أبوظبي في 2 نوفمبر/ وام/ زار وفد اللجنة التنظيمية العليا للعرض العسكري المشترك "حصن الاتحاد 9" في وزارة الدفاع عددا من المدارس على مستوى إمارة أبوظبي وذلك بهدف إطلاع الطلاب والهيئات الإدارية والتدريسية على برنامج العرض العسكري الذي ينطلق في جزيرة ياس في أبوظبي في الخامس من نوفمبر الجاري.

ودعا الوفد خلال الزيارات الميدانية طلاب المدارس والهيئات الإدارية والتدريسية في أبوظبي إلى حضور العرض العسكري "حصن الاتحاد 9" لمشاركة أبناء قواتنا المسلحة الباسلة مشاعر الفخر والاعتزاز في التفاني والإقدام والجاهزية والتطور والذود عن ثرى الوطن في عرض عسكري مهيب.

و قدم الوفد شرحا حول التطور الكبير الذي يشهده العرض العسكري "حصن الاتحاد" منذ إطلاقه نسخته الأولى في عام 2017، ليشكل اليوم واحدا من أهم العروض العسكرية في الإمارات التي تجسد استعدادات وجاهزية قواتنا المسلحة وامتلاكها أحدث القدرات والتقنيات العسكرية المتطورة عالمياً.

وتعرف الطلاب والهيئات الإدارية والتدريسية على برنامج النسخة التاسعة من العرض العسكري "حصن الاتحاد 9" الذي تنظمه وزارة الدفاع بالتعاون مع شركائها وتم إلقاء الضوء على الدور الهام الذي تقوم به قواتنا المسلحة المدربة تدريباً عالياً في حفظ أمن الوطن والمواطن والمقيمين على أرض الإمارات.

وأبدى الطلاب والهيئات التدريسية والإدارية رغبتهم بحضور العرض العسكري “حصن الاتحاد9 ”، وعبروا عن حماسهم للاطلاع عن قرب على الإمكانات والقدرات العالية لقواتنا الباسلة التي تعكس المستوى الرفيع والتنسيق فيما بين الوحدات العسكرية وجاهزيتها القصوى لدعم الأمن الوطني بالإضافة إلى دعم مبادئ السلام العالمي ومد يد المساعدة والعون الإنساني سواء في مناطق الصراعات أو في حالات الكوارث الطبيعية وفق أعلى معايير التسليح التقني والتدريب والكفاءة.

كما دعا الوفد جميع الطلاب والهيئات التدريسية والإدارية لزيارة القرية الترفيهية التي افتتحت أبوابها للجمهور في جزيرة ياس بأبوظبي وتستمر حتى الخامس من نوفمبر المقبل وتناسب جميع الأعمار للتعرف عن قرب على دور قواتنا المسلحة الباسلة في صون الوطن وحماية مكتسباته إضافة قضاء وقت ممتع بطابع عسكري في حب الوطن.

دينا عمر/ أحمد النعيمي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: قواتنا المسلحة العرض العسکری حصن الاتحاد 9

إقرأ أيضاً:

بدء تصحيح مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024

تواصل كنترولات الثانوية العامة 2024 أعمال التجميع والمراجعة ورصد الدرجات لمادة اللغة العربية الذي أداه الطلاب يوم 22 يونيو الماضي في أول أيام امتحانات المواد المضافه للمجموع.

كما تواصل  تقدير درجات امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية على أن يتم البدء فى تصحيح امتحان مادة الفيزياء.

يذكر أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم الإعلان عن نسبة نجاح امتحان مادة الفيزياء فور الانتهاء من عملية تصحيح المادة.

والجدير بالذكر أنه من المقرر أن يستكمل طلاب الثانوية العامة امتحانات الدور الأول يوم السبت الموافق 6 يوليو  2024، حيث يؤدى طلاب الشعبة العلمية الامتحان فى مادة الكيمياء، ويؤدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة الجغرافيا، بينما أدى طلاب مدارس المكفوفين  اليوم الأربعاء الامتحان فى مادة الجغرافيا (ورقة ثانية)، كما أدى اليوم طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم (الفيزياء)..

مقالات مشابهة

  • ماذا وراء الخطوة الأجرأ للسيسي في وزارة الدفاع؟
  • وزير الإنتاج الحربى: الاستمرار فى توفير مطالب قواتنا المسلحة.. والمواطن على رأس الأولويات
  • إتاحة مدارس التكنولوجيا التطبيقية أمام طلاب الأزهر
  • وزير الإنتاج الحربي: لابد من استكمال مسيرة النجاحات وتوفير مطالب قواتنا المسلحة
  • وزير الإنتاج الحربي: أولويات عمل الوزارة توفير مطالب قواتنا المسلحة والعمل لصالح المواطن
  • وزارة الدفاع: تخرج 17 ضابطا كويتيا في أكاديمية جوعان بن جاسم للدراسات الدفاعية القطرية
  • السيسي يطيح بشركاء الانقلاب.. من تبقى من أعضاء المجلس العسكري؟
  • بدء تصحيح مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024
  • البنا: بيتنا اول بيت يتم استباحته من الدعامة.. ربنا ينصر قواتنا المسلحة ويعود السودان كما كان واجمل
  • ياسر العطا: قواتنا جاهزة لنظافة العاصمة