أعلنت شركة الخطوط الجوية التركية، مساء الأربعاء، استئناف رحلاتها المغادرة من إسطنبول عقب اكتشاف وإصلاح الخلل الذي تسبب بتوقفه مؤقتاً.

وفي تدوينة له عبر منصة “إكس”، قال يحيى أوستن، مسؤول المكتب الإعلامي للشركة، إنه تم اكتشاف الخلل الموجود في أنظمة تكنولوجيا المعلومات وإصلاحه.

وأضاف أوستن أن رحلات الشركة المغادرة من إسطنبول، بدأت تعود تدريجياً إلى مسارها الطبيعي.

وأكد عدم وجود أي “هجوم سيبراني” وراء العطل المذكور، معرباً عن اعتذاره باسم الشركة لجميع المسافرين عبر رحلاتها.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا الخطوط التركية تركيا الان

إقرأ أيضاً:

وزارة النقل :العدوان يستخدم (اليمنية) للابتزاز السياسي

وخلال المؤتمر تحدث وزير النقل عبد الوهاب الدرة حول جملة من المواضيع الهامة في هذا الشأن، مؤكداً أن تحالف العدوان الأمريكي السعودي يستخدم الخطوط الجوية اليمنية كورقة للابتزاز السياسي وحصار الشعب اليمني، لافتاً إلى أن إدارة الشركة في عدن أقفلت كافة أنظمة الحجز والمبيعات داخل البلد وفتحها في دول بالخارج، وأن تحالف العدوان أوعز لإدارة الشركة في عدن بإقفال أنظمة حجز الرحلات وسحب الصلاحيات لخنق وكالات السفر في أماكن سيطرتهم.

وأشار وزير النقل إلى أن تحالف العدوان عطل الحسابات البنكية الرسمية للشركة، ونهب أموالها عبر صفقات شراء مشبوهة لطائرات مستخدمة دون أن تخضع للإجراءات القانونية، وأنه كذلك عطل الحسابات البنكية الرسمية للشركة، ونهب أموالها عبر صفقات شراء مشبوهة لطائرات مستخدمة دون أن تخضع للإجراءات القانونية، مبيناً أن تحالف العدوان مكن أدواته من فتح حسابات للشركة لدى شركات صرافة خاصة والصرف منها دون أي رقابة عليها، كما أنه عمد إلى نقلكافة أصول الشركة إلى عدن، وهو ما أضر بالمقدرات ووكالات ومكاتب السفر.

ولفت إلى أن إدارة الشركة في عدن  مارست الاحتكار والتمييز في أسعار تذاكر السفر بين أبناء الشعب اليمني الواحد، وأن تحالف العدوان الأمريكي السعودي تنصل عن الالتزام بما تم التوافق عليه في اتفاق الهدنة منذ أكثر من عامين بشأن فتح ست وجهات أبرزها الأردن، مصر، الهند، مؤكداً أن إجراءات الابتزاز تتم من خلال التشغيل المحدود والمتقطع من وإلى مطار صنعاء والتي لم تخدم سوى 3% من احتياج السفر.

و طالب وزير النقل بإعادة تشكيل إدارة الشركة من موظفيها وقيادتها المعروفة بالنزاهة والاقتدار ويجب أن تعمل الشركة كناقل وطني للجميع، مشيراً إلى أن نسبة كبيرة من النفقات التشغيلية وقيمة الطائرات المشتراة تدفع من صنعاء وهذا يدحض ادعاءات تحالف العدوان الكاذبة ومرتزقته بأن الحساب مجمد.

وقال إن قيادة الخطوط الجوية اليمنية في مركزها الرئيسي بصنعاء هي التي تدفع مرتبات الطيارين والمضيفين والموظفين شهريا، منوهاً إلى أنهم تفاجؤوا بقرار

نقل ما تبقى من الخطوط الجوية اليمنية وموظفيها إلى عدن ونقل شركات ووكالات السفر.

من جهتها طالبت وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة برفع القيود عن كافة المنافذ وإعادة فتح المسار الإلكتروني لتسجيل الحجاج عبر صنعاء.

ودعت خلال المؤتمر الخطوط الجوية اليمنية لإعادة قيمة تذاكر عودة الحجاج الذين لم يتمكنوا من العودة عبر طيران اليمنية.

وحمل وزير الإرشاد والحج والعمرة نجيب العجي النظام السعودي المسؤولية الكاملة عن احتجاز الحجاج، مطالباً بعودتهم إلى صنعاء وتعويضهم.

 

مقالات مشابهة

  • بيان للسفارة السعودية بشأن فيديو تهديد تركي لسعوديين بالسكين
  • الشرطة التركية توقف رجل هدد سياحًا خليجيين بـسكين(فيديو)
  • تركيا.. ارتفاع تكلفة المعيشة في إسطنبول 3.25%
  • وزارة النقل :العدوان يستخدم (اليمنية) للابتزاز السياسي
  • الشرطة التركية توقف شخص هدد سياحًا بـ”سكين”
  • تركيا.. القبض على شخص هدد سياحًا خليجيين بـسكين (فيديو)
  • فيديو.. الشرطة التركية توقف رجل هدد سياحًا خليجيين بـ"سكين"
  • الشرطة التركية توقف رجلا هدد سائحا سعوديا بسكين … فيديو
  • الشرطة التركية توقف رجلا هدد سائحا سعوديا بسكين
  • تركي يهدد سائحين سعوديين بالسكين في إسطنبول.. جرى اعتقاله (شاهد)