شدد المفوض العام للأونروا في قطاع غزة "فيليب لازاريني"، على ضرورة التوصل لهدنة إنسانية لتوسيع نطاق المساعدات الإنسانية على سكان قطاع غزة في ظل المجازر الإسرائيلية المتواصلة والقصف المستمر على القطاع، مؤكداً أن الأونروا باقية وستواصل العمل لخدمة ودعم لاجئي فلسطين وجميع الفلسطينيين في القطاع الذي مزقته الحرب.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، قال "لازاريني" خلال زيارته لغزة أنه شاهد كل الأطفال تقريبا يحاولون التعبير بطريقتهم عن احتياجهم إلى الطعام والماء. وقال:"لم يسبق لي أن رأيت شيئا مماثلا في غزة من قبل عندما زرتها بعد الصراعات السابقة".

وذكر المفوض العام أنه جاء إلى غزة أيضا للقاء طاقم العمل التابع للأونروا للتعبير عن إعجابه بجميع العاملين على الخطوط الأمامية. وأشار إلى مقتل 70 موظفاً في الأونروا حتى الآن في غزة منذ السابع من أكتوبر. وقال إن وضع معظم موظفي الوكالة هو نفس وضع بقية السكان، إذ إنهم أيضا نازحون، ويكافحون بشكل يومي للحصول على الماء والغذاء.

وأكد "لازاريني" أن موظفي الأونروا الذين قابلهم في غزة، طلبوا منه مواصلة الدعوة إلى توسيع نطاق العملية الإنسانية والاستمرار في إيصال رسالة مفادها "أننا نحتاج، أكثر من أي وقت مضى، إلى هدنة إنسانية كي ننجح في توسيع نطاق المساعدات".

اقرأ أيضاًالاحتلال الإسرائيلي يقتحم مناطق متفرقة بالضفة الغربية ويعتقل 45 فلسطينيًا

استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة العشرات في قصف استهدف منزلا في مخيم «جباليا»

حالة الطقس فى فلسطين اليوم.. .أجواء غائمة جزئيًّا.. وفرصة ضعيفة لأمطار محلية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين اخبار فلسطين قضية فلسطين فلسطين اليوم فلسطين عربية إسرائيل وفلسطين فلسطين الان فلسطين مباشر اهل فلسطين اسرائيل فلسطين فلسطين حرة فی غزة

إقرأ أيضاً:

بالصور.. بيطري الأقصر تشدد حملاتها على المطاعم استعدادا للموسم السياحي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصلت مديرية الطب البيطري بمحافظة الأقصر، جهودها لضبط اللحوم والدواجن غير الصالحة للاستهلاك الآدمى قبل تداولها بالأسواق، استعداداً للموسم السياحى الجديد، وفقاً لتوجيهات المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن والهيئات المعنية، بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية على محال بيع اللحوم والدواجن ومحال الجزارة والمطاعم على مستوى المراكز والمدن.

وأوضح الدكتور طارق لطفي مدير عام مديرية الطب البيطري بالأقصر، اليوم الجمعة، أنه تم تشكيل لجنتي تفتيش بالاشتراك والتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات، ومباحث التموين، للمرور على محال بيع اللحوم والمطاعم والكافيتريات لضبط اللحوم والدواجن ومصنعات الدواجن بمدن إسنا والأقصر.

ضبط ٤٩ كيلو لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية

وأضاف لطفي، أن الحملات أسفرت عن ضبط ٤٩ كيلو لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، وتحرير عدد ٥ محاضر جنح، كما تم ضبط 10 كيلو دواجن، و3 كيلو مصنعات لحوم متغيرة الخواص الطبيعية، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة العامة، مشدداً على تكثيف أعمال لجان التفتيش خلال الفترة المقبلة استعداداً للموسم السياحى الجديد.

وفي سياق متصل، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت بحملة للمرور على محلات بيع الجزارة ومحلات بيع الدواجن المجمدة واللحوم المصنعة والثلاجات، بمشاركة مدير المتابعة بمركز أرمنت ومرافق أرمنت الحيط، وإدارة التموين بأرمنت والدكتور حسين عبد العاطي مدير مجزر أرمنت، وشرطة البيئة والمسطحات ومفتشي الأغذية.

تحرير 17 محضرا بأرمنت

وأسفرت الحملة عن تحرير عدد ١٧ محضرا، عبارة عن (١٠) محاضر عدم وجود شهادات صحية و(٣) محاضر عدم إعلان عن الأسعار، و(٣) محاضر غير مستوفى للاشتراطات الصحية، كما تم ضبط عربة محملة بزيوت مجهولة المصدر كمية ٣٠ جركن بلاستيك وتم تسليمها لإدارة التموين لاتخاذ اللازم، كما تم تحرير محاضر للمخالفين وجرى عرضها على النيابة العامة.

حملات الطب البيطري (1) حملات الطب البيطري (2) حملات الطب البيطري (3) حملات الطب البيطري (4) حملات الطب البيطري (5) حملات الطب البيطري (1) حملات الطب البيطري (2) حملات الطب البيطري (6) حملات الطب البيطري (7) حملات الطب البيطري (8) حملات الطب البيطري (9) حملات الطب البيطري (10) حملات الطب البيطري (11) حملات الطب البيطري (12) حملات الطب البيطري (13) حملات الطب البيطري (14) حملات الطب البيطري (15)

مقالات مشابهة

  • لتوسيع الفارق.. موعد مباراة العين والوحدة والقنوات الناقلة في الدوري الإماراتي
  • بالصور.. بيطري الأقصر تشدد حملاتها على المطاعم استعدادا للموسم السياحي
  • بلدية السليمانية تطلق حملة لتوسيع المساحات الخضراء (صور)
  • المفوض الأوروبي المحتمل لشؤون الدفاع يدعو إلى الاستعداد للحرب مع روسيا
  • استجابة إنسانية.. الإمارات تقود تحركا عربيا في الأمم المتحدة
  • الأونروا: سكان غزة يعيشون رعبا لا يمكن وصفه منذ سنة
  • الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية يبدأ بالوقوف دقيقة حدادا على شهداء فلسطين ولبنان
  • جماعة الدارالبيضاء تعلن إعادة بناء جوطية درب غلف وتعرض حديقة الحيوانات عين السبع للتدبير المفوض
  • سفينة مساعدات إنسانية تركية كويتية تصل السودان
  • لازاريني يحذر من تفشي الجوع في قطاع غزة