سواليف:
2024-09-30@15:48:14 GMT

تذكّر أنك انسان

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

تذكّر أنك انسان

#تذكّر_أنك_انسان

#سواليف_الإخباري
مقال الخميس 2 – 11 – 2023
#جغرافياً أبعد نقطة من #شمال_الأردن الى #غزة لا تتجاوز “160” كيلو متر هوائياً ، وجدانياً المسافة “صفر”…ولأن المسافة صفر بيننا ، فقط تذكّر أنك انسان.. عندما تقيم عرساً وتصدح الأغاني والدبكات في سكون الليل ، تذكّر أن أباً يجلس وحيداً على أنقاض بيته بعد أن فقد ابنه البكر وطفله الرضيع وزوجته، تذكّر أنه شارد الذهن يستجمع صورهم في ذاكرته، قبل أيام قليلة كانوا معه ، وكان يحبّ أن يفرح مثلك لكن الحزن فاجأه على حين غارة.

.
تذكّر عندما تتعفّف عن وجبة لا تحبّها ، أو تقوم أنت وأولادك بالتصويت على غداء اليوم ، أن هناك في “المسافة صفر” وجدانياً لا يجدون حتى بواقي الطعام ، تذكّر وأنت تعلّق أكياس الخبز في يد الحاوية قبل خروجك للوظيفة ..أن هناك في “المسافة صفر” وجدانياً يقفون 10 ساعات حتى يحصلون على 10 أرغفة ..تذكّر وأنت تضبط حرارة المكيّف على 24 درجة ، ان هناك في “المسافة صفر” لا يوجد بيت أصلاً، لا يوجد خيمة ،لا يوجد زينكو..يوجد كتل اسمنتيه تفتت فوق رؤوس أصحابها وينامون هناك بالعراء…تذكّر وأنت تحاول ان تحل الخلاف بين أبنائك حول تقاسم الغرف ، أن هناك في المسافة صفر وجادنيا صار الأخوة يتقاسمون الكفن، تذكّر عندما تملأ سيارتك بالوقود ولا تعرف الى أي وجهة تنطلق ضجراً ومللاً ، أن هناك في “المسافة صفر” وجدانياً، المستشفيات بلا وقود و أطفال الخداج يستجدون شهقة الأوكسجين حتى يعيشوا يوماً آخر…تذكّر وأنت تغسل واجهة بيتك وسيارتك وأرض الشارع بالماء ، أن هناك في “المسافة صفر” وجدانياً يمكثون 12 ساعة حتى يعودون بجالون ماء 12 ليتر…تذكّر وأنت تلاعب أطفالك ذات سهرة ..ان هناك في “المسافة صفر” وجدانياً… أطفال يفتقدون لمسات أبائهم ، وآباء يفتقدون ضحكات أطفالهم..
ليس مطلوباً منك جهداً اضافياً..فقط تذكّر انك انسان.

#أحمد_حسن_الزعبي
ahmedalzoubi@hotmail.com

مقالات ذات صلة شهداء ومصابون في غارات وحشية للاحتلال على مناطق في غزة / شاهد 2023/11/02

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: تذك شمال الأردن غزة المسافة صفر أن هناک فی

إقرأ أيضاً:

نتنياهو لـ لشعب الإيراني: لا يوجد مكان صعب الوصول إليه

وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين، كلمة إلى الشعب الإيراني، قائلا: لا يوجد مكان على وجه الأرض لا يمكننا الوصول إليه .

وأضاف نتنياهو في كلمته أن إسرائيل تقف إلى جانبكم، ولو اهتم بكم نظامكم لتوقف عن إنفاق الدولارات من أجل الحروب بالشرق الأوسط.

 

مقالات مشابهة

  • نتنياهو لـ لشعب الإيراني: لا يوجد مكان صعب الوصول إليه
  • قاسم: نحن الآن نتابع القيادة وإدارة المواجهة بحسب هيكلية الحزب حيث يوجد نواب للقادة وبدائل احتياط جاهزة عندما يصاب القائد في أي موقع كان.. سنختار أميناً عاماً للحزب في أقرب فرصة وبحسب الآلية المعتمدة للاختيار في الحزب
  • حدث وأنت نائم| كيف فبرك «تربي البساتين» سحر مؤمن زكريا لاستغلال نجوم الكرة؟ وأول بيان رسمي من «طب الإسكندرية» حول وفاة الطالبة «سهيلة»
  • نحن لا نُهزم .. عندما ننتصر ننتصر وعندما نُستشهد ننتصر .. نصر الله
  • علماء يكتشفون قرصاً كوكبياً قطره 3300 مرة ضعف المسافة بين الأرض والشمس
  • المشي على القمر.. وأنت في الأرض.. حقيقة أم خيال؟
  • حدث وأنت نائم| نقيب الموسيقيين يتنازل عن بلاغ النصب ضد كهربائي.. والمستشار محمد شوقي يستقبل النائب العام المساعد بالصين
  • دعاء مستجاب قبل النوم.. «اللهم أنت خلقت نفسي وأنت تتوفاها»
  • شعلة كربلاء لا تنطفئ .. والراية لن تسقط
  • إنقاذ قوارب المهاجرين بالمتوسط.. مخاطر جمة وتضييقات حكومية متزايدة