كشفت قناة عبرية، اليوم الخميس، النقاب عن تفاصيل زيارة قام بها وفد أمني اسرائيلي رفيع المستوى إلى مصر، خلال هذا الأسبوع، لبحث الأوضاع في قطاع غزة.

وأفادت "القناة 13" العبرية، بأن وفدا أمنيا إسرائيليا قام بزيارة مصر هذا الأسبوع بهدف تعزيز الحلول الإنسانية الفورية والعاجلة لمواطني القطاع.

وذكرت القناة أن منسق عمليات الحكومة الإسرائيلية، اللواء غسان عليان، زار مصر في الأيام الأخيرة برفقة مسؤولين كبار آخرين في المؤسسة الأمنية، بهدف تعزيز الحلول الإنسانية الفورية والعاجلة لمواطني قطاع غزة.

وأوضحت القناة أن الزيارة تمت هذا الأسبوع، حيث أشارت مصر إلى عدم نيتها قبول اللاجئين على أراضيها، في الوقت نفسه، يحاول المسؤولون الإسرائيليون التحقق مما إذا كانت مصر ستسمح بذلك، وهناك نقاش حول إمكانية إنشاء مستشفى ميداني.

وذكرت القناة أنه حالياً يتم دراسة إمكانية نقل مرضى من غزة إلى أوروبا باستخدام القطار الجوي من قطاع غزة.

ونقلت عن مسؤول إسرائيلي كبير قوله إن إخراج الجرحى من المستشفيات سيساعد في تحسين الإجراءات وزيادة الفعالية في تقديم الرعاية الصحية.

يأتي ذلك بعدما غادر يوم أمس الأربعاء 500 فلسطيني حاملي الجنسيات المزدوجة من غزة إلى مصر عبر معبر رفح.

غريفيث: أزمة عالمية

من جهة أخرى أعلن رئيس الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة، مارتن غريفيث، خلال زيارته إلى فلسطين المحتلة، عن خطورة الفشل في التحرك الآن لوقف الحرب على غزة، حيث يمكن أن تتسبب هذه الأزمة في عواقب تتجاوز حدود المنطقة وتتسع لتصبح أزمة عالمية.

أشار غريفيث إلى الهجمات الأخيرة على مخيم جباليا للاجئين ووصف وضع النساء والأطفال والرجال في غزة بأنهم يعانون من التجويع والصدمة والقصف حتى الموت، مما جعلهم يفقدون كل إيمانهم بالإنسانية وكل أمل في المستقبل، وأن يأسهم واضح.

وبالنسبة للضفة الغربية، أشار المسؤول الأممي إلى ارتفاع عدد الشهداء بشكل متزايد، مشيرا إلى أن العنف وإغلاق نقاط التفتيش يمنع الناس من الحصول على الغذاء والوظائف والرعاية الصحية وخدمات أخرى أساسية.

وختم بالقول "يبدو أن العالم غير قادر أو غير راغب في التحرك"، مشددا على ضرورة تغيير هذا الموقف الذي لا يمكن أن يستمر كما هو.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

خلل يصيب طائرة “الخطوط الليبية” جواً، والشركة تكشف التفاصيل

أفادت شركة الخطوط الجوية الليبية بإصلاح الخلل الفني الذي تعرضت له إحدى طائراتها والتي كانت متجهة إلى مطار بنينا الدولي بمدينة بنغازي.

وقالت الشركة فرع بنغازي في بيان لها عبر ناطقها أحمد الطيرة إن الشركة عادت لتسيير رحلاتها من جديد بعد إصلاح الخلل.

وطالبت الشركة كافة المواطنين بعدم الانجرار وراء صفحات التواصل الاجتماعي التي حاولت تضخيم الأخبار حول ما حدث للطائرة، مشيرة إلى أن كافة طاقمها على قدر عالٍ من الخبرة في التعامل مع هذه الوقائع.

وأشارت الشركة إلى أن هذه الأعطال تحدث بين الحين والآخر في أسطول طائراتها وأن فريقها الفني قادر على التعامل مع الأعطال وصيانتها.

وكانت طائرة الخطوط الليبية من نوع “ألفا هوتيل” قد تعرضت إلى خلل فني أثناء إقلاعها من مطار معيتيقة الدولي قاصدة مطار بنينا ببنغازي وعادت إلى المدرجات بسلام دون أي خسائر.

المصدر: شركة الخطوط الجوية الليبية – بنغازي

شركة الخطوط الجوية الليبية Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • “حمله الآن”.. تردد قناة المنار على نايل سات وعرب سات وأهم مميزات القناة 2024
  • مصر تخسر مبالغ "ضخمة" بسبب التوترات الجيوسياسية
  • من الشخص الذي زوّد إسرائيل بمعلومات عن نصر الله؟.. صحيفة تكشف التفاصيل
  • جاسوس إيراني سرّب لإسرائيل مكان تواجد نصرالله ..صحيفة فرنسية تكشف التفاصيل
  • قناة ”عبرية ” تطالب حكومة ”نتينياهو ”باغتيال ”الحوثي ”
  • الاحتلال يناقش 3 خيارات لـالتعامل مع المساعدات الإنسانية في قطاع غزة
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية لغزة
  • "مقطورة دخلت في سيارة أوبر بالأوتوستراد".. ومصدر أمني لـ "الفجر" يكشف التفاصيل
  • تردد قناة mbc مصر 2 hd.. القناة الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي
  • خلل يصيب طائرة “الخطوط الليبية” جواً، والشركة تكشف التفاصيل