أعلنت الولايات المتّحدة الأمريكية مساء الأربعاء أنّ وزير خارجيتها أنتوني بلينكن سيجري الأسبوع المقبل جولة آسيوية تشمل اليابان وكوريا الجنوبية والهند بعد جولة مصغّرة يعتزم القيام بها في نهاية هذا الأسبوع في الشرق الأوسط.

اعلان

ومن المقرّر أن يسافر بلينكن إلى إسرائيل يوم الجمعة، ثم إلى الأردن في نهاية هذا الأسبوع، وذلك للبحث مجدّداً في الحرب المستعرة منذ ثلاثة أسابيع بين إسرائيل وحماس.

وبعد هذه الجولة الشرق أوسطية المصغّرة، يبدأ بلينكن جولته الآسيوية، بحسب ما أعلنت وزارته في بيان.

وقالت الوزارة إنّ بلينكن يعتزم خلال هذه الجولة حشد الدعم لأوكرانيا في مواجهة روسيا وتعزيز مصالح الولايات المتحدة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في مواجهة الصين.

.@SecBlinken will travel to Israel, Jordan, Japan, the Republic of Korea, and India November 3-10. During the trip, Secretary Blinken will discuss cooperation on critical issues affecting the Middle East, the Indo-Pacific, and the world. https://t.co/QDDzWNKXyvpic.twitter.com/XGr4Zej28c

— Matthew Miller (@StateDeptSpox) November 2, 2023

وسيشارك الوزير الأمريكي في طوكيو يومي الاثنين والثلاثاء في اجتماع دول مجموعة السبع كما سيلتقي مسؤولين يابانيين.

أما في سيول التي سيزورها يومي الأربعاء والخميس، فسيبحث بلينكن بشكل رئيسي التحدّي الذي تشكّله كوريا الشمالية، الدولة التي تمتلك أسلحة نووية والتي تنامت مؤخراً علاقاتها مع روسيا، وفقاً للبيان.

وستكون هذه رحلته الأولى إلى كوريا الجنوبية منذ 2021.

وتعمل سيول وواشنطن على تعزيز التعاون الدفاعي في ما بينهما في مواجهة التهديدات البالستية والنووية المتزايدة من جانب كوريا الشمالية.

شاهد: بلينكن يزور إسرائيل لإظهار التضامن الأمريكيبلينكن يعلن مساعدات جديدة لأوكرانيا قيمتها أكثر من مليار دولاربلينكن يصل الأردن بعد تأكيده وقوف بلاده إلى جانب إسرائيل

أما في محطّته الأخيرة في الهند التي يزورها في العاشر من تشرين الثاني/نوفمبر، فسيشارك بلينكن برفقة زميله وزير الدفاع لويد أوستن في اجتماع مع نظيريهما الهنديين في إطار صيغة "2+2".

وعزّزت الولايات المتحدة علاقاتها مع شريكتها الهند في أعقاب الزيارة الرسمية التي قام بها رئيس الوزراء ناريندرا مودي مؤخّراً إلى الولايات المتحدة.

لكنّ القطيعة التي حصلت مؤخراً بين الهند وكندا إثر مقتل زعيم انفصالي من السيخ في كندا، يمكن أن تلقي بظلالها على هذا الاجتماع.

وطالبت واشنطن نيودلهي بالتعاون في التحقيق.

وتدهورت العلاقات بين كندا والهند إثر تلميح أوتاوا إلى تورط نيودلهي في اغتيال المواطن الكندي هارديب سينغ نيجار في هجوم مسلّح استهدفه في 18 حزيران/يونيو في ضاحية ساري في فانكوفر، في اتهام سخّفته نيودلهي.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية منظمة الصحة العالمية تدعو إلى هدنة إنسانية عاجلة في غزة عنف المستوطنين يجبر فلسطينيي الضفة الغربية على الرحيل والولايات المتحدة تصفه بـ"المزعزع للاستقرار" شاهد لحظة عبور بعض الأجانب ومزدوجي الجنسية من غزة إلى مصر عبر معبر رفح الشرق الأوسط الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن آسيا اعلانالاكثر قراءة شاهد: مدارس أصبحت خالية من التلاميذ في اليابان.. والسبب: تراجع عدد السكان مباشر. تستمر التغطية| الأمم المتحدة تصف القصف الإسرائيلي لجباليا بـ"الفظاعة" وقد "يرقى إلى جرائم حرب" ألمانيا تناقش تقليص أسبوع العمل إلى أربعة أيام شاهد: مطالِبين بـ"إنقاذ أطفال غزة".. أمريكيون يقاطعون كلمة وزير الخارجية بلينكن في الكونغرس شاهد: إسرائيلية تودع ابنها إلى جبهة القتال.. "يجب قتل جميع الفلسطينيين وتدمير غزة ومستشفياتها" اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. عشرات القتلى في قصف جديد على مخيم جباليا والأمم المتحدة تحذر من جرائم حرب يعرض الآن Next بايدن يؤيد "فترة توقف" في الحرب الدائرة بين إسرائيل وحماس يعرض الآن Next منظمة الصحة العالمية تدعو إلى هدنة إنسانية عاجلة في غزة يعرض الآن Next عنف المستوطنين يجبر فلسطينيي الضفة الغربية على الرحيل والولايات المتحدة تصفه بـ"المزعزع للاستقرار" يعرض الآن Next شاهد لحظة عبور بعض الأجانب ومزدوجي الجنسية من غزة إلى مصر عبر معبر رفح

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس إسرائيل قطاع غزة طوفان الأقصى الشرق الأوسط فلسطين رفح - معبر رفح ألمانيا مصر Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس إسرائيل قطاع غزة طوفان الأقصى My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشرق الأوسط الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن آسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس إسرائيل قطاع غزة طوفان الأقصى الشرق الأوسط فلسطين رفح معبر رفح ألمانيا مصر الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس إسرائيل قطاع غزة طوفان الأقصى الولایات المتحدة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

بلينكن: الولايات المتحدة تأمل في تعزيز علاقات "دائمة" مع رئيس الوزراء الياباني الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الأربعاء، شيجيرو إيشيبا بتولي منصب رئيس وزراء اليابان، معربا عن أمله في تعزيز "الشراكة الدائمة" بين البلدين في ظل حكومته.
وقال بلينكين - في نقلته وكالة الأنباء اليابانية كيودو - "نحن متحمسون لمواصلة تعزيز أولوياتنا المشتركة لصالح شعبنا والعالم".
وكان البرلمان الياباني قد أكد تعيين إيشيبا رئيسا للوزراء بعد فوزه بانتخابات لقيادة الحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم.
وأشارت الوكالة اليابانية إلى أنه من خلال التعاون مع حكومة سلف إيشيبا، فوميو كيشيدا، سعى الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى تعزيز شبكة واشنطن من التحالفات والشراكات في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.
وخلال اجتماع عقد في مقر إقامته الخاص في ديلاوير الشهر الماضي، أشاد بايدن بقيادة كيشيدا باعتبارها تشكل تحالفا أقوى من أي وقت مضى بين البلدين، مما يعزز قدرات الدفاع اليابانية ويزيد من نفوذها في الشؤون العالمية.
وقال إيشيبا - الذي شغل منصب وزير الدفاع سابقا والبالغ من العمر 67 عاما - إنه عمل طوال حياته على حماية الأمن القومي وكان يدافع منذ فترة طويلة عن الحاجة إلى مراجعة اتفاقية ثنائية طويلة الأمد التي تحدد قواعد العمليات العسكرية الأمريكية في اليابان.
 

مقالات مشابهة

  • الشبكة يسخر من حديث بلينكن عن سعي أميركا للسلام في الشرق الأوسط
  • بلينكن: نعمل مع الشركاء فى الشرق الأوسط وخارجه لإنهاء المعاناة فى قطاع غزة
  • بلينكن: التطبيع لن يتقدم دون إنهاء الحرب في غزة وإقامة دولة فلسطينية
  • بلينكن يشيد بدور المغرب في تعزيز الاستقرار الإقليمي والسلام
  • رئيس وزراء ماليزيا يزور بنجلاديش بعد غد في إطار جولة آسيوية
  • بوريطة يلتقي بلينكن في واشنطن ويؤكد على الشراكة من أجل السلام في الشرق الأوسط
  • بلينكن: الولايات المتحدة تأمل في تعزيز علاقات "دائمة" مع رئيس الوزراء الياباني الجديد
  • بلينكن يؤكد في لقاء مع بوريطة التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن إسرائيل (فيديو)
  • بلينكن: نتابع الأحداث في الشرق الأوسط وملتزمون بالدفاع عن إسرائيل
  • بلينكن: أمريكا تتابع الأحداث في الشرق الأوسط عن كثب