البوابة:
2024-10-07@08:27:46 GMT

مصر تستعد لاستقبال 7 آلاف أجنبي من غزة

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

مصر تستعد لاستقبال 7 آلاف أجنبي من غزة

أعلنت السلطات المصرية اليوم الخميس عن فتح معبر رفح البري لإدخال جرحى العدوان الإسرائيلي من قطاع غزة، بهدف علاجهم في المستشفيات المصرية.

وقالت زارة الخارجية المصرية بأنها تعمل على استقبال وإجلاء حوالي 7 آلاف مواطن أجنبي يحملون جنسيات من أكثر من 60 دولة عبر معبر رفح.

وفي اليوم السابق، عبر 49 جريحا و40 مرافقا، بالإضافة إلى 345 من حملة الجنسيات المزدوجة، معبر رفح في عملية إجلاء.

وفي إطار جهود الإغاثة والدعم الإنساني، قامت السلطات المصرية اليوم بإرسال 100 شاحنة تحمل مساعدات إلى معبر العوجا التجاري، بهدف إدخالها إلى الجانب الإسرائيلي لتفتيشها قبل دخولها إلى قطاع غزة.

وأفادت هيئة المعابر والحدود الفلسطينية أن مجموعة أخرى من الأجانب وأصحاب الجنسيات المزدوجة ستتوجه إلى مصر عبر معبر رفح اليوم الخميس

ويعيش مواطنون من 44 دولة مختلفة في قطاع غزة، الذي يبلغ عدد سكانه 2.4 مليون نسمة، بالإضافة إلى العاملين في 28 وكالة ومنظمة دولية غير حكومية.

واستشهد اكثر من عشرة الاف فلسطيني اكثر من نصفهم اطفال ونساء في حملة قصف وغارات اسرائيلية مدمرة على غزة الذي بات حاليا يشهد كارثة انسانية خصوصا في ظل الحصار الذي شددته الدولة العبرية ومنعت بموجبه دخول كافة الامدادات من الكهرباء والماء والغذاء والوقود، وحتى المستلزمات الطبية الى القطاع.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ معبر رفح

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات لقطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال همام مجاهد، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من معبر رفح، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ الأول من أكتوبر الجاري، تمنع دخول أي شاحنات أو قوافل مساعدات إلى قطاع غزة.

وأضاف «مجاهد»، خلال مراسلته للقناة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي حتى وإن وافقت على دخول الشاحنات، فلا تسمح إلا بدخول عدد محدود منها، وتمنع كل ما يوجد من قافلات وشاحنات للمساعدات التي تكتظ بها مدن رفح المصرية والشيخ زويد والعريش.

وتابع: «في سبتمبر الماضي وصل إلى قطاع غزة 100 شاحنة فقط، أي أقل من خُمس ما تحتاج إليه غزة في اليوم الواحد، كما أن معبر كرم أبوسالم يعمل لمدة يومين إلى 3 أيام، وبالتالي هناك محدودية في المساعدات التي تصل إلى قطاع غزة».

وواصل: «برغم التقارير الدولية وما يرصده المراسلين من أن قطاع غزة يعاني مأساة فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية، إلا أن قوات الاحتلال تمنع دخول أي مساعدات إلى القطاع، وفيما يتعلق بالقصف  لا تزال قوات الاحتلال مستمرة في تنفيذ عملياتها».

مقالات مشابهة

  • بعد توقف 50 عامًا.. شمال سيناء تستعد لاستقبال أول قطار
  • محاولة سائح بريطاني دفن رفات والدته في معبد أبوسمبل: القصة الكاملة ورد فعل السلطات المصرية
  • في نسخته الـ 20.. "مهرجان الأضواء" السنوي ببرلين يستعد لاستقبال السياح
  • طبيب مغربي يدعو لاستقبال جرحى من غزة
  • كيف أخلت الدولة المصرية مستشفياتها لاستقبال جرحي أكتوبر قبل بدء الحرب؟
  • تحليل عبري: جماعة الحوثي تستعد لسد الفراغ الذي خلفه حزب الله (ترجمة خاصة)
  • صحيفة تكشف: مُباحثات جرت قبل أيام بشأن "اليوم التالي" في غزة
  • موعد أول نوة ممطرة في الإسكندرية.. عروس البحر تستعد لاستقبال «رياح الصليب»
  • القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات لقطاع غزة
  • وزارة الخارجية والمغتربين: استمراراً للجرائم الوحشية والعدوان الغاشم المستمر للكيان الصهيوني على لبنان وسورية، قام صباح اليوم بقصف معبر المصنع – جديدة يابوس الحدودي بين سورية ولبنان ما أدى إلى قطع الطريق الدولي، الشريان الحيوي الذي يستخدمه مئات الآل