ليبيا – عد عضو مجلس الدولة الاستشاري وعضو المؤتمر الوطني العام منذ عام 2012 عادل كرموس الموالي لتركيا،أن التقرير السنوي لديوان المحاسبة عادة ما يثير ردود أفعال وضجة إعلامية لدى النخب السياسية، حيث يسعى البعض لتوظيفه في إطار الخصومة السياسية، فيما بات الشارع الليبي معتاداً على قصص الفساد الصغيرة والكبيرة، دون أن يسمع بالمقابل عن معاقبة أي مسؤول كبير عن تلك الجرائم، إلا فيما ندر.

كرموس وفي تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط”،حمل جزءاً كبيراً من المسؤولية عن تراجع الاهتمام بتقارير الأجهزة الرقابية على مناخ الانقسام السياسي، وتحديداً الخلافات بين مجلسه والبرلمان بشأن القوانين الانتخابية، وقضايا المسار السياسي بشكل عام، ورأى أنها قوضت قدرة المجلسين على متابعة القضايا المتعلقة بجرائم المال العام وتبديده، والتي ترد بتقارير الأجهزة الرقابية، رغم تكاثر عددها، وتضخم أرقامها العام تلو الآخر.

وتوقع كرموس أن يأتي رد حكومة عبد الحميد الدبيبة على ما تضمنه التقرير مقتصرا على بعض المخالفات المحدودة،قائلا:” إن إعلام حكومة الدبيبة سلّط الضوء حول قضايا بعينها أوردها التقرير السابق للمحاسبة، وعُدت مثيرة للجدل والسخرية، مثل قضية حصول وزير على جوّال حديث، بينما تم التغافل عن الرد على ما ورد بباقي التقرير، من إهدار المال العام، وتوسُّع الإنفاق الحكومي بشكل يرتقي للفساد”.

ودعا كرموس النيابة العامة إلى سرعة مباشرة التحقيق بالتجاوزات كافة، الواردة بتقرير ديوان المحاسبة، لضمان عدم ضياع مزيد من الثروات والحقوق.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

اختل توازنه.. التصريح بدفن عامل سقط من أعلى سقالة بالمهندسين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تباشر جهات التحقيق بالجيزة، إجراء تحقيقاتها حول مصرع عامل سقط من أعلى سقالة بعقار بالقرب من ميدان لبنان بالمهندسين، وصرحت بدفنه عقب إجراء المعاينة التصويرية لجثته والاطلاع على تقرير الطب الشرعي بالصفة التشريحية لجثمانه، وكلفت بانتداب لجنة فنية لمعاينة السقالة التي سقط منها، وطلبت تحريات أجهزة الأمن حول الواقعة.


اختل توازنه 

وأفادت التحريات الأولية أن السبب وراء سقوط العامل من أعلى السقاله، أثناء مباشرة عمله في واجهة عقار، هو احتلال توازنه وليس شبهة جنائية وراء وفاته.

سقط من أعلى سقالة

البداية بإخطار تلقته الإدارة العامة لمباحث الجيزة، من غرفة عمليات شرطة النجدة بسقوط عامل من علو بميدان لبنان بالمهندسين.
ومن فورها انتقلت قوة أمنية، وبصحبتها سيارة إسعاف، الى محل البلاغ، وتبين من خلال الفحص أن الجثة لعامل سقط من أعلى سقالة أثناء مباشرة عمله بواجه عقار.
تم نقل جثمان العامل إلى المستشفى وإيداعها ثلاجة الموتى تحت تصرف النيابة العامة
تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • سيدة تقفز من البلكونة محتضنة رضيعها
  • نقل طفلة 6 سنوات للمستشفى سقطت من الطابق الثاني بطهطا
  • من هو المستشار عدنان الفنجري وزير العدل الجديد؟
  • إسرائيل تُرعب اللبنانيين بسلاح يصمّ الآذان ويهزّ المباني.. إليكم هذا التقرير الذي يتحدّث عنه
  • معاينة حريق نشب داخل مول في الشيخ زايد
  • “شكشك” يبحث مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية أوجه التعاون بين البلدين
  • النيابة العامة تأمر بحبس مسؤول المقاصة في فرع مصرف الجمهورية – المغاربة
  • النائب العام يستقبل المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات
  • اختل توازنه.. التصريح بدفن عامل سقط من أعلى سقالة بالمهندسين
  • مصرع عامل سقط من أعلى سقالة بمنطقة المهندسين