صرح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج أن الجامعة بصدد تنظيم المؤتمر الثالث للإبتكار تحت عنوان

"مستقبل الابتكار وريادة الأعمال"، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وذلك في ٢٠ نوفمبر الجاري، بقاعة قناة السويس بالحرم الجامعي الجديد.

وأوضح النعماني أن المؤتمر سيكون بمثابة ملتقى للباحثين المبتكرين لتسويق ومناقشة أحدث الابتكارات، والعمل على استشراف المزيد من آفاق التعاون المتبادل والمثمر بين المستثمرين، إلى جانب إنه سيكون فرصة لتبادل الآراء وصقل مهارات المبتكرين من خلال إتصالهم بذوي الخبرة من أعضاء هيئة التدريس بالتخصصات المختلفة.

وأضاف الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن المؤتمر سيتضمن العديد من المحاور، منها أبحاث تطبيقية مبتكرة في مجالات ( القطاع الهندسي _ القطاع الطبي _ الصيدلة _ العلوم _ الآثار والترميم _ الزراعة _تكنولوجيا التعليم )، وأيضاً ريادة الأعمال والتنمية المستدامة، إلى جانب عرض نماذج أولية وتسويقية للمبتكرين.

وأوضح الدكتور معتز حسن مدير مكاتب التايكو بالجامعة، انه يمكن للباحثين والمبتكرين والمؤسسات والشركات المشاركة في المؤتمر بإلقاء بحوث تطبيقية، أو المشاركة في المعرض المصاحب أو كليهما، مشيراً إلى أن ملخص البحث أو الابتكار يكون باللغة العربية أو الإنجليزية و لا يزيد عن صفحة واحدة، بحيث يكون متضمناً عنوان البحث والملخص، والبريد الإلكتروني وصورة من النموذج المبتكر إن وجد، وصورة شخصية للمؤلف على أن يكون حجم الخط ١٤ ونوع الخط Time new roman.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تنظم جامعة سوهاج رئيس جامعة سوهاج

إقرأ أيضاً:

فريق طبي من جامعة المنصورة يُشارك في المؤتمر الدولى الأول للقسطرة المخية بعين شمس

شارك فريق طبي من جامعة المنصورة بقيادة الدكتور وسام فتحي، أستاذ المخ والأعصاب والقسطرة المخية بكلية طب المنصورة، في المؤتمر الدولي الأول للقسطرة المخية بجامعة عين شمس.

قدم الفريق خلال المؤتمر عرضًا حيًا على الهواء مباشرة لعملية قسطرة مخية لمريض يعاني من تمدد شرياني في المخ حيث نجح الفريق في غلق التمدد الشرياني بنجاح تام على الهواء، مما شكل إنجازًا طبيًا بارزًا وفريدًا من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، منافسًا بذلك ما يتم تقديمه في المؤتمرات الأوروبية المماثلة.

وقال الدكتور وسام فتحي، أستاذ المخ والأعصاب والقسطرة المخية بكلية طب المنصورة، أن هذا الإنجاز يعد دليلاً قاطعًا على كفاءة وقدرة فريق القسطرة المخية بكلية طب المنصورة وأثبت الفريق من خلال هذه التجربة المثيرة قدرته على مواجهة التحديات الطبية والقيام بعمليات ناجحة تعكس مستوىً عالٍ من الاحترافية والتميز في هذا المجال الطبي الحيوي.

أضاف إن نجاح هذه العملية القسطرة المخية الحية يعكس التطور الكبير في القدرات الطبية والتقنية لفريق القسطرة بجامعة المنصورة، ويعزز من سمعتها كمؤسسة تعليمية وطبية رائدة في المنطقة.

فيما تأتي هذه المشاركة الناجحة في إطار حرص جامعة المنصورة على المشاركة الفعالة في المؤتمرات العلمية الدولية، لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع المؤسسات الطبية الأخرى ويعكس هذا الحدث الكبير التزام الجامعة بالتميز الطبي والبحثي، وسعيها الدائم لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى، وتطوير مهارات طلابها وأساتذتها في مختلف التخصصات الطبية.

كما أن هذه التجربة الفريدة، التي تُعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، تفتح آفاقًا جديدة للتطور في مجال القسطرة المخية. توفر فرصة للتعلم والتدريب للفرق الطبية الأخرى، وتساهم في نشر المعرفة والخبرات المتقدمة في هذا المجال الطبي المعقد ومن خلال هذه المشاركة، تؤكد جامعة المنصورة على التزامها الراسخ بالابتكار والتطوير الطبي، وتوفير بيئة تعليمية وبحثية متميزة.

بجانب ذلك، تعكس هذه التجربة القدرة الفائقة للدكتور وسام فتحي وفريقه على تحقيق إنجازات طبية متقدمة وهذا يعزز من ثقة المرضى في قدرات الأطباء المصريين ويثبت أن جامعة المنصورة تمتلك كوادر طبية مؤهلة قادرة على تحقيق المستحيل كما أن هذا النجاح يعزز من مكانة الجامعة كمركز طبي رائد في الشرق الأوسط، ويضعها في مصاف الجامعات العالمية التي تساهم في التطور الطبي والبحثي على مستوى العالم.

يذكر أن هذه المشاركة لفريق القسطرة المخية بكلية طب المنصورة بقيادة الدكتور وسام فتحي، تعد نموذجًا يحتذى به في مجال الطب والأبحاث الطبية، ويعكس هذا الإنجاز روح التحدي والإصرار على تحقيق النجاح في أصعب الظروف، ويعزز من رؤية جامعة المنصورة كمنارة للتميز الطبي والبحثي في المنطقة والعالم.

مقالات مشابهة

  • فريق طبي من جامعة المنصورة يُشارك في المؤتمر الدولى الأول للقسطرة المخية بعين شمس
  • جامعة أسيوط تنظم احتفالية كبرى بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو الأربعاء المقبل
  • كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة
  • بالصور.. حاسبات الأقصر تقيم 15 مشروع تخرج للطلاب ضمن "قمة الابتكار الرقمي"
  • جامعة الجلالة تنظم الدورة الأولى لمنتدى «الاستثمار وريادة الأعمال في منطقة البحر الأحمر»
  • جامعة الجلالة تنظم الدورة الأولى لمنتدى الاستثمار وريادة الأعمال
  • جامعة الجلالة تنظم منتدى "الاستثمار وريادة الأعمال في منطقة البحر الأحمر"
  • إنشاء كلية طب أسنان ومركز لتعليم الكبار بجامعة سوهاج
  • طيبة التكنولوجية تشارك في فعاليات "قمة الابتكار الرقمي بجامعة الأقصر
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في المؤتمر العلمي الثاني "نحو تثقيف أمني مجتمعي مستدام"