قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط و التنمية، إن تعداد مصر السكاني وصل لـ 105 ملايين مواطن، و60% منهم شباب، وبالتالي سوق العمل بها كبيرة وتزداد كل عام.

وزيرة التخطيط و التنمية: يجب تقليل الفجوة بين سوق العمل وعرض سوق العمل

وأضافت هالة السعيد، خلال كلمته في افتتاح مجمع مدارس القرية الكونية بمدينة السادس من أكتوبر، أنه يجب تقليل الفجوة بين سوق العمل وعرض سوق العمل، وذلك من خلال المهارات التي تدمج للتعليم التقليدي، مع مجموعة من الابتكارات والمهارات المختلفة التي نحتاجها في سوق العمل المهنية والفنية.


وأشارت وزيرة التخطيط و التنمية إلى أن القرية الكونية كانت لعقود أرض فضاء، وتحولت إلى صرح تعليمي، مؤكدة أن الدولة المصرية تنتهج شراكة حقيقية للقطاع الخاص، لأن القطاع الخاص شريك أساسي في عملية التنمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزيرة التخطيط مصر هالة السعيد القطاع الخاص الدولة المصرية وزیرة التخطیط سوق العمل

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية تعقد لقاءات مكثفة مع قيادات الوزارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 عقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية على مدار اليوم الأحد مجموعة من الاجتماعات الثنائية مع عدد مساعدي الوزيرة وقيادات الوزارة ورؤساء الإدارات المركزية لاستعراض مستجدات ملفات العمل المختلفة .

كما أجرت الدكتورة منال عوض، جولة تفقدية للإدارات والوحدات المركزية والقطاعات المختلفة بديوان عام الوزارة وعلى رأسها الوحدة المركزية للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ووحدة المخلفات البلدية الصلبة، وقطاعات التفتيش وتقويم الأداء والشئون المالية والقانونية وبرنامج "مشروعك " وصندوق التنمية المحلية وقطاع المحليات ومتابعة أداء القيادات المحلية بالمحافظات وبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر ومركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمقر ديوان عام الوزارة .

وحرصت وزيرة التنمية المحلية خلال جولتها على التعرف على جميع العاملين والقيادات بالقطاعات والإدارات المختلفة التي تفقدتها والتعرف على أهم الملفات العاجلة التي يتم العمل عليها لخدمة المواطنين في جميع المحافظات .

IMG-20240707-WA0009 IMG-20240707-WA0010 IMG-20240707-WA0008 IMG-20240707-WA0007 IMG-20240707-WA0005 IMG-20240707-WA0006 IMG-20240707-WA0004

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تعقد لقاءات مكثفة مع قيادات الوزارة
  • قراءة في قضايا العمل وقوانينه
  • النائب أيمن محسب يطالب بالإسراع في إشراك القطاع الخاص لبناء مستشفيات جديدة (فيديو)
  • القطاع الخاص العراقي وتحسين بيئة الاستثمار في خطة التنمية الوطنية 
  • «اقتصادية أبوظبي» تستعرض الفرص الاستثمارية والشراكة مع القطاع الخاص
  • وزيرة التخطيط تعقد لقاءات مكثفة مع قيادات الوزارة
  • المشاط: تحقيق الاستفادة القصوى من أدوات التخطيط والتعاون الدولي لدعم أولويات الدولة لتوطين الصناعة
  • وزير التخطيط تؤكد استمرار مسيرة الإصلاح الاقتصادي ودعم خطط التنمية
  • «التوطين» تواصل متابعة الالتزام بـ«حظر العمل وقت الظهيرة»
  • وزير الموارد البشرية والتوطين يواصل تفقد تجهيزات القطاع الخاص للالتزام بـ “حظر العمل وقت الظهيرة”