صحيفة صدى:
2024-09-20@03:47:09 GMT

احتفالات مخيفة بالهالوين في نيويورك .. فيديو

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

احتفالات مخيفة بالهالوين في نيويورك .. فيديو

‍‍‍‍‍‍

واشنطن

احتفل الأمريكيون بيوم الهالوين بشكل مخيف في شوارع نيويورك.

وظهر عدد كبير من الأشخاص وهم يرتدون ملابس وأشكال مخيفة ويؤدون رقصات تشبه الزومبي على أنغام تشيع الهلع.

ويحتفل البعض بيوم الهالوين في ٣١ أكتوبر من كل عام، حيث تعود أصول عيد الهالوين إلى تقاليد كلتية قديمة تُسمى “سامهاين”، وهي تقاليد تعود إلى أكثر من ألفي عام مضت، و”الكلتيون” هم مجموعة من الشعوب التي تنتمي إلى الفرع الغربي من الشعوب الهندو-أوروبية.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2023/11/Parade-Halloween-in-New-York-Yesterdays-whit-Thriller-Dance.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: احتفالات الهالوين نيويورك

إقرأ أيضاً:

الصحةتحتفل بيوم سلامة المرضى وتستعرض أهمية التشخيص الصحيح

احتفلت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة لمركز ضمان الجودة اليوم باليوم الوطني السابع والعالمي السادس لسلامة المرضى الذي يصادف يوم السابع عشر من سبتمبر من كل عام، وذلك بمركز عمان أفنيوز مول ـ مسقط، ويقام هذا العام تحت شعار "تحسين التشخيص من أجل سلامة المرضى" والذي تم تحديده من قبل منظمة الصحة العالمية.

وتضمن برنامج الاحتفالية افتتاح معرض الأوراق العلمية عن التشخيص العلاجي، حيث قام سعادته بالتجول في أركان المعرض، وتم تقييم الأوراق العلمية عن التشخيص العلاجي المشاركة بالمعرض من قبل لجنة الحكام.

وتسلط فعاليات هذا العام الضوء على أهمية التشخيص الصحيح والمناسب لتحسين سلامة المرضى، ويشتمل التصحيح المبكر للأخطاء التشخيصية على عوامل بنيوية ومعرفية متعددة. كما تسعى الفعاليات هذه إلى تعزيز التعاون بين المرضى والعاملين الصحيين، وقادة الرعاية الصحية لضمان تقديم رعاية صحية آمنة وفعّالة.

وبدأت أنشطة الشهر الوطني لسلامة المرضى في الأول من سبتمبر من خلال تنفيذ فعاليات توعوية تثقيفية، من حيث تمكين المرضى من خلال منصات التواصل الاجتماعي، وإقامة معرض علمي عن التشخيص العلاجي في مركز عمان أفنيوز مول ـ يومي 17 و18 سبتمبر الحالي، كما سيتم تنظيم حلقة عمل عن المعايير المختصة بالتشخيص العلاجي في نظام الاعتماد الوطني العماني ومناظرة علمية عن التشخيص التقليدي باستخدام الذكاء الاصطناعي يوم 19 سبتمبر .

وستشمل فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى على تنفيذ حملات توعوية مكثفة بمشاركة المحافظات والمستشفيات بإقامة حملات توعوية وعروض مرئية ومعارض ورسائل تثقيفية لأفراد المجتمع وللعاملين في القطاع الصحي من قبل المديرية العامة لمركز ضمان الجودة بالوزارة بالتعاون مع المديريات العامة المركزية المختصة طوال شهر سبتمبر الحالي. كما تمت إضاءة عدد من المباني الصحية والمعالم السياحية بمختلف محافظات سلطنة عمان باللون البرتقالي، الذي يرمز إلى الاحتفاء باليوم العالمي لسلامة المرضى.

وتهدف وزارة الصحة من إقامة هذه الفعاليات إلى رفع الوعي العالمي عن الأخطاء في التشخيص، وتعزيز أهمية التشخيص الصحيح في الوقت الصحيح والآمن كخطوة أساسية نحو تحسين جودة الرعاية الصحية وإعطاء الأولوية للحفاظ على سلامة المرضى.

الجدير بالذكر، أنه جاء اختيار شعار هذا العام 2024 "تحسين التشخيص من أجل سلامة المرضى" أي "افعل ذلك بشكل صحيح، اجعله آمنا" سعيا لتسليط الضوء على أهمية التشخيص الصحيح في الوقت الصحيح، لضمان تحقيق السلامة للمرضى، ولتحسين النتائج الصحية له، ولإعطاء الأولوية للسلامة التشخيصية في سياسة سلامة المرضى والممارسة السريرية على جميع مستويات الرعاية الصحية، لتتماشى مع خطة العمل العالمية لسلامة المرضى 2021-2030، ولتعزيز التعاون بين واضعي السياسات وقادة الرعاية الصحية والعاملين الصحيين ومنظمات رعاية المرضى وأصحاب المصلحة الآخرين في تطوير مفهوم التشخيص الصحيح والآمن في الوقت المناسب لتمكين المرضى وأسرهم من المشاركة بفاعلية جيدة مع العاملين الصحيين وقادة الرعاية الصحية من أجل تحسين عمليات التشخيص ومشاركة المريض في التشخيص العلاجي عبر منصات التواصل الاجتماعي.

حضر الحفل، سعادة منصور بن زاهر بن سالم الحجري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية بدية ورئيس اللجنة الصحية والاجتماعية بمجلس الشورى، والدكتورة قمراء بن سعيد السريرية المديرة العامة لمركز ضمان الجودة بوزارة الصحة وعدد من المسؤولين بالمركز.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية لبنان: نحن أمام لحظة مخيفة والهجمات المتتالية المميتة في لبنان مقدمة للحرب
  • الحكمة في اختصاص ميلاد الرسول بيوم الإثنين وفصل الربيع
  • معرض منتجات يدوية وملتقى كشفي لفرق الجوالة ضمن احتفالات محافظة البحيرة بالعيد القومي (فيديو وصور)
  • إيقاد شعلة النصر إيذانًا ببدء احتفالات محافظة البحيرة بالعيد القومي (فيديو وصور)
  • بمشاركة 6 دول.. القومي لثقافة الطفل يحتفل بيوم الصداقة العالمي
  • وزير الخارجية اللبنانية: لا نستطيع التحدث مع حزب الله.. نمر بلحظة مخيفة
  • وزير الخارجية اللبنانية: لا نستطيع التحدث مع حزب الله.. لحظة مخيفة
  • أمريكا تنهجُ استراتيجيات تعود عليها بالإهانة والتقهقر
  • أرقام مخيفة ومرعبة لأمراض التلوث البيئي في البصرة
  • الصحةتحتفل بيوم سلامة المرضى وتستعرض أهمية التشخيص الصحيح