نظمت جمعية الأورمان بالاشتراك مع مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الفيوم، معرضًا مجانيًا لتوزيع الأثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية على 120 أسرة من الفئات الأولى بالرعاية في القرى الأكثر احتياجًا، تضمنت توزيع الأثاث والأجهزة على أسر من 6 قرى بدائرة مركز طامية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم بتوفير كافة سبل الدعم للأسر الأولى بالرعاية.

وأكدّ طارق الشوربجي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الفيوم، على توفير كافة سبل الدعم والتكاتف مع مؤسسات المجتمع المدني من أجل تحسين مستوى معيشة الأسر الأكثر احتياجًا تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مُشيدًا بتنظيم مثل هذه المعارض والتي تساهم بشكل فعال في رفع المعاناة عن كاهل تلك الأسر.

أثاث وأجهزة كهربائية

من ناحيته أوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، في بيان صحفي، أنّ المعرض تضمن أجهزة منزلية معمرة مثل الأنتريهات، والصالونات، والبوتاجازات، وأسطوانات غاز، وثلاجات، وغسالات أتوماتيك، وسجاد، وغرف نوم، ومكاتب، ومراتب، ومفروشات.

توزيع الأثاث بالمجان

وأشار إلى أنّه تم توزيع كافة الأثاث والأجهزة بالمجان وفقًا لاحتياج كل أسرة، والحالات المستحقة، والتي يتم تحديدها من خلال عمل أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الفيوم، وهم أهالي قرى دار السلام، ومعصرة صاوي، والمظاطلي، وبندر طامية، وقرية جبلة بسنورس.

تنفيذ عدة مشروعات للأرامل

وأشار إلى  أنّ الجمعية بمحافظة الفيوم نفذت عددًا كبيرًا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، فضلًا عن توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين في المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحي.

وذكر أيضًا إنّ الجمعية، تحرص على مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة، وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية في المحافظة وفي القاهرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جمعية الأورمان محافظة الفيوم محافظ الفيوم التضامن الاجتماعي الأسر الأولى بالرعاية الرئيس السيسي بمحافظة الفیوم

إقرأ أيضاً:

أنقاذ مواطن أصيب بأزمة قلبية خلال تواجده بالشارع في الفيوم

تعرض مواطن بالفيوم لأزمة قلبية مفاجئة خلال تواجده بالشارع، بوسط المدينة ، بالقرب من  قصر الثقافة، وإستغاث المواطنون بمرفق إسعاف الفيوم، وخلال دقائق تواجدت سيارة الإسعاف وتم عمل الإسعافات اللازمة له، ونقله الي مستشفي الفيوم الجامعي، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.
كانت شرطة النجدة بمحافظة الفيوم تلقت بلاغا من المواطنين بتعرض شخص لحالة إعياء شديدة خلال تواجده بمحيط قصر ثقافة الفيوم، وعلي الفور إنتقلت قوة من الشرطة وسيارة إسعاف إلى مكان البلاغ وتبين أن المواطن مصاب بأزمة قلبية، جرى إسعافه فى الشارع  وتم نقله  الي مستشفي الفيوم الجامعي،لاستكمال العلاج  وتم عمل الإسعافات الأولية له ووضعه بالمستشفي تحت الملاحظة.


إصابة 3 أشخاص 
وفى حادث سابق اليوم أصيب 3 أشخاص في حادث تصادم بين سيارة ملاكي، وأخري ميكروباص بالطريق السياحي لبحيرة قارون بمحافظة الفيوم، وتم نقل المصابين الي مستشفي الفيوم العام، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.
كانت شرطة النجدة بمحافظة الفيوم، تلقت بلاغا بوقوع حادث تصادم بين سيارة ميكروباص وأخري ملاكي، بالطريق السياحي لبحيرة قارون، وعلي الفور إنتقلت قوة من الشرطة وسيارات الإسعاف الي مكان الحادث وتبين إصابة 3 مواطنين، وتم نقل المصابين الي مستشفي الفيوم العام، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق .

مقالات مشابهة

  • توزيع 2 طن لحوم من صكوك الأضاحي بـ 4 مراكز شمال قنا
  • تفاصيل انطلاق معرض أثاث دمياط بمشاركة 74 عارضا.. فيديو
  • العثور على جثة سيدة مقتولة بمنشأة عبدالله في الفيوم
  • التضامن الاجتماعى بالفيوم: تسليم 833 كشك للأسر الأولى بالرعاية
  • الأوقاف توزع 60 طنًّا من السلع الغذائية للأسر الأولى بالرعاية في 13 محافظة
  • توزيع 1000 شنطة سلع غذائية على الأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ
  • في آخر لحظة.. إسعاف مواطن أصيب بأزمة قلبية خلال وجوده بالشارع في الفيوم
  • نجاح أول عملية قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي: إنجاز طبي جديد بمحافظة الفيوم
  • أنقاذ مواطن أصيب بأزمة قلبية خلال تواجده بالشارع في الفيوم
  • «صحة مطروح»: إطلاق مبادرة «ممرض في كل بيت» لدعم الأسر الأولى بالرعاية