كشفت مصادر رسمية من وزارة الصحة والسكان، تفاصيل لقاء قيادات الوزارة مع مصابي قطاع غزة بعد استقبالهم أمس من خلال معبر رفح، لتقديم الدعم الصحي والنفسي لهم بعد العدوان الإسرائيلي الذي استهدف القطاع.

وأوضحت المصادر أنّ لقاء قيادات الوزارة جاء في إطار تقديم الدعم النفسي للجرحي ومؤازرتهم وإعطاء الأمان لهم، وإيصالهم بإيمانهم بالقضية الفلسطينية وحقهم في الحصول على حياة أمنة في وطنهم وأرضهم.

وأشارت المصادر إلى أنّ عدد المصابين وصل إلى 45 جريحا، وتم تحويل عدد منهم إلى المستشفيات في العريش وبئر العبد.

وذكرت المصادر أنّ الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، مرّ على عدد كبير من الأطفال ورافقته مجموعة من أطباء الطب الوقائي، وجرى تطعيم نحو 13 طفلا بأكثر من تطعيم منها شلل الأطفال والالتهاب السحائي والحصبة.

وأشارت المصادر إلى أنّ الدكتور عمرو خورشيد، رئيس هيئة الإسعاف المصرية، أجرى زيارة للمصابين للاطمئنان على جاهزية سيارات الإسعاف ومعرفة النواقص الطبية إذا وجد لإمدادها بشكل فوري للمصابين، خاصة وأنّه من المتوقع استقبال عدد آخر من الجرحي اليوم.

وأكد المصدر أنّ جميع الحالات المصابة مستقرة وتم تحويلهم إلى المستشفيات، وأنّ العمل المكثف من الأطقم الطبية المختلفة مستمر لاستقبال المصابين وتقديم الخدمات التشخيصية المختلفة لهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ادارة الأزمات الدعم النفسي الصحة والسكان الطب العلاجي الطب الوقائي بئر العبد رئيس هيئة أحداث غزة أرض وزير الصحة مصابي غزة

إقرأ أيضاً:

التعليم تعلن إطلاق منصة تعليمية ضخمة تغني الطلاب عن الدروس الخصوصية

أعلن محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن الوزارة تستعد إطلاق منصة تعليمية ضخمة خلال شهر من الآن، مؤكدا بأنها سوف تغني الطلاب عن الدروس الخصوصية.

وأضاف الوزير، أن المنصة التعليمية الجديدة سيتم خلالها ضم كل منصات الوزارة المرتبطة بالتعليم والشرح والمراجعات والدروس، وسيكون الاشتراك فيها اختياريًا للطلاب في المدارس الحكومية والخاصة والدولية، ولن يتم إجبار الطالب عليها.

جاء ذلك خلال لقاء  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،  مع صحفيين التعليم المنعقد حاليا، في مقر هيئة الأبنية التعليمية.

وكان قد عقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، امس، لقاءًا موسعًا مع رؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف والمواقع الإلكترونية والإعلاميين؛ لاستعراض رؤية الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية، وتوضيح أهم ملامح المرحلة القادمة التي تستدعي تضافر جهود جميع الأطراف المعنية بقطاع التعليم، والتوجهات المستقبلية الهادفة إلى تطوير العمل بالوزارة.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تنفي مشاركتها بتفجيرات لبنان.. لن نقدم تفاصيل أكثر
  • التعليم تعلن إطلاق منصة تعليمية ضخمة تغني الطلاب عن الدروس الخصوصية
  • رئيس الوزراء يستعرض مقترحات بمخططات وتصميمات مدينة العاصمة الطبية (تفاصيل)
  • الحديدة: تدشين حملة للتوعية والتخلص من المصادر الناقلة للأمراض بمديرية باجل
  • حكومة الإطار تسعف حزب الله اللبناني بالمساعدات الطبية مع طواقمها
  • 10 آلاف مستفيد من المخيمات الطبية لـ«الشارقة الخيرية»
  • خالد عبدالغفار: نقدم خدمات متطورة فى الصحة والتعليم بمبادرة بداية
  • «صعيدية».. تفاصيل شخصية غادة عادل في مسلسل «سيد الناس»
  • "الصحة الفلسطينية": استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان على غزة
  • تسريبات تكشف حقيقة تحول حادث سقوط فهد المولد من شرفة منزله إلى “شبهة جنائية”