قال الدكتور أشرف سنجر، أستاذ السياسات الدولية، في تصريح خاص لـ«الوطن»، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، منذ بداية جرائم حرب قوات الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين، وهو حريص على توجيه رسائل إلى الداخل والخارج المصري، حتى يكون موقف الدولة من كل ما يتم، واضح بشكل تام. 

جاهزية الدولة المصرية للتعامل مع أي ظروف استثنائية 

وأضاف أنّ الرئيس أكد في العديد من الخطابات، جاهزية الدولة المصرية وقواتها المسلحة للتعامل مع أي أحداث استثانئية، قد تحدث، وأنها قادرة على السيطرة على المواقف التي من شأنها تهديد الأمن القومي المصري، وهو أمر لابد أنّ يكون مسموعا للداخل والخارج، موضحًا: «رسائل قوية لكل من يحاول جر مصر إلى صراع أو صدام، ورسائل طمأنة للمواطنين المصريين».

 

وأكد أنّ الجيش المصري، جيش قوي يتمكن من تحقيق الردع في أي مواقف من شأنها تهديد أمن وآمان البلاد، وأضاف: «الرئيس السيسي منذ اليوم الأول لتوليه رئاسة الجمهورية، عمل على الاستثمار في تنمية الجيش المصري، والآن نجني ثمار هذا الاستثمار الحكيم». 

ثبات وقوة موقف مصر من تهجير الفلسطينيين 

وأشاد بثبات وقوة موقف الدولة المصرية من مخطط تهجير الفلسطينيين إلى سيناء، وكذلك جاهزيتها لمواجهة هذا الأمر، فضلا عن حصر مصر على ألا يتم حل هذه القضية التي يدافع عنها أبناؤها منذ عشرات السنين، كما لفت إلى أن الدولة المصرية لها دور محوري في إطار حماية القضية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين غزة القضية الفلسطينية تهجير الفلسطينيين الدولة المصریة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي

كتب- أحمد عبدالمنعم:
أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي حوارًا مفتوحًا أجاب فيه عن استفسارات طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية، بشأن مختلف الأوضاع المحلية والدولية.

وأوضح الرئيس السيسي، أن حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل، مؤكدًا أن تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الإستراتيجي للدولة المصرية، والضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

جاء ذلك فى إطار استعدادات الأكاديمية العسكرية المصرية لتخريج دفعات جديدة من طلابها لعام 2024، وفى ضوء حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على المتابعة المستمرة لمستويات التأهيل الفكرى والثقافى للطلاب.

مقالات مشابهة

  • الجزء ٢- تشريح مهم:-هل الاحداث السياسية المتصاعدة أنعشت صراع المرجعيات الدينية؟
  • صحيفتان كويتيتان تبرزان تأكيد الرئيس السيسي بأن وحدة الشعب المصري هي الضامن الأساسي لاستقرار الدولة
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي ووزير العدل بعيد القضاء المصري
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بعيد القضاء المصري
  • وزير الصحة: تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تلتزم الحكومة المصرية بتهيئة بيئة مناسبة لضمان قدرة المستثمرين الأجانب على النجاح في السوق المصري
  • الرئيس السيسي يلتقي عددًا من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية الذين أنهوا دراستهم بها (صور)
  • الرئيس السيسي: تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي
  • الرئيس السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على الاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات
  • عاجل| أهم تصريحات الرئيس السيسي خلال لقائه مع عدد من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية
  • الرئيس السيسي: الشعب المصري حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار