اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مناطق متفرقة في الضفة الغربية، بما فيها أحياء في قلب مدينة رام الله، قليلًا ما تتعرض للاقتحامات، واعتقلت القوات خلال هذه الاقتحامات 45 فلسطينيًا.

واقتحمت قوات الاحتلال حي "الطيرة" الراقي وتركزت في منطقة منه، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات مع الشبان، واستخدمت قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت صوب الشبان قبل أن تنسحب وتغادر المكان، وتتوجه إلى حي "بطن الهوا" المجاور وتطلق الرصاص صوب المنازل.

وأصيب شابان في بلدة "ترمسعيا" شرق رام الله، بالرصاص الحي، بعد استهداف الاحتلال لسيارة كانا يستقلانها. وتم نقل الشابين للمستشفى.

واعتقلت قوات الاحتلال ستة، بينهم طفلان، من بلدة "نعلين" غرب رام الله، حيث قامت بمداهمة المنازل وتفتيشها. واقتحمت قوات الاحتلال مُخيم "الجلزون" شمال رام الله، وقامت باعتقال أسير محرر وقريبًا له، واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال المقتحمة للمخيم وسكانه، استخدم فيها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت.

واقتحم الاحتلال مدينة "بيت لحم" الواقعة إلى الجنوب من القدس وقام باعتقال 10 أشخاص.. كما اقتحمت قوات الاحتلال مناطق متفرقة بمحافظة "الخليل" وقامت باعتقال 10 أشخاص على الأقل.

وشدد الاحتلال إجراءاته العسكرية على حاجزي الحمرا وتياسير في الأغوار الشمالية، ما أدى إلى عرقلة حركة المرور، علما بأن هذين الحاجزين يربطان مدن الضفة بمنطقة الأغوار.

وفي محافظة أريحا الشرقية، اقتحم الاحتلال مخيمي "عقبة جبر" و"عين السلطان" وقام باعتقال ثلاثة، بينهم أسيران مُحرران، من المخيم الأول.

واقتحمت قوات الاحتلال "نابلس" شمالا واعتقلت منها 7 جميعهم أسرى محررون، فيما جرى اعتقال رجل بعد مداهمة منزله في مدينة "قلقيلية" الواقعة شمال غرب الضفة الغربية.

وقالت مصادر أمنية إن قوات الاحتلال اقتحمت محافظة "جنين" الواقعة شمال الضفة، واعتقلت ستة أشخاص بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

اقرأ أيضاًاستشهاد 3 فلسطينيين وإصابة العشرات في قصف استهدف منزلا في مخيم «جباليا»

استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة العشرات في قصف استهدف منزلا في مخيم «جباليا»

نقيب الأطباء: 2000 طبيب مصري متطوع لعلاج جرحي الشعب الفلسطيني من غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين اخبار فلسطين قضية فلسطين فلسطين اليوم فلسطين عربية إسرائيل وفلسطين فلسطين الان فلسطين مباشر اهل فلسطين اسرائيل فلسطين فلسطين حرة قوات الاحتلال رام الله

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقتحم بلدة قباطية جنوب جنين ويعتقل أحد المواطنين

جنين - صفا

 

 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، شابا من بلدة قباطية، جنوب جنين بعد عملية عسكرية استمرت لساعات تخللها اشتباكات مع مقاومين.

وقال شهود عيان: إن قوات خاصة إسرائيلية اقتحمت البلدة وحاصرت منزلين يعودان لعائلتي أبو الرب وزكارنة، في ساعات ظهر اليوم قبل أن تدفع بتعزيزات عسكرية إلى البلدة وفي محيط المنزلين.

وأكد شهود العيان: أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد ساطي أبو الرب، عقب تخريب محتويات منزله، واعتقال شقيقه للضغط عليه تسليم نفسه.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين تلك القوات ومقاومين من البلدة، وسمع تبادل كثيف لإطلاق النار.

واحتجزت قوات الاحتلال عدة مركبات وفتشتها قرب مسجد الفرقان في البلدة، كما سيرت آلياتها في شوارع البلدة، بالتزامن مع خروج الطلبة من مدارسهم، كما تواجدت تلك القوات في محيط مبنى مديرية التربية والتعليم لمنطقة جنين الثانية في البلدة ما أدى لانقطاع السبل بالموظفين لساعات.

كما اعتدت قوات الاحتلال بالرصاص الحي اتجاه الصحفيين خلال تغطيتهم للاقتحام.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة مثلث الشهداء المجاورة بعدد من الآليات العسكرية وشرعت بمداهمة المنازل، وتفتيشها وسط إطلاق نار، عرف من أصحابها أبو جواد عصاعصة، دون أن نبلغ عن اعتقالات في صفوفهم.

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: ثلاثة شهداء خلال حصار قوات الاحتلال منزلا في قباطية جنوب جنين بالضفة الغربية
  • 3 شهداء فلسطينيين في حصار قوات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بالضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 35 فلسطينيًا بالضفة الغربية اليوم
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر مبنى تربية قباطية وعدة مدارس بالضفة الغربية
  • الاحتلال يقتحم بلدة قباطية جنوب جنين ويعتقل أحد المواطنين
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 30 فلسطينيًا بمختلف مناطق الضفة الغربية
  • شهيد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم بالضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم محافظة رام الله والبيرة ويعتقل 3 فلسطينيات
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مختلف مناطق الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدة فرعون جنوب طولكرم بالضفة الغربية