صدى البلد:
2024-07-08@04:49:28 GMT

شارع مصر.. وجهة سياحية ومتنفس جديد لأهالي الأقصر

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

أكد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر ان محافظة الأقصر شهدت تنفيذ عدة مشروعات لإنشاء متنزهات جديدة للمواطنين والسياح  مشيراً إلى أن أحد هذه المشروعات هو مشروع إنشاء  شارع مصر والمخصص لوحدات الطعام المتنقلة بجزيرة العوامية بمدينة الأقصر تم تشغيله وافتتاح اول عربة طعام به في شهر سبتمبر عام 2022.


وأوضح  أن الشارع تم إنشاؤه على غرار (شارع مصر) بالقاهرة بعد أن تم تحديد عدد من الأماكن والمواقع بمدينة الأقصر لإقامة وحدات الطعام المتنقلة بها بشكل حضارى منظم وبما لا يعيق حركة المرور، وذلك فى إطار سعى الدولة إلى تشجيع الشباب على إنشاء المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، وتنفيذاً للقانون رقم 92 لسنة 2018 الخاص بتنظيم وتشجيع عمل وحدات الطعام المتنقلة لافتا الي ان  الشارع اصبح وجهة سياحية ومتنفس خروج مميز للأسر والشباب بجانب مساهمته في توفير فرص عمل للشباب.


اللواء علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر قال ان شارع مصر والذي يقع بطريق الجولي فيل بجزيرة العوامية بطريق المسار السياحي اصبح قبلة مميزة لأهالي الأقصر لقضاء وقت عائلي او التنزه مع الاستمتاع بالمأكولات والمشروبات والجلوس في مناطق مفتوحة .

مديرية أوقاف الأقصر تخصص قافلة دينية لمرضي السرطان بمستشفى شفاء الأورمان رئيس جامعة الأقصر يتفقد امتحانات شهادة أساسيات التحول الرقمي


وحول كيفية ترخيص عربات الطعام المتنقلة في مدينة الأقصر اكد الشرابي انه يتم اتباع الخطوات وهى تجهيز الأوراق المطلوبة: صورة البطاقة الشخصية، الصحيفة الجنائية، شهادة الخدمة العامة، شهادة الخدمة العسكرية أو الإعفاء، شهادة من الهيئة القومية لسلامة الغذاء واستيفاء الشروط الصحية، شهادة صحية للعاملين بالعربة، وتقديم الأوراق المطلوبة للمركز التكنولوجي بمدينة الأقصر، ومقره بالعوامية و تسديد رسوم الترخيص لا تتجاوز 5 ألاف جنيهًا سنوياً تسدد نقداً أو بشيك مقبول الدفع أو بإحدى طرق الدفع الإلكتروني.
 

و مدة ترخيص عربة الطعام 3 سنوات قابلة للتجديد و تجهيز السيارة لمعاينتها بواسطة هيئة سلامة الغذاء بمنطقة النجع الطويل و انتظار الموافقة والحصول على الترخيص خلال أيام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر التحول الرقمي الهيئة القومية لسلامة الغذاء الخدمة العسكرية الصحيفة الجنائية الشروط الصحية المشروعات الصغيرة والمتناهية شارع مصر سياحية سلامة الغذاء الطعام المتنقلة شارع مصر

إقرأ أيضاً:

وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 21 موقعًا حول المملكة

المناطق_واس

تقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها للرجال والنساء في (21) موقعًا حول المملكة، وذلك ضمن مبادرة “نأتي إليك” التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة “موجودين” الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية.

 

أخبار قد تهمك وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 14 موقعًا حول المملكة 2 يونيو 2024 - 1:00 مساءً وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 21 موقعًا حول المملكة 26 مايو 2024 - 12:46 مساءً

 

وبدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة بتقديم خدماتها اليوم للنساء في محافظة الليث لمدة أسبوع، وللرجال في مركز قيا، وغداً في مركز أبو راكة، ويوم الأربعاء تقدم الخدمة للنساء في مقر الخطوط الجوية العربية السعودية بمدينة جدة، ويوم الخميس للرجال لمدة يوم واحد لكل موقع.

 

 

وفي المنطقة الشرقية تقوم الوحدات المتنقلة بتقديم خدماتها يوم الاثنين للرجال والنساء في مقر هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بمدينة الدمام، ويوم الأربعاء في مقر صندوق تنمية الموارد البشرية بمدينة الدمام لمدة يوم واحد لكل منهما.

 

 

وتقوم الوحدات المتنقلة بمنطقة القصيم بتقديم الخدمة اليوم للرجال في مركز التأهيل الشامل بمحافظة البكيرية لمدة يومين، ويوم الاثنين في مهرجان صيف عقلة الصقور لمدة ثلاثة أيام، ويوم الأربعاء للنساء في جمعية عنيزة الخيرية النسائية قطرة، ويوم الخميس تقدم الخدمة للرجال في مكتب إدارة الأوقاف والمساجد بمحافظة الشماسية لمدة يوم واحد لكل منها.

 

 

وتقوم الوحدات المتنقلة بمنطقة حائل بتقديم الخدمة اليوم للرجال في مركز الخوير لمدة يومين، فيما تقدم الخدمة يوم الأربعاء للرجال والنساء في بلدية جنوب مدينة حائل لمدة يوم واحد.

 

 

وفي منطقة نجران تقوم الوحدات المتنقلة بتقديم خدماتها اليوم للرجال في امارة منطقة نجران، ويوم الأربعاء تقدم الخدمة للنساء في محافظة خباش لمدة يومين لكل منهما.

 

 

وتقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها اليوم للرجال والنساء في مدينة نيوم بمنطقة تبوك، وفي محافظة وادي الفرع بمنطقة المدينة المنورة لمدة أسبوع لكل منهما.

 

 

فيما تقدم الوحدات المتنقلة بمنطقة عسير خدماتها اليوم للرجال والنساء في مركز الحمضة ولمدة ثلاثة أيام، وللرجال في مقر قيادة حرس الحدود بمركز القحمة لمدة يومين، وللنساء في مكتب اشراف التعليم بمحافظة النماص، ويوم الاثنين تقدم الخدمة في مستشفى النماص العام لمدة يوم واحد لكل منهما، فيما تقدم الخدمة يوم الأربعاء في محافظة تنومه لمدة يومين.

 

 

وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وبدل تالف عنها.

 

 

وتعد الخدمات المتنقلة من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، بما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وتسهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.

مقالات مشابهة

  • مصدر رزق عامل بمدرسة.. القبض على لص سرق تروسيكل بمدينة الأقصر
  • وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 21 موقعًا حول المملكة
  • بندر الخيران.. مرفأ للصيادين ومتنفس يعانق زرقة البحر وشواهق الجبال
  • محافظ القليوبية لأهالي كفر شكر: برنامج عاجل لإنهاء المشكلات ودفع المشروعات
  • خلق بيئة تنافسية.. نقابة السياحيين: مشروع الساحل الشمالي حقق مليارات الجنيهات
  • مِنَ الزُّهد إلى الأدب
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الكيمياء والجغرافيا بأسيوط غدا
  • قوافل إنسانية وطبية لأهالي محافظة الإسماعيلية
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون لأهالي القناة
  • الإسماعيلي يواصل تجهيز ثنائي الفريق استعدادا لمواجهة الزمالك