قال الدكتور مصطفى عبد السلام، إمام وخطيب مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه، إن أرض القدس الشريف محشر الناس أجمعين، والأرض المقدسة بفلسطين عقيدة ودين، مستشهداً بوصية سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، حين ذكر ذلك في حديث له، ما معناه، أنّ حجارة أرض القدس ستتكلم، مؤكداً نصرة الاسلام والمسلمين، موجهاً الرسالة للعالم أجمع: "سيهزم الجمع ويولون الدبر" .

وزيرة الصحة الفلسطينية: وضع مستشفى القدس ومحيطها مقلق ونحتاج تحرك عربي دولي مقتل فلسطيني برصاص الشرطة الإسرائيلية بعد تنفيذه عملية طعن في القدس (فيديو)

 وأضاف د.مصطفى عبدالسلام، أن القرآن الكريم وآياته يكشف من هم أعداء الله: "تحسبهم جميعاً وقلوبهم شتى"، قائلاً: "أطفالنا في غزة رغم صغر سنهم إلا أنهم يمتلكون قوة وشجاعة كبيرة وحب الشهادة، وعلينا أن نطمئن بقوله سبحانه ألا إنَّ نصر الله قريب" . 

وطالب بإستغلال الحرب الدائرة حالياً في فلسطين، خاصة قطاع غزة، من أجل إحياء قضية فلسطين، ونذكر الأجيال الجديدة بقصة القدس والمسجد الأقصى، وأن القضية عقيدة والأرض المقدسة دين"، مؤكداً إن أرض القدس الشريف لن تنهزم أبداً. 

وأوصى «عبدالسلام»، الأسر المسلمة بتعليم أولادهم معنى العقيدة، وإنه يجب على كل أب وأم وأسرة أن تعلم أبنائها فضل أرض القدس مباركة والله ورسوله تحدثوا عنها، لافتا إلى أن سيدنا ابن العباس قال عن أرض القدس: «لو تريد رؤية قطعة من الجنة اذهب إلى أرض القدس" . 

وواصل إمام وخطيب مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه حديثه قائلاً، "أرض القدس قطعة من الجنة لذلك يحدث عليها النزاع، مثل أرض سيناء المباركة التي تحدث عنها الله سبحانه وتعالى في القرآن وكلم منها سيدنا موسي"، مشيراً إلى ان القدس هي أرض المحشر والمنشر، كما قال سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، فهى المكان الأمن الوحيد الذي سيذهب إليه الناس بعد خروج النار في الأرض كلها" .

 ويعمل أعضاء المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، و علماء الأمة الإسلامية، بقيادة الدكتور مختار جمعة ولفيف من مشايخ الأوقاف، من أجل نصرة الشعب الفلسطيني على الاحتلال الصهيوني الغاشم، مؤكدين ضرورة المزيد من صور التضامن المصري بل والعربي مع أهالي فلسطين، ومخاطبين كل أسرة في مصر بالاشتراك مع بعضهم البعض في التبرع لأهالي غزة.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القدس مسجد الامام الحسين أرض القدس

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تستهدف عناصر لـ الحزب داخل مسجد في بنت جبيل

زعم الجيش الإسرائيلي أنه استهدف عناصر من حزب الله في مسجد بجنوب لبنان.

وفي التفاصيل، قال الجيش الإسرائيلي ان طائراته استهدفت عناصر من حزب الله في مركز للقيادة داخل مسجد ملاصق لمستشفى صلاح غندور في بنت جبيل بجنوب لبنان، بحسب زعمه.

ولفت الجيش الإسرائيلي إلى ان هؤلاء العناصر استخدموا المقر لتنفيذ وتخطيط هجمات ارهابية ضد القوات الإسرائيلية.

#عاجل هاجمت طائرات سلاح الجو خلال ساعات الليلة الماضية بشكل موجة بدقة وبتوجيه استخباري عناصر لحزب الله الارهابي عملوا داخل مقر قيادة للحزب تم وضعها داخل مسجد بالقرب من مستشفى صلاح غندور حيث استخدم المخربون المقر لتنفيذ وتخطيط هجمات ارهابية ضد قوات جيش الدفاع ودولة إسرائيل.… pic.twitter.com/6gUdu5bxYR

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 5, 2024

مقالات مشابهة

  • الفيصلي يطالب بتحكيم اجنبي لمواجهة الحسين
  • جمعة يوضح دلائل الحب التي جرت أيام سيدنا النبي
  • إسرائيل تستهدف عناصر لـ الحزب داخل مسجد في بنت جبيل
  • ما فقه المقاومة في الإسلام ودور المرأة والشباب في نصرة الأمة؟
  • خامنئي: إسرائيل لن تنتصر أبدا على حماس وحزب الله ولا تراجع للمقاومة مهما اغتالوا من رجالاتها
  • خطيب المسجد الحرام: الألفة من أعظم نعم الله على عباده
  • خامنئي: الأعداء لن يحققوا النصر أبدا على حماس وحزب الله
  • 10 أماكن يمكن زيارتها في مكة المكرمة والمدينة المنورة
  • نوح العيسوي خطيبًا.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من مسجد السيد البدوي
  • ”يلا شوت” بث مباشر بدون تقطيع .. شاهد مباراة الحسين إربد والكويت في دوري أبطال آسيا 2