قادت المهندسة سحر شعبان رئيس حي غرب بالإسكندرية، حملة مكبرة للتفتيش على المحال والأسواق ببشابر الخير 1 ومنطقة كرموز، وذلك حرصاً على صحة وسلامة المواطنين، والتأكد من جودة المنتجات الغذائية وصلاحيتها ومراقبة الأسعار بالأسواق.

كرموز وبشاير الخير

وأشارت «شعبان» إلى أن الحملة استهدفت منطقة كرموز ومشروع بشاير الخير 1، وجرى التفتيش على عدد 4 صيدليات وتم تحرير محضر لصيدلية.

أسفرت الحملة عن تحرير 27 محضرًا بينها 6 محاضر صحة وتم أخذ 4 عينات مواد غذائية لتحليلها كما تم تحرير 6 محاضر أمن صناعي، 4 رصد بيئي، 5 محاضر تموين، 5 محاضر شؤون بيئة.

كما تم تحرير 12 إنذار رخص محلات للتنبيه على المحال بسرعة التقديم إلى المركز التكنولوجي بالحي لاستخراج الرخص لمحالهم وفقاً للقانون 154 لسنه 2019 لعدم التعرض لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، كما تم تحصيل مبلغ 2620 جنيه صرف صحي. 

الحملات مستمرة

وأوضحت المهندسة سحر شعبان أن الحملة ضمت إدارة إشعال الطريق، والرقابة والرصد البيئي، وشؤون البيئة، ورخص المحلات بالحي، والإدارة العامة للمتابعة بالمحافظة والصحة والطب البيطري والأمن الصناعي والتموين والطب البيطري والتفتيش الصيدلي والرصد البيئي بالمحافظة وجهاز حمايه المستهلك والصرف الصحي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غرب الإسكندرية حملات إزالة مراقبة الأسواق

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم لتطوير الكوادر في اتحاد بناء الأجسام


دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ثلاثة شعراء يتغنون بالحب والطبيعة بـ«بيت الشعر» بالشارقة الطقس المتوقع في الإمارات غداً


وقع مركز الإمارات للعلوم الرياضية والطب الرياضي، واتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية،، مذكرة تفاهم لتطوير وصقل الكوادر الرياضية.
وقع المذكرة، عبدالله حسن محيوه، رئيس اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون مركز الإمارات للعلوم الرياضية والطب الرياضي، ومحمد عبد الرحيم المري، الأمين العام لاتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية، وذلك بحضور الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، رئيس اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية، وعبد العزيز الحصان، مدير إدارة الرياضة التنافسية في الهيئة العامة للرياضة، المدير التنفيذي للمركز، بجانب عدد من ممثلي الجانبين.
وتهدف المذكرة، التي تم توقيعها بمقر مركز الإمارات للعلوم الرياضية والطب الرياضي، إلى وضع إطار عام للتعاون بين الطرفين في مجالات التعليم، والبحث العلمي، والتدريب، ودعم برامج التطوير والثقافة.
ويسعى الجانبان إلى تعزيز كفاءة الكوادر البشرية العاملة في القطاع الرياضي وتطوير منظومة المهن الرياضية، عبر تبادل المعرفة والخبرات وتنظيم الدورات التدريبية وورش العمل المتخصصة.
وأكد الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، حرص مجلس إدارة الاتحاد ولجانه على تقديم أفضل السبل لتعزيز التنمية المستدامة للرياضة الإماراتية، من خلال التعاون مع كافة الجهات الرياضية، ومنها مركز الإمارات للعلوم الرياضية والطب الرياضي الذي يقوم بدور محوري في نشر ثقافة ممارسة الرياضة، وفقاً لأفضل المواصفات العالمية.
من جهته، أكد عبدالله حسن محيوه، أن المركز يفتح أبوابه للتعاون مع جميع الاتحادات الرياضية، لضمان تقديم التأهيل المطلوب للعاملين في قطاع الرياضة الوطني، ويضع كل إمكاناته وخبراته لخدمة الجهات الرياضية.
من جانبه، أشاد عبد العزيز الحصان بدور الاتحاد وجهوده لتنظيم العمل، وبناء قاعدة علمية سليمة لاختبارات المدربين، لافتاً إلى أن المركز سيسهم بشكل فعال في وضع المناهج الدراسية، وتنفيذ الاختبارات النظرية والعملية، وفق أحدث الأساليب العلمية.
من ناحيته، نوه محمد عبد الرحيم المري، بالعلاقة القوية بين مركز الإمارات للعلوم الرياضية والطب الرياضي، واتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية.

مقالات مشابهة

  • ضبط 2962 مخالفة متنوعة خلال حملات تموينية على الأسواق والمخابز في البحيرة
  • حملات مكبرة على المحال التجارية المخالفة لمواعيد الغلق بالعمرانية
  • تحرير 38 محضرا تموينيا وضبط 2650 قطعة حلوى مجهولة المصدر بالأقصر
  • تحرير 35 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • تحرير 18 ألف مخالفة تجاوز السرعة أعلى الطرق
  • ضوابط التقديم لمدارس التعليم والتدريب المزدوج بالإسكندرية
  • مذكرة تفاهم لتطوير الكوادر في اتحاد بناء الأجسام
  • تحرير 22 محضرا خلال حملة تموينية بمركز طامية
  • تحرير 34 محضرا تموينيا متنوعا خلال حملة مكبرة في الفيوم
  • تحرير 41 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة