شاركت هيلث انسايتس لتصميم البرمجيات الشركة المصرية الرائدة في مجال الحلول التكنولوجية المتخصصة في مجال الصحة للمرة الأولى في فعاليات ملتقى الصحة العالمي Global Health Exhibition  الذي اختتمت فعالياته يوم 31 أكتوبر2023 بمدينة الرياض مؤخرا .
وشارك فيه أكثر من 300 شركة متخصصة في المجال الطبي وأكثر من 15 دولة عربية وعالمية وتنظمه وزارة الصحة السعودية.


ويأتي المؤتمر في ظل التحول الذي يشهده القطاع الصحي بالمملكة العربية السعودية للاطلاع على أحدث الاكتشافات والتوجهات الطبية والأعمال ضمن مجتمع الرعاية الصحية العالمي.
ويضم مؤتمر الصحة العالمي عدد من المحاور الهامة أبرزها: 
الصحة الرقمية، الذكاء الاصطناعي، التكنولوجيات الناشئة​، أحدث الأبحاث والمعرفة .
أعرب المهندس مصطفى الشافعي، رئيس مجلس إدارة شركة هيلث انسايتس لتصميم البرمجيات عن سعادته بالمشاركة الأولى من نوعها في هذا المعرض الهام لاستعراض أبرز الحلول الصحية والتكنولوجية التي تنتجها الشركة بأيدي وعقول مصرية شابة للمساهمة في بناء مجتمع رقمي متكامل معتمداً على تطبيق الحوسبة السحابية والذي يشمل عملية إدارة المنظومة الصحية داخل المستشفيات بكامل أنشطة الإدارة من مشتريات وتنظيم جداول الأطباء وتوزيعهم والربط بين كافة أقسام المستشفيات ونظام الإحالة من قسم لأخر ومن طبيب ممارس عام إلى المُتخصصين، وفقًا لاحتياجات المريض، فضلًا عن إتاحة البيانات والاحصائيات التي تُسهم في عملية البحث العملي وتُسهل على الباحثين الحصول على البيانات التي تستلزمها أبحاثهم العلمية مع حماية خصوصية بيانات المواطنين .  
وتابع الشافعي، أن رؤية المملكة تستهدف الوصول لمجتمع حيوي يحقق صحة أفضل، بالإضافة إلى تعزيز الاستثمار في القطاع الصحي ومواكبة الابتكارات والتقنيات الطبية التي تسهم في تعزيز الصحة العامة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

أمصال العقارب.. وصول شحنات إلى المنطقة الجنوبية

أفادت وزارة الصحة بحكومة الوحدة بتسليم المراكز الطبية وبعض المستشفيات الواقعة بالمنطقة الجنوبية، شحنات من الأمصال المضادة لسم العقارب، وأدوية تخصصية، وأخرى عامة.

وأضافت الوزارة في منشور لها؛ أن جهاز الإمداد الطبي طرابلس، قد سلم إلى عدد من المستشفيات والمراكز الصحية بالمنطقة الغربية احتياجاتها من مشغلات المختبرات والأدوية العامة.

وفي 26 مايو الماضي، سجل مستشفى الشهيد عطية الكاسح بالكفرة أول حالة وفاة بلسعة عقرب في الكفرة، وسط تحذيرات بخصوص بدء موسم انتشار في فصل الصيد.

المصدر: وزارة الصحة

أمصال العقاربوزارة الصحة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • بمشاركة المملكة.. الجامعة العربية تستعرض الاتفاق من أجل الهجرة الآمنة
  • جهود وطنية وإجراءات عملية لتسريع تنفيذ مستهدفات «تصفير البيروقراطية»
  • ملفات مهمة على رأس أولويات وزير الاتصالات بعد تجديد الثقة وحلف اليمين الدستورية
  • جائزة الشارقة للاتصال الحكومي.. ملتقى الإبداع والتميز العالمي
  • ملتقى التحول الرقمي بعرعر يستعرض المنصات الرقمية وأثرها في تعزيز جودة الحياة
  • أمصال العقارب.. وصول شحنات إلى المنطقة الجنوبية
  • جائزة الشارقة للاتصال الحكومي .. ملتقى الإبداع والتميز العالمي
  • دون مكياج.. أروى جودة تستعرض جمالها في أحدث ظهور لها
  • بـ 690 مليون ريال.. «دله الصحية» توقع عقد تنفيذ مستشفى دله العارض بالرياض
  • صحة غزة تحذر من توقف المستشفيات ومحطات الأكسجين خلال 48 ساعة