استشهد 5 فلسطينيين على الأقل، وأصيب العشرات، صباح اليوم الخميس، جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي، محيط مدرسة «أبو عاصي» التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونرورا» في مخيم الشاطئ، التي تضم آلاف النازحين، بمخيم الشاطئ غرب غزة.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، استشهد 3 فلسطينيين، وأصيب العشرات في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، كما استشهد طفل، على إثر القصف الإسرائيلي المكثف على حي الزيتون بمدينة غزة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

وفجر اليوم الخميس، شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية، سلسلة غارات استهدفت محيط مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الذي يأوي نحو 14 ألف نازح ومئات المرضى والمصابين، في حي تل الهوا، جنوب غزة.

مغادرة 22 من موظفي أطباء بلا حدود

وفي وقت سابق، قالت منظمة «أطباء بلا حدود»، إنّ أكثر من 20 ألف مصابا ما زالوا في قطاع غزة بعدما تم إخراج أول دفعة من الجرحى والمرضى من القطاع إلى مصر، أمس الأربعاء، عن طريق «معبر رفح»، مشيرة في بيان، إلى مغادرة 22 من موظفيها الدوليين القطاع.

واستمرت حملة الاعتقالات التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية المحتلة منذ 7 أكتوبر الجاري، واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 10 فلسطينيين من مناطق مختلفة في محافظة بيت لحم، كما اعتقلت القوات، فلسطينيا يدعى لؤي صبحي فريج «48 عاما» من مدينة قلقيلية.

وفي مخيم الجلزون، شمال رام الله، اعتقل جنود الاحتلال الإسرائيلي، شابين فلسطينيين بينهم المحرر إياد محمود صافي، وابن شقيقه محمد حسام محمود صافي، فيما اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وجنود الاحتلال أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي صوب المنازل.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 6 فلسطينيين، بينهم طفليين ويوسف الخواجا رئيس بلدية نعلين غرب رام الله، عقب اقتحامها حي وادي العين في البلدة.

وأصيب شابان فلسطينيان، بشظايا الرصاص الحي، خلاله استهداف جنود الاحتلال مركبة كانا يستقلانها في بلدة ترمسعيا، شمال شرق رام الله.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حي الطيرة بمدينة رام الله بالغربية المحتلة، فيما اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وجنود الاحتلال الإسرلئيلي، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي، وقنابل الصوت والغاز السام باتجاه الشبان.

كما شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، من إجراءاتها العسكرية على حاجزي الحمرا وتياسير في الأغوار الشمالية اللذين يربطان مدن الضفة الغربية بالأغوار، وأعاقت حركة تنقل الفلسطينيين.

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب غزة طوفان الأقصى السيوف الحديدية قطاع غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي العدوان الإسرائيلي على غزة غزة قوات الاحتلال الإسرائيلي شهداء قطاع غزة الضفة الغربية المحتلة قوات الاحتلال الإسرائیلی رام الله

إقرأ أيضاً:

استشهاد 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنين

المناطق_متابعات

استشهد خمسة فلسطينيين اليوم، في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في مخيم جنين بالضفة الغربية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بوصول خمسة شهداء إلى مستشفى جنين الحكومي، جراء قصف الاحتلال لمنزل في مخيم جنين، الذي يشهد عملية عسكرية واسعة استهدفت فيها قوات الاحتلال محوّل الكهرباء بالرصاص، مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن المخيم وعدد من مناطق المدينة، كما اشتعلت النيران في أحد المنازل التي تعرضت للاستهداف من قبل قوات الاحتلال.

أخبار قد تهمك استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنين 5 يوليو 2024 - 11:22 صباحًا استشهاد 12 فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة 5 يوليو 2024 - 10:39 صباحًا

وأفادت مصادر محلية فلسطينية، باندلاع مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، أثناء محاصرتها لمنزل في المخيم، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص تجاه الصحفيين ومنازل الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 6 فلسطينيين في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح
  • ‏حزب الله اللبناني يعلن إطلاق مجموعة من المسيرات على شمال إسرائيل
  • شهيد و3 جرحى جراء إطلاق الاحتلال النارعلى فلسطينيين غرب رام الله
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنين
  • إصابة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في حي الزهراء بمدينة جنين
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال في حي الشجاعية (فيديو)
  • ‏رويترز: مسؤول في حزب الله يتوعد بمهاجمة مواقع جديدة في إسرائيل
  • ‏حزب الله يعلن إطلاق نحو 200 صاروخ باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية شمالي إسرائيل
  • قوات الاحتلال تعتقل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • حزب الله يطلق رشقة صاروخية نحو كريات شمونة شمالي إسرائيل