أثير- مكتب أثير في دمشق

ضمن سياسة سلطنة عمان، الرامية إلى دعم الشعب الفلسطيني ومساندته على كل الأصعدة، وفي كل المحافل الإقليمية والدولية ضد الهجمة الهمجية التي يشنها العدوان الإسرائيلي عليه؛ شاركت السفارة العمانية في دمشق ممثلة بالمستشار في السفارة نيابة عن السفير العماني في الوقفة التضامنية التي أقامتها دائرة العلاقات العربية لمنظمة التحرير الفلسطينية بدمشق للسلك الدبلوماسي العربي والأجنبي والإسلامي، مع أبناء الشعب الفلسطيني تنديدا بما يتعرضون له من جرائم ومجازر يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق النساء والأطفال وكبار السن في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وشارك في الوقفة إلى جانب السفارة العمانية سفير جمهورية الجزائر كمال بوشامة، وسفير الجمهورية التونسية محمد المهذبي،وسفير المملكة الأردنية الهاشمية باسل كايد، وسفير جمهورية مصر محمود عمر، و سفير مملكة البحرين وحيد مبارك سيار، والقائم بأعمال السفارة الإماراتية السيد عبد الحكيم النعيمي، والقائم بأعمال السفارة اللبنانية السيد طلال ضاهر، والقائم بأعمال السفارة السودانية السيد طارق عبد علي محمد والمستشار إيفان الزيباري من السفارة العراقية، وأيضا الوزيرالمفوض حسام العيسمي عن سفارة فنزويلا، بالإضافة إلى مستشار من السفارة الروسية بدمشق، والقائم بالأعمال الإيراني علي رضا آياتي، والمستشار محمد مختار سفارة موريتانيا، ومستشار من سفارة كوبا إضافة إلى ممثل البطريرك جوزيف عبسي بطريرك للروم الملكيين الكاثوليك الأب جورج جبيل.

وبعد الوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء في الأراضي الفلسطينية الذين استهدفتهم آلة الحرب الإسرائيلية قال السفير أنور عبد الهادي مدير عام دائرة العلاقات العربية لمنظمة التحرير الفلسطينية: إن الأرض حبلى، وتنتظر ميلاد الحرية، وقد تجاوز المجرمون المدى، ولم تعد الكلمات تفي بوصف ما يجري في غزة والضفة، ولم تعد العبارات تحيط بفداحة وفظاعة جرائم إسرائيل وحصادها للأطفال والشيوخ والنساء والمستشفيات والكنائس والمساجد .

وأشار إلى أن المجازر التي ترتكبها آلة الحرب الإسرائيلية لا يمكن احتمالها ويجب وقفها، ووقف القصف الهمجي على المدنيين العزل وضرورة فتح ممرات إنسانية دائمة لإدخال المواد الغذائية والطبية وتوفير المياه والكهرباء والوقود.

ودعا السفير عبد الهادي الدول التي صوتت على قرار الأمم المتحدة بوقف العدوان الإرهابي، إلى اتخاذ خطوات عملية وعقابية بحق الاحتلال الذي يرتكب أفظع الجرائم وينكل بالشعب الفلسطيني.
وفي ختام كلمته توجه السفير عبد الهادي بالشكر للأشقاء في كل الدول العربية ومواقفها المشرفة كسلطنة عمان التي ألغت اتفاقا يسمح بمرور الطائرات الإسرائيلية عبر مجالها الجوي، ولجمهورية مصر العربية التي تبذل جهدا جبارا من أجل إدخال المساعدات وتأمين الوقود والمواد الغذائية وكان موقفها حاسما وصادقا برفضها للتهجير إضافة إلى سوريا العروبة والجزائر وتونس والأردن وموريتانيا والسودان والإمارات والبحرين والعراق ولبنان وكل الدول التي تتضامن مع معاناة الشعب الفلسطيني الصامد .

وشدد سفراء الدول الذين حضروا الوقفة في كلماتهم على حث الأطراف الإقليمية والدولية على السعي مع المجتمع الدولي لوقف العدوان على النساء والشيوخ والتمسك بدعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، والتضامن اللامحدود واللامشروط معه في هذه الظروف المصيرية والعصبية التي يمر بها الشعب الفلسطيني وبذل جهود مضاعفة لتأمين المساعدات الإنسانية.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين

 

الثورة / محمد القعود

للفنون لغتها المعبرة ورؤاها المستشرفة، وإيقاعها المتناغم لكل ما حولها.
ولذلك تعبر الفنون عن أحاسيس ومشاعر ورؤى أصحابها بكل حرية وأسلوب مع تجاربها المختلفة.
وما من شك ان حرب غزة استطاعت ان تحرك موجات من الأحاسيس والمشاعر والتجارب لدى جميع الفنانين التشكيلين العرب والأجانب، حيث انعكست من خلال أعمالهم الفنية المتنوعة وأعطت المتلقين صورة حقيقية لتلك المذابح والجرائم الصهيونية البشعة ضد أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة ما يجري هذه الأيام على ارض غزة الباسلة.
***
والفنان محمد القريطي من الفنانين المعروفين في اليمن وله اسهامه الكبير في النشاط الفني التشكيلي اليمني وفي المشاركة في فعالياته المتعددة.
وذلك من خلال أعماله الفنية المبدعة التي من خلاله يعكس رؤاه ومشاعره الفنية والتي يقدمها كفنان تشكيلي يمني له حضوره الفاعل والهام..
حيث تبرز أعماله الفنية الكثير من المواضيع التشكيلية الجميلة تقدم صوراً مختلفة عن البيئة اليمنية وما تحفل به من جماليات وثراء فني تعطي لأي فنان تشكيلي الإبداع وتقديم روئ فنية متعددة الاتجاهات والتجارب.
***
الفنان التشكيلي محمد القريطي يرى من المسؤولية والشعور القومي انه يجب على كل فنان التعبير عن كل يحدث من مآس ومذابح وإبادة يقوم الكيان الصهيوني بها ضد أبناء الشعب الفلسطيني الذي يواجه كل تلك الجرائم ومحاولات طمسه من أرضه وتاريخه ووجوده التاريخي والحضاري العريق.
ويقول الفنان القريطي ان الأعمال الفنية العاكسة للواقع الفلسطيني تعبر بالم ومرارة عن مدى الإجرام الذي يقوم به الكيان الصهيوني ضد البشر والحجر، وكل الحياة في ارض فلسطين الحرة وضد كيانها الصامد والصابر .. انها فلسطين التي كل ما يحدث فوق أرضها يعد لوحة مؤلمة مرسومة في جبين العالم بصورة تدين ذلك الصهيوني وإجرامه البشع.
ويرى الفنان القريطي ان الأعمال الفنية عن ما يحدث في غزة تتطلب جهوداً موحدة ومنسقة لإقامة معارض فنية تعرض فيها ابراز الأعمال الفنية من مختلف التجارب والتيارات والمدارس الفنية والتي تبرز وتوثق ما ارتكبه العدو الصهيوني من جرائم وإبادات ضد أبناء الشعب الفلسطيني الصامد والصابر والمواجه لكل تلك الجرائم البشعة.
وانه سيسعى للإعداد لإقامة معرض خاص به، وذلك في القريب العاجل.

*تصوير/حامد فؤاد

مقالات مشابهة

  • السفير أبو علي: الشعب الفلسطيني يتعرض لأبشع عملية إبادة على مرأى ومسمع من العالم
  • حرائر الجوف ينظمن وقفة تضامن مع الشعب الفلسطيني
  • وقفة نسائية في الجوف تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • مهرجان العالم علمين.. 50 يوما من الإبداع والدعم للشعب الفلسطيني
  • حركة فتح: شعب فلسطين يواصل الصمود إيمانًا منه بحقه في الحرية من الاحتلال
  • مظاهرات في لوجروينو الإسبانية للمطالبة بمقاطعة إسرائيل وإنهاء الإبادة في غزة
  • الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين
  • الرئاسة الفلسطينية توضح موقفها من تسليم غزة لقوات دولية
  • في ذكرى 30 يونيو.. وقفة أمام السفارة المصرية بهولندا (شاهد)
  • السفير حسام زكي: فلسطين طلبت عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية للتصدى لجرائم الإبادة