أكد وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، أن قانون المسؤولية الطبية من القوانين المهمة التي من شأنها خدمة المنظومة الصحية بأكملها، موضحاً أنه سيتم التنسيق الكامل مع لجنة الصحة بمجلس الشيوخ؛ لاتخاذ ما يلزم من الإجراءات التي تخدم بدورها المنظومة الصحية.


جاء ذلك خلال عقد وزير الصحة والسكان، اجتماعًا، مع رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ الدكتور علي مهران، والنواب أعضاء اللجنة؛ لمناقشة سبل التعاون لدعم المنظومة الصحية، وذلك بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة.


وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبد الغفار، أن الاجتماع تناول عرض خطة العمل الخاصة بلجنة الصحة بمجلس الشيوخ، والتي تتضمن التركيز على الأطر التشريعية والقوانين الخاصة بالقطاع الصحي، ومراجعتها بما يتناسب مع الوضع الحالي للمنظومة الصحية، وبما يضمن تحقيق الارتقاء للقطاع الصحي والخدمات المقدمة للمواطنين.


وأشار الوزير إلى أهمية النظر في اللوائح المُنظمة للمنظومة الصحية، من خلال التواصل والتنسيق بين لجنة الصحة بمجلس الشيوخ والمستشاريين القانونيين لوزارة الصحة والسكان، لخدمة منظومة العمل وتحقيق الصالح للفرق الطبية والعاملين بالمنشآت الصحية.


من جانبهم.. وجه أعضاء اللجنة الشكر للوزير على مجهوداته المبذولة للارتقاء بالخدمات الصحية في كافة ربوع الجمهورية، من خلال المتابعة الدورية لمنظومة العمل بمختلف المنشآت الصحية والزيارات الدورية المستمرة التي يجريها لجميع المحافظات، بما يضمن انتظام سير العمل ضمن المنظومة الصحية، ويدعم خطة الوزارة في الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المسؤولية الطبية وزير الصحة مجلس الشيوخ الصحة بمجلس الشیوخ المنظومة الصحیة الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

فوز محمود مسلم برئاسة لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ

فاز الدكتور محمود مسلم، برئاسة لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ، خلال الانتخابات التي جرت اليوم بالمجلس، وفازت النائبة سها سعيد، والدكتورة سهير عبد السلام، عضوتا اللجنة، بمقعدَي الوكيلَين، كما فاز النائب محمود القط، بمقعد أمين سر اللجنة.

وتضطلع اللجنة خلال انعقادها الجديد بمناقشة القضايا والملفات السياحية والثقافية والإعلامية، واستكمال الملفات التي بدأتها اللجنة خلال الدورات السابقة، ودعوة الوزراء المعنيين بالملفات التي تناقشها اللجنة.

تشكيل هيئات مكاتب اللجان

وأعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، اليوم، تشكيل هيئات مكاتب اللجان، إذ جرت الانتخابات في 14 لجنة نوعية؛ بعد أن دعا رئيس المجلس لإجراء الاقتراع على اختيار هيئات مكاتب اللجان؛ وجرى إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية، واعتماد تشكيلها النهائي وَفق اللائحة الداخلية.

مقالات مشابهة

  • تعديلات قانون الرياضة أبرزها.. أولويات لجنة الرياضة بمجلس النواب خلال دور الانعقاد الخامس
  • 8 مقاعد في اللجان النوعية بمجلس الشيوخ لأعضاء التنسيقية
  • حسين خضير رئيسا لـ "لجنة الصحة" بمجلس الشيوخ بدور الانعقاد الخامس
  • فوز محمود مسلم برئاسة لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ
  • فوز النائب أبو هشيمة برئاسة لجنة الشباب بمجلس الشيوخ
  • حسين خضير يفوز برئاسة لجنة الصحة والسكان بالشيوخ
  • «الشيوخ» يدعو أعضاءه لإجراء انتخابات اللجان النوعية
  • «قنديل»: ورشة عمل لتحسين الأداء وجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين
  • بعد قليل.. انطلاق انتخابات اللجان النوعية بمجلس الشيوخ
  • «الحكومة الليبية» تضع خطة شاملة لتطوير المرافق الصحية بالجنوب