قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إنه سعيد بافتتاح وإنشاء مجمع المدراس الكونية لافتا أنها كانت أرض مهملة وأصل غير مستغل واليوم أصبحت مشروعا كبيرا مما يؤكد نجاح الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص.

وأضاف مدبولي خلال كلمته في افتتاح تشغيل مجمع المدراس الكونية أن المشروع مبدع يعمل علي منهج تعليم مصري مبدع لافتا أن مصروفات المدارس منخفضة مقابل مستوى تعليمي عالي مثل المدراس الدولية.

 

ولفت إلى انه يأمل أن يتم انشاء 300 مدرسة بدلا من 100 مدرسة مشيرا الي أن الحكومة سوف تتيح اراضي لانشاء هذه المدراس فورا .

ووجه الشكر للقائمين على هذا المشروع الكبير موجها بالتوسع في انشاء المدراس الكونية بالمحافظات .


وقال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ان منظومة التعليم في مصر تضم ٢٥ مليون طالب و٦٠ الف مدرسة.

 

ولفت إلى حتمية التطوير أصبح امر ضروري  و انه لابد من شراكة حقيقة مع الاقطاع الخاص وتشجيع المستثمرين علي الاستثمار في التعليم لتحقيق التنافسية والحياد التنافسي .

واضاف خلال كلمته في افتتاح المجمع ان رؤية التربية والتعليم في ثلاث محاور اولا احترام سياسة ملكية الدولة وضرورة استغلال غير المستغل منها لتعظيم موارد الدولة ثانيا الحياد التنافسي مع القطاع الخاص ثالثا تاكيد مبدا الشفافية والمعلوماتية لتحقيق الثقة بين الطرفين .


واشار الي ان الوزارة مؤمنة بمشاركة القطاع الخاص في العملية التعليمية ومنها انشاء مدراس التعليم الفني وهناك ٦٩ مدرسة تكنولوجي وفنية  وانشاء مدراس تعليم عام باسعار مخفضة والدخول في. ادارة عملية الامتحانات لشهادة النيل و استغلال اصول الوزارة غير المستغلة.

وختم  بأن الوزارة تشجع المستثمرين لانشاء المدراس الخاصة وتسهيل عملية الترخيص حيث انها اصبحت مميكنة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مدرسة النيل الدولية فرع الأندلس: نلتزم بالخريطة الزمنية لوزارة التعليم

كشفت الدكتورة إيناس علام، مديرة مدرسة النيل المصرية الدولية فرع الأندلس، عن الاستعدادات النهائية لاستقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد 2024/2025، موضحة أن المدرسة انتهت من جميع الاستعدادات وفق تعليمات محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

طلاب المرحلة الابتدائية

وقالت «علام» في تصريحات لـ«الوطن»، إن المدرسة تستقبل غداً طلاب المرحلة الابتدائية بداية من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف السادس، وطلاب المرحلة الإعدادية بداية من الصف الأول حتى الصف الثالث الإعدادي، موضحة أن الاستقبال يبدأ بكلمة ترحيب بالطلاب وأولياء الأمور في الإذاعة المدرسية.

وأضافت أن إدارة المدرسة بعد طابور الصباح تصطحب أولياء الأمور في جولة للتعرف على التسهيلات المُقدمة لأبنائهم طوال العام الدراسي الجديد واستعدادات استقبال الطلاب، موضحة أن الجولة تصل مدتها إلى نصف ساعة بعد طابور الصباح.

وأوضحت أن المدرسة جهزت جميع غرف التربية الفنية والموسيقية والكومبيوتر والفصول لاستقبال الطلاب، لافتة إلى استقبال طلاب رياض الأطفال يوم 15 من شهر سبتمبر الجاري. 

التركيز على الأنشطة الثقافية والرياضية

ونوهت، بأن المدرسة تلتزم بالخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بجانب التركيز على الأنشطة الثقافية والرياضية والرحلات التي من شأنها تخدم جوانب مُختلفة في تعليم الطفل، موضحة أن جميع الأنشطة تُعلن رسمياً لولي الأمر حتى يكون على دراية كاملة بها.

وأشارت إلى أن المعلمين تلقوا تدريباً لمدة أسبوع قبل انطلاق الدراسة، على يد نخبة من أكفأ المُدربين، تضمن التعرف على التقنيات الجديدة في التدريس، وكيفية إدارة الوقت وطرق التعامل مع أنماط مختلفة من التلاميذ وتعزيز الولاء والانتماء وحب الوطن لدى التلاميذ، وتم بأحدث الأساليب.

مقالات مشابهة

  • مدرسة النيل الدولية فرع الأندلس: نلتزم بالخريطة الزمنية لوزارة التعليم
  • وزير الزراعة يوجه بزيادة عدد القوافل البيطرية إلى 600 قافلة بالمحافظات
  • محافظة القاهرة تطلق ملتقى لتوظيف الشباب برعاية «التعليم العالي» غدا
  • مدبولي يبحث إنشاء مصنع لشركة «زد تي إي» الصينية الرائدة في مجال الاتصالات
  • بعد حركة التغييرات.. وزير الصحة يعقد الاجتماع الأول مع وكلاء الوزارة بالمحافظات
  • مدبولي يشهد توقيع عقد إنشاء مجمع صناعي عالمي بالمنطقة الاقتصادية لاستخلاص مادة البروم
  • وزارة العمل تعلن عن 2569 وظيفة خالية في 15 محافظة
  • مدبولي يشهد توقيع عقد إنشاء مجمع صناعي عالمي بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس
  • مدبولي يشهد توقيع عقد إنشاء مجمع صناعي عالمي باقتصادية قناة السويس
  • بعد مهزلة ”البث المباشر ” لأولى مباريات منتخب الناشئين ..الشارع الرياضي اليمني يوجه هذا المطلب للشرعية والقطاع الخاص