صرح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، بأن الجامعة بصدد تنظيم المؤتمر الثالث للابتكار تحت عنوان "مستقبل الابتكار وريادة الأعمال"، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وذلك في ٢٠ نوفمبر الجاري، بقاعة قناة السويس بالحرم الجامعي الجديد.

وأوضح النعماني أن المؤتمر سيكون بمثابة ملتقى للباحثين المبتكرين لتسويق ومناقشة أحدث الابتكارات، والعمل على استشراف المزيد من آفاق التعاون المتبادل والمثمر بين المستثمرين، إلى جانب إنه سيكون فرصة لتبادل الآراء وصقل مهارات المبتكرين من خلال إتصالهم بذوي الخبرة من أعضاء هيئة التدريس بالتخصصات المختلفة.

وأضاف الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن المؤتمر سيتضمن العديد من المحاور، منها أبحاث تطبيقية مبتكرة في مجالات ( القطاع الهندسي _ القطاع الطبي _ الصيدلة _ العلوم _ الآثار والترميم _ الزراعة _تكنولوجيا التعليم )، وأيضاً ريادة الأعمال والتنمية المستدامة، إلى جانب عرض نماذج أولية وتسويقية للمبتكرين.

وأوضح الدكتور معتز حسن مدير مكاتب التايكو بالجامعة،انه يمكن للباحثين والمبتكرين والمؤسسات والشركات المشاركة في المؤتمر  بإلقاء بحوث تطبيقية، أو المشاركة في المعرض المصاحب أو كليهما، مشيراً إلى أن  ملخص البحث او الابتكار يكون باللغة العربية أو الإنجليزية و لا يزيد عن صفحة واحدة، بحيث يكون متضمناً عنوان البحث والملخص، والبريد الإلكتروني وصورة من النموذج المبتكر إن وجد، وصورة شخصية للمؤلف على أن يكون حجم الخط ١٤ ونوع الخط Time new roman.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ابتكارات أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا أعضاء هيئة التدريس البحث العلمي أكاديمية البحث العلمي التعليم العالي التنمية المستدام

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة: الإمارات تولي أهمية كبيرة للابتكار والتعاون الدولي

أكد صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أن «دولة الإمارات تولي أهمية كبيرة للابتكار والتعاون الدولي باعتبارهما حجر الأساس للتنمية المستدامة».
وكتب سموه، على تطبيق «إنستغرام»: «نظم مجلس محمد بن زايد محاضرة بعنوان التكنولوجيا الخضراء: الطريق نحو مستقبل مستدام، ألقاها تشارلز ليو، المدير المؤسس لـ «مركز الصين والعالم» في جامعة سيتي في ماكاو، وذلك احتفاءً بمرور 40 عاماً على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين دولة الإمارات والصين. ركزت المحاضرة على دور التكنولوجيا الخضراء في الانتقال من الوقود الأحفوري إلى مصادر الطاقة المتجددة الأخرى، مثل الطاقة الكهرومائية وطاقة الرياح والطاقة الشمسية. دولة الإمارات تولي أهمية كبيرة للابتكار والتعاون الدولي باعتبارهما حجر الأساس للتنمية المستدامة، ولدينا مسؤولية جماعية لتقديم حلول مشتركة بين القطاعات كافة تساهم في تحقيق مستقبل مستدام».

أخبار ذات صلة «مجلس محمد بن زايد» يستضيف محاضرة «التكنولوجيا الخضراء الطريق نحو مستقبل مستدام» تزامناً مع زيارة رئيس الدولة.. الإمارات تدعم مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن بـ35 مليون دولار           View this post on Instagram                      

A post shared by Mohamed bin Zayed Al Nahyan (@mohamedbinzayed)

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم يناقش 18 بحثا علميا
  • في يومه الأول.. المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم يناقش 18 بحثا علميا
  • رئيس الدولة: الإمارات تولي أهمية كبيرة للابتكار والتعاون الدولي
  • «الابتكار وريادة الأعمال في الصدارة».. جامعة عين شمس تفتح أبوابها للطلاب بفعاليات متنوعة
  • الدكتور محمود البتانوني يستعرض ملامح المؤتمر السنوي الرابع لقسم الصدر بطب بني سويف
  • دعم البحث العلمي وزيادة الوعي.. ننشر توصيات المؤتمر الأول لصيادلة البحيرة
  • الداخلية تنظم احتفالية بمناسبة العام الثالث لمبادرة جيل جديد
  • رئيس جامعة سوهاج يعلن موافقة المجلس الأعلى للجامعات على بدء الدراسة ببرنامجي الحضارة الإسلامية واللغة اليونانية
  • انطلاق ملتقى القلب الوطني الثالث بالرياض.. نوفمبر المقبل
  • جامعة سوهاج تنظم دورة تدريبية للأئمة والواعظات في الإرشاد النفسي