متابعة بتجــرد: كشفت الفنانة الكويتية إلهام الفضالة عن وصية مواطنتها وزميلتها جواهر التي وافتها المنية أمس (الأربعاء) عن عمر ناهز 45 عاماً، بعد صراع مرير مع السرطان.

وأكّدت الفضالة أن جواهر الكويتية أوصت بعدم نشر لقطات لها من دون حجاب، فقالت: “ارتدت حجابها كاملاً أول ما تعبت ودخلت العناية المركزة، وهي حالياً، إن شاء الله، أخذها بصفحة نظيفة، ودخلت الغيبوبة بحجابها”.

وأضافت: “كانت وصيتها أن النعي ما ينزل بصورة كاشفة فيها شعرها، ولن تكون راضية ولا أهلها سيكونون راضين لو تم إنزال صورة كاشفة فيها شعرها، وإذا نعيتموها انعوها بكلمات وليس بصورة، هي الآن في دار الحق عند رب العالمين، وتحمّلت الكثير”.

وكان الأطباء قد أوقفوا العلاج الخاص بالممثلة الخليجية بعد استعصاء المرض ووصول حالتها إلى طريق مسدود، ما دفعها للعودة من مستشفيات العاصمة البريطانية لندن إلى الكويت.

وكشفت الإعلامية ⁧‫الكويتية مي العيدان‬⁩ تفاصيل التطورات الخطِرة في نهاية حياة جواهر، قائلةً في مقطع فيديو نشرته عبر “يوتيوب” إن حالة جواهر الصحية تدهورت بعد تعرّضها لنزيف حاد في المعدة، والأطباء عاجزون عن إنقاذها. وأضافت: “جواهر فقدت الكثير من وزنها وأصبحت جلداً على عظم، مما عقّد الوضع كثيراً… جواهر ستغادر المستشفى في لندن وستعود إلى الكويت، ولكن للأسف، سبب عودتها هو عجز الأطباء عن مساعدتها وليس لاستكمال علاجها”، مؤكدةً أن ‏الأطباء أخبروا الفنانة الكويتية أنهم باتوا عاجزين عن مساعدتها ولم يعُد في إمكانهم إنقاذها بعدما استنفدوا كل الحلول الطبية المعروفة.

main 2023-11-02 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

في ذكرى وفاته.. وصية فاروق الفيشاوي الأخيرة

تمر اليوم 25 يوليو ذكرى وفاة الفنان الراحل فاروق الفيشاوي الخامسة بعد أن رحل في عام 2019 عن عمر يناهز 67 عاما، حيث ولد في مدينة سرس الليان بمحافظة المنوفية وتربى بها حتى ذهب منها لدراسة الطب في القاهرة ثم انتقل لكلية الآداب قبل أن يلحق بمعهد التمثيل ويستقر به.

رحلة فاروق الفيشاوي الفنية 

لمع نجمه خلال فترة الثمانينات وتسعينات القرن الماضي وأصبح له شعبية كبيرة داخل الوطن العربي، ومن أهم أعماله في الأفلام: «حنفي الأبهة، غدا سأنتقم، المرأة الحديدية ،الجراج، اغتصاب، لعبة الكبار، كشف المستور، اليتيم والذئاب، امرأة هزت عرش مصر، المشبوه»، وفي المسلسلات أيضا مثل: «أرض النفاق مع النجم الكبير فؤاد المهندس، على باب زويلة مع الفنانة صفاء أبو السعود، ومسلسل أبنائي الأعزاء».

كان يحب مدينته وأهلها

يقول أحمد الفيشاوي أحد أقارب الفنان الراحل، إن الفنان فاروق الفيشاوي تربطه علاقة قوية بأسرته في المدينة وأهلها منذ صغره، وعلى الرغم من نجاحه الكبير في الوسط الفني إلا أنه كان دائم الزيارة للمدينة وأسرته، قائلا: «كان ابن بلد وجدع ويحب قريته وأسرته ويعتز بيهم وينزل البلد في الأفراح والمناسبات الحزينة لتقديم واجب العزاء».

نزوله إلى المدينة وتوصية الدفن بها 

وتابع «الفيشاوي» في تصريحات لـ «الوطن»، بأن الراحل كان في بعض الأوقات عندما ينزل إلى المدينة يصطحب أصدقاءه المقربين من الوسط الفني أمثال الفنان محمود الجندي والفنان حاتم ذو الفقار ويجلس عدة أيام معهم، وكانت له وصية من أولاده وأسرته وهي الدفن في مقابر العائلة في مدينة سرس الليان لكي يكون بجانب والديه وأجداده.

مقالات مشابهة

  • بالتزامن مع انطلاق “أولمبياد باريس”.. أعمال تخريب تُعطل حركة القطارات بين بريطانيا وفرنسا
  • داخلية الكويت تعلن ضبط 21 متهما في 16 قضية وتكشف طبيعتها
  • الكويت: 21.7 مليون دينار إجمالي الصادرات كويتية المنشأ غير النفطية في يونيو
  • “الإمارات للألمنيوم” تربط نظام تحليل جودة المعادن في مصاهرها رقميا ببورصة لندن
  • في ذكرى وفاته.. وصية فاروق الفيشاوي الأخيرة
  • البترول الوطنية: إزالة آثار التلوث الناجمة عن بقعة الزيت في الجليعة
  • الكويت تؤكد التزامها بحفظ كرامة وحقوق العمالة الوافدة ومنع الإتجار بالأشخاص
  • البيئة الكويتية: السيطرة على بقعة التسرب النفطي مقابل رأس جليعة
  • ماسك يتحدث عن تحول نجله جنسيا.. “خدعوني وقتلوه”
  • نائب يتهم الكويت بابتلاع ثروات العراق مقابل “سكوت” حكومي مشكوك في دوافعه