أكدت صحيفة «الرياض» السعودية، أن المملكة تبذل المزيد من الجهود بالتواصل مع الأطراف الدولية والإقليمية كافة، لوقف التصعيد الجاري في غزة ومحيطها ومنع اتساعهِ في المنطقة، والاستمرار في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة وتحقيق آماله وطموحاته، وتحقيق السلام العادل والشامل، إلى جانب أنها سعت في تقديم المساعدات الإنسانية وعمل مسارات آمنة لإيصالها إلى الأهالي في قطاع غزة.

وأوضحت الصحيفة في افتتاحيتها، اليوم الخميس، تحت عنوان "الشؤون الإنسانية"، أن العنف في غزة أضعفَ لغة الحوار بين الطرفين، وشنُّ الهجوم المستمر دفع إلى رؤية سياق الأزمة بشكل مختلف تماماً، فالإنسانية هي المعني الأول بوقف تصعيد العنف بين حماس وإسرائيل، واستعادة وقف إطلاق النار، وتجديد الجهود من أجل التوصل إلى حل عن طريق التفاوض لا استمرار الحرب، حيث إن الجيش الإسرائيلي أعلن توسيع عملياته في غزة وواصل عملياته البرية بالقطاع.

وأضافت أنه و منذ بداية معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر، والمملكة تتابع بشكل كامل ما يحدث في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرة إلى أن الموقف العربي موحد بشأن القضية الفلسطينية، ويأتي مرتبطاً بشكل كامل بحل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967، ويتمحور حول تحقيق التسوية الشاملة وفق مرجعيات الشرعية الدولية، وهو أمر يتطلب التهدئة الفورية ووقف المواجهات العسكرية في جميع الاتجاهات.

وأكدت الصحيفة أن الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي لا يمكن حله بالقوة بل عبر الوسائل السياسية والدبلوماسية، ورغم صعوبة إجراء مناقشات تجمع الجانبين في ظل التوترات الحالية ووجهات النظر المختلفة المحفوفة بالمخاطر إلا أن المملكة دعت إلى التهدئة وضبط النفس ونبذ العنف القائم.

اقرأ أيضاًالاحتلال الإسرائيلي يقتحم مناطق متفرقة بالضفة الغربية ويعتقل 45 فلسطينيًا

استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة العشرات في قصف استهدف منزلا في مخيم «جباليا»

حالة الطقس فى فلسطين اليوم.. .أجواء غائمة جزئيًّا.. وفرصة ضعيفة لأمطار محلية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين اخبار فلسطين قضية فلسطين فلسطين اليوم فلسطين عربية إسرائيل وفلسطين فلسطين الان فلسطين مباشر اهل فلسطين اسرائيل فلسطين فلسطين حرة فی غزة

إقرأ أيضاً:

«الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40972 وإصابة 94761 آخرين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 40972 شهيدًا وإصابة 94761 آخرين منذ 7 أكتوبر 2023.

وأكدت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكبت نحو 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، مما راح ضحيتها 33 شهيدًا و145 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وتابعت أن عدد الأطفال الذين تلقوا الجرعة الأولى بلغ حتى مساء أمس السبت الموافق 7 سبتمبر 2024، 441 ألفًا و647 طفلًا، مشيرة إلى أن 69% من أطفال غزة دون 10 سنوات تلقوا الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال.

وبدأت حركة حماس عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 337 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 40 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع جديد في عدد شهداء الضفة الغربية جراء العملية العسكرية

الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي في غزة لأكثر من 40 ألفا شهيد

الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة.. ونادي الأسير: الاحتلال نفذ 9280 حالة اعتقال بالضفة الغربية

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية والرئيس الإماراتي يدعوان إلى تحرك دولي لوقف التصعيد في المنطقة
  • اليمن يتسلم رئاسة جامعة الدول العربية ويدعو لوقف ”الإرهاب الإسرائيلي” وحكومة الاحتلال ”الفاشية المتطرفة”
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40972 وإصابة 94761 آخرين
  • كاتب صحفي: «الاحتلال الإسرائيلي» يعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل كبير
  • آليات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه منازل الفلسطينيين
  • يديعوت أحرونوت: قيادة الجيش الإسرائيلي تتهم نتنياهو ووزراءه بالمراوغة وعدم اتخاذ قرارات لمنع التصعيد بالضفة
  • إعادة الكميات تدريجياً على أساس شهري.. المملكة و”مجموعة أوبك بلس.. التزام كامل بتعديلات الإنتاج التطوعية
  • بعثة لبنان بالأمم المتحدة تطالب بانسحاب الاحتلال الإسرائيلي من كامل أراضيها
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية المملكة المتحدة يدعوان لخفض التصعيد في المنطقة
  • رويترز: العراق والتحالف الدولي توصلا لتفاهم بشأن إنهاء عملياته