أجهشت لاعبة التنس التونسية أنس جابر، بالبكاء بحرقة خلال حديثها عن أطفال قطاع غزة في ظل العدوان الإسرائيلي الوحشي الذي أسفر عن عشرات آلاف الشهداء والمصابين.

ولم تتمالك جابر نفسها عقب فوزها على التشيكية "ماركيتا فوندروسوفا" في دور المجموعات لنهائيات اتحاد التنس النسائي 2023، حيث دخلت في نوبة بكاء حادة خلال لقاء مصور عقب المباراة، مشيرة إلى أنها ستتبرع بجزء من أموال الجائزة لصالح أطفال الشعب الفلسطيني.



كل الحب والتقدير لهذه البطلة الشجاعة ❤️ #أنس_جابر @Ons_Jabeur
شاهدوا هذا الفيديو ???????? pic.twitter.com/hA1tHk5Lby — وسيلة عولمي (@wassilaoulmi) November 2, 2023
وقالت المصنفة السابعة عالميا قبل أن تجهش بالبكاء: "أنا سعيدة جدا بالفوز، لكنني لم أكن سعيدة جدا مؤخرا. الوضع في العالم لا يجعلني سعيدة أشعر وكأنني.. أنا آسفة".

وأضاف اللاعبة التونسية من الصعب جدا رؤية الأطفال والرضع يموتون كل يوم، إنه أمر مفجع، لقد قررت التبرع بجزء من جائزتي المالية لمساعدة الفلسطينيين، لا أستطيع أن أكون سعيدة بهذا الفوز".

التونسسة أنس جابر بعد فوزها منذ ساعات على التشيكية فوندروسوفا توجه رسالة تضامنية بالدموع وتتبرع بجزء من جائزتها لغزة.
أصيلة ابنة شعب أصيل يدرك معنى الكفاح والحرية pic.twitter.com/wu2uEc92hX — hafid derradji حفيظ دراجي (@derradjihafid) November 2, 2023
وتوجهت خلال حديثها للجمهور على المدرجات، قائلة: "إنها ليست رسالة سياسية، إنها إنسانية، أريد السلام في هذا العالم، هذا كل شيء".

وأثار بكاء أنس جابر تفاعلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي وسط موجة من الإشادات لموقف اللاعبة الإنساني المتضامن مع الأبرياء في قطاع غزة الذين يتعرضون لحرب إبادة جماعية من قبل الاحتلال الإسرائيلي.


ورصدت "عربي21" مشاركة العديد من الناشطين والإعلاميين مقطع جابر عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، مشيدين بموقفها الذي أشار إلى الكارثة الإنسانية غير المسبوقة في غزة.

ولليوم السابع والعشرين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف عن ارتقاء نحو 9 آلاف شهيد جلهم من الأطفال والنساء، وإصابة نحو 21 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفق أرقام وزارة الصحة في قطاع غزة.

????- أنس جابر لم تتمالك دموعها عند حديثها عن أطفال #غزة
????- بطلة التنس التونسية ???????? قالت: (لا أستطيع أن أكون سعيدة بالفوز بالمباراة.. رؤية الأطفال يموتون كل يوم أمر محبط، سأتبرع بجزء من جائزتي لمساعدة الفلسطينيين.
هذه ليست رسالة سياسية، بل إنسانية)

المواقف الانسانية من تصنع النجوم… pic.twitter.com/RKk3fnAWNS — Ania El Afandi آنيا (@Ania27El) November 2, 2023 اللاعبة التونسية انس جابر تبكي من أجل أطفال #غزة وتعلن تبرعها بأموال الجائزة لاطفال غزة. pic.twitter.com/5KiHXFG2rs — د. عثمان عثمان (@DrOthmano) November 2, 2023 #أنس_جابر
✌????????????❤️
pic.twitter.com/w1505mahsH — Rania Dridi رانية الدريدي (@Ranyadridi) November 2, 2023 We cannot take a break from it. This is a tragedy we are all living. These are our hearts breaking. It’s not political. It’s human.
Thank you @Ons_Jabeur ♥️
pic.twitter.com/LpaaMhutmw — Rawaa Augé روعة أوجيه (@Rawaak) November 2, 2023 الجدعة الاصيلة فخر العرب انس جابر لا تتمالك نفسها وتبكي وهي تتحدث عن الاطفال في غزة وعدم قدرتها على الفرح عند الفوز. ستتبرع من اموال الجائزة لاطفال غزة. pic.twitter.com/iF5XLfc5xm — Samar D Jarrah (@SamarDJarrah) November 2, 2023 صباحكم أنس جابر.. وتبرعها لأطفال غزة ???????? pic.twitter.com/FjQaJOfERD — أحمد سعيد طنطاوي (@ahmedtantawi) November 2, 2023 تحية للبطلة أنس جابر والله ????pic.twitter.com/t8cC1uJcR6 — ramia al ibrahim - راميا الابراهيم (@ramiaalibrahim) November 2, 2023


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية التونسية أنس جابر غزة الفلسطيني الاحتلال الإسرائيلي فلسطين تونس غزة الاحتلال الإسرائيلي أنس جابر سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة pic twitter com أنس جابر بجزء من

إقرأ أيضاً:

لحظة انفجار جهاز لاسلكي تابع لعناصر حزب الله في محل بقالة.. شاهد

عرضت فضائية العربية مقطع مصور لانفجار جهاز "بيجر" لأحد عناصر حزب الله وهو في أحد محلات البقالة.

وأظهر الفيديو العنصر وهو يجلس قبل أن يستلم رسالة على الجهاز الذي انفجر بعدها، ما أثار الهلع بين الحاضرين واسترعى هروبهم.

وأفادت وكالة "رويترز " نقلا عن مصادر أمنية مطلعة، بإصابة أكثر من ألف شخص بينهم مقاتلون من "حزب الله" ومسعفون، الثلاثاء، نتيجة انفجار أجهزة الاتصالات اللاسلكية المحمولة باليد.

شاهد الفيديو الأول بالضغط هنا 

شاهد الفيديو الثاني

اللحظات الأولى لانفجار جهاز اتصال لاسلكي في يد أحد عناصر حزب الله #لبنان #قناة_العربية pic.twitter.com/JZUfTmiRdz

— العربية (@AlArabiya) September 17, 2024

وأطلقت المشافي في لبنان نداء عاجلا للمواطنين بالتبرع بالدم وسط التدفق الكبير للضحايا، حيث استقبلت العديد من المشافي اللبنانية عشرات الإصابات وشوهد المصابون وهم يعانون من جروح حرجة.

تقنية عالية سبب انفجارات اللاسلكي.. وحزب الله: أكبر اختراق استخباراتي

وقال رئيس مشفى النبطية العام جنوبي لبنان، حسن وزني، لرويترز إن نحو 40 جريحا يتلقون العلاج في في مشفاه، وشملت الإصابات جروحا في الوجه والعينين والأطراف.

ومن جانبه قال الصليب الأحمر اللبناني إنه تم إرسال أكثر من 50 سيارة إسعاف و300 فرد من طواقم الطوارئ والخدمات الطبية للمساعدة في إجلاء الضحايا.

في موازاة ذلك انتشرت العديد من المقاطع من مناطق عدة في لبنان بعد انفجار لأجهزة اتصال يحملها عناصر الحزب وأدى لإصابة العشرات منهم.

وأظهر مقطع انفجار جهاز لعنصر من حزب الله في أحد محلات البقالة وسط حالة من الهلع أصابت الموجودين.

كما كشفت مقاطع أخرى من الضاحية الجنوبية لبيروت عشرات سيارات الإسعاف وهي تنقل مصابين إلى المستشفيات فيما تجمع عدد كبير من الأشخاص في المنطقة.

كما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية من جهتها عن "حدث أمني معاد غير مسبوق وقع في الضاحية الجنوبية لبيروت إضافة إلى العديد من المناطق اللبنانية".

وقالت إنه "تم وبواسطة تقنية عالية تفجير نظام الـ pagers المحمول باليد وقد أفيد عن عشرات الإصابات تعمل الإسعافات على نقلهم إلى المستشفيات".

 

مقالات مشابهة

  • شاهد.. لحظة انفجار جهاز اتصال لاسلكي خلال جنازة شهيد في لبنان
  • أصوات انفجارات في مناطق مختلفة من لبنان / شاهد
  • بنسعيد ‎يستقبل أطفال مراكز حماية الطفولة المتفوقين في امتحانات البكالوريا لسنة 2023/2024
  • شاهد لحظة انفجار جهاز الـ"البيجر" فى أحد المواطنين بلبنان
  • شاهد| الهلال يعبر الريان القطري بثلاثية في نخبة آسيا
  • قيادي بارز في حزب الله يعلن استشهاد نجله بتفجيرات الـبيجر (شاهد)
  • لحظة انفجار جهاز لاسلكي تابع لعناصر حزب الله في محل بقالة.. شاهد
  • بعد تأخر تسليمه.. الأهلي المصري يعلن موعد استلام درع الدوري وسط تفاعل
  • جنازة مهيبة وحشود كبيرة تشيّع الشهيد ماهر الجازي في الحسينية / شاهد
  • شاهد لحظة القبض على المشتبه به بمحاولة اغتيال ترامب