صدى البلد:
2024-09-18@22:32:11 GMT

السعودية تستعين بقدرات الصين في تطوير المملكة

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

 تتعاون شركة Animoca Brands، التي تتخذ من هونج كونج مقرًا لها، مع مشروع المدينة الذكية في السعودية، نيوم، في خطوة تكشف الكثير عن خطط الشركتين المستقبلية، مع استثمار بقيمة 50 مليون دولار، تظهر هذه الصفقة أن المملكة العربية السعودية تنظر بجدية إلى التقنيات الجديدة مثل blockchain كطريقة للتوسع خارج جذورها النفطية.

يتوافق هذا مع خطة السعودية لتحديث البلاد بحلول عام 2030 ، بالنسبة لشركة Animoca، المعروفة بألعاب blockchain الخاصة بها، فإن الصفقة هي فرصة ذهبية لتترك بصمتها في بلد يتوق إلى أن يصبح رائداً في مجال التكنولوجيا. تخطط الشركتان للعمل على مشاريع تقنية خاصة، تُعرف باسم خدمات Web3، والتي يمكن أن تمهد الطريق لما يبدو عليه نمو التكنولوجيا في المملكة العربية السعودية، و يتوافق هذا تمامًا مع رؤية السعودية 2030، والتي تهدف إلى تحديث المملكة.

 

ما يثير الاهتمام هو كيفية تبادل المال، سيتم تقديم جزء من التمويل في شكل سندات قابلة للتحويل، والتي تشبه سندات IOU التي يمكن تحويلها لاحقًا إلى أسهم، وسيتم تقديم الباقي من خلال شراء الأسهم بشكل مباشر، قد يكون هذا النهج المختلط طريقة جديدة لشركات التكنولوجيا للحصول على تمويل في المستقبل.

 

لكن الصفقة أكثر من مجرد أموال وتكنولوجيا، فمن الواضح أن المملكة العربية السعودية حريصة على تعزيز علاقاتها مع الصين، حيث تعد Animoca لاعباً كبيراً في مجال التكنولوجيا في هونج كونج. بالنظر إلى أن الصين هي أكبر شريك تجاري للمملكة العربية السعودية، فقد تكون هذه الشراكة خطوة ذكية لكل من النمو التكنولوجي والعلاقات الدولية.

 

يرى Yat Siu، أحد مؤسسي Animoca، أن الصفقة علامة على الاحترام المتبادل والأهداف المشتركة لمستقبل مدفوع بالتكنولوجيا. 

 

على الرغم من أن نيوم لم تشارك الكثير من التفاصيل حول كيفية تخطيطها لاستخدام هذه التقنية الجديدة، إلا أنه من الواضح أن المشروع لديه طموحات كبيرة، خاصةً وأنهم يوظفون خبراء في هذا المجال.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السعودية رؤية السعودية 2030 المملكة العربية السعودية هونج كونج

إقرأ أيضاً:

العربية للمسرح توفد 5 متدربين لدورة السينوغرافيا في الصين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أوفدت الهيئة العربية للمسرح، خمسة من المسرحيين العرب المعنيين بتصميم السينوغرافيا، وذلك إلى دورة متخصصة في السينوغرافيا بالصين، ويأتي هذا الإيفاد تنفيذا للتفاهم الذي يجمع الهيئة، وهيئة السينوغرافية بمدينة ينتشوان الصينية، وهي البعثة الثالثة من هذا النوع خلال خمس سنوات.

ووفق بيان صادر عن الهيئة اليوم، كان الكاتب إسماعيل عبدالله الأمين العام للهيئة العربية للمسرح قد استقبل رئيس الهيئة السينوغرافية السيد يي يو بينغ في الشارقة قبل أشهر، وتباحث الطرفان في خطط تطوير التعاون في المراحل المقبلة.

أما المبتعثون الخمسة وهم: الدكتورة ريم الماغوط من سوريا، وناتالي الهودلي من فلسطين، والمعتمد المناصير من الأردن، وإبراهيم المزوغي من ليبيا، وماجد المعيني من الإمارات.

وصرح الأمين العام للهيئة العربية للمسرح اسماعيل عبد الله، أننا في الهيئة العربية للمسرح وبتوجيه من الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، منفتحون على التعاون مع كافة المؤسسات حول العالم، لما فيه مصلحة تطوير المسرح العربي، ضمن أطر تعاون حقيقية وتعاون خلاق، ونقوم باختيار العناصر التي نرشحها للتدريب بعد دراسة وافية، ولا يقتصر أمر التدريب على إيفاد المتدربين بل سبق وأن استضفنا خبراء من الصين لتأطير دورات في الوطن العربي وسنستمر في هذا الأمر، خاصة وأن المسرح يشهد كما كل الفنون والعلوم تسارعاً في التطور التقني وعلينا أن نكون جاهزين للاستفادة من هذه الثورة التقنية الكبيرة، مشيدا بالتعاون الحيوي مع الهيئة السينوغرافية في مدينة ينتشوان.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة العربية السعودية لحصولها على المركز الأول إقليميًا والرابع عالميًا في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية، ويؤكد: ثمار مباشرة للرؤية الطموحة “2030”
  • إن تي تي داتا تعلن تعيين رامي بيدس مديراً عاماً لأعمالها في المملكة العربية السعودية
  • معادن السعودية تشتري 20.6% في ألبا من شركة تابعة لسابك
  • وزير السياحة والآثار: أزور المملكة العربية السعودية قريبا.. وما بيننا ليس فقط رحلات للحج والعمرة
  • العربية للمسرح توفد 5 متدربين لدورة السينوغرافيا في الصين
  • هل تجاوزت شركات التكنولوجيا في الصين مرحلة القمع الحكومي؟
  • عمار عوض: نعتقد أن المملكة العربية السعودية هي الأجدر بالوساطة في الملف السوداني
  • وزير الحرس الوطني يستقبل سفير الصين لدى المملكة
  • رئيس المخابرات السعودية الأسبق يحشد ضد الحوثيين بعد إفشال إيران الصفقة مع المملكة
  • سهم معادن السعودية يصعد بعد صفقة استحواذ بقيمة 1.1 مليار دولار