، الجمعة، أنها اعتقلت عددا من الأشخاص، على خلفية صلتهم بتهديدات إرهابية للأولمبياد، ورفعت فرنسا، درجة التأهب لمواجهة الإرهاب إلى أعلى مستوى منذ شهر مارس قبل انطلاق الأولمبياد، وتمكن المحققون في شهر مايو الماضي، من إحباط مؤامرة إرهابية تستهدف مباراة كرة قدم أولمبية.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو: فرنسا تبلغ نصف النهائي بفوزها على البرتغال بالضربات الترجيحية
  • في التاسع من يوليو.. 3 مطربات في مهمة رسمية بفرنسا
  • بالفيديو.. القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل حظر تظاهرة مناهضة للعنصرية في فرنسا
  • بالفيديو.. الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد
  • ما حقيقة صورة الدائري الغارق في الظلام بمصر؟
  • ما هي أول ولاية يبدأ فيها موسم الخريف في ظفار؟
  • متحدث مجلس الوزراء: مواجهة سرقات الكهرباء لتوفير الخدمة
  • وزير البترول يعقد اجتماعات لتوفير الوقود لمحطات الكهرباء والمصانع
  • عشان متدفعش كتير.. خطوات ترشيد استهلاك الكهرباء وخفض قيمة الفاتورة
  • بالفيديو | «لجنة تسمية الطرق في دبي» تُطلق منصة «اقتراحات تسمية الشوارع»