شفق نيوز/ أعلنت شركة تسويق النفط العراقية "سومو"، يوم الخميس، أن معدل سعر بيع النفط الخام المصدر إلى الأردن بلغ 75.5 دولاراً ، خلال شهر تشرين الأول الماضي.

وبهذا يكون العراق قد باع البرميل الواحد من النفط الخام إلى الأردن في الشهر الماضي بأقل من 12 دولاراً عن سعر البيع الرسمي المعلن من قبل وزارة النفط والبالغ من (88.

26) دولاراً، بحسب الاحصائية الصادرة عن "سومو".

وقالت سومو في احصائية على موقعها واطلعت عليه شفق نيوز، إن "مجموع الصادرات النفطية الى الأُردن خلال شهر تشرين الاول الماضي بلغت 464 الفاً و 728 برميلاً"، مبينة أن "معدل التصدير بلغ 15 ألف برميل يوميا".

وأضافت شركة تسويق النفط العراقية أن "معدل سعر البرميل المباع للأردن بلغ 75.5 دولاراً"، مشيرة إلى أن "قيمة الواردات من الصادرات النفطية للأردن خلال شهر واحد بلغت نحو 35 مليون دولار".

يُشار إلى أن صادرات النفط العراقي إلى الأردن قد ارتفعت إلى نحو 15 ألف برميل يوميًا، بموجب اتفاق محدث للاتفاق السابق، الذي كان يقضي ببيع 10 آلاف برميل يوميًا من النفط العراقي إلى عمان، بأسعار تقل نحو 16 دولارًا عن سعر البرميل خلال الشهر.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي العراق الاردن النفط تصدير

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط عالمياً

سنغافورة-سانا

ارتفعت أسعار النفط في الأسواق العالمية اليوم في الوقت الذي يتوخى فيه المستثمرون الحذر قبل صدور بيانات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة حتى مع دعم السوق من الزيادات المتوقعة في الطلب خلال الصيف.

وذكرت رويترز أن العقود الآجلة لخام برنت تسليم آب ارتفعت خمسة سنتات إلى 80.06 دولاراً للبرميل، وكذلك زادت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم آب ستة سنتات إلى 81.69 دولاراً للبرميل.

وارتفع كل من الخامين القياسيين بنحو ثلاثة بالمئة الأسبوع الماضي ليحققا مكاسب لأسبوعين متتاليين.

مقالات مشابهة

  • ترجيح تخفيض أسعار البنزين ورفع الديزل بالأردن في تسعيرة تموز
  • أسعار النفط تتراجع.. خام برنت يسجل 84.17 دولاراً للبرميل
  • 4.97 مليار برميل احتياطي النفط الخام والمكثفات بنمو 1%.. وإنتاج 44.4 تيراواط من الكهرباء بارتفاع سنوي 6.4%
  • غولدمان ساكس: تدفقات النفط عبر البحر الأحمر تنخفض 1.5 مليون برميل
  • مخزونات النفط والبنزين ترتفع بأميركا ونواتج التقطير تتراجع
  • الطاقة العمانية: 4971 مليون برميل إجمالي الاحتياطي من النفط الخام والمكثفات
  • الطاقة العمانية: 4971 مليون برميل إجمالي الاحتياطي النفط والمكثفات النفطية بنهاية 2023
  • انخفاض استيراد الأردن للنفط ومشتقاته خلال الثلث الأول من 2024
  • تراجع أسعار النفط بعد بيانات عن قفزة في المخزونات الأمريكية
  • ارتفاع أسعار النفط عالمياً