RT Arabic:
2024-07-06@12:58:13 GMT

مجلس الأمن الروسي: الغرب يحاول منع توسع مجموعة "بريكس"

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

مجلس الأمن الروسي: الغرب يحاول منع توسع مجموعة 'بريكس'

قال نائب أمين مجلس الأمن الروسي ألكسندر فينيديكتوف إن ممثلي الغرب يحاولون منع توسع مجموعة "بريكس" بالرشوة والتهديدات، إلا أنهم لن ينجحوا.

إقرأ المزيد بوتين: سنصدر خدماتنا الفضائية إلى دول منظمة شنغهاي للتعاون ومجموعة "بريكس"

جاء ذلك في حوار لفينينديكتوف مع وكالة "نوفوستي"، حيث تابع: "من المؤكد أن مثل هذه المسارات الموضوعية (توسع مجموعة بريكس – المحرر) لا ترضي الغربيين، فهم يريدون بناء عالم جديد للنخبة فقط، حيث لا تؤخذ حقوق ومصالح أي أحد سواهم في الاعتبار.

نرى رحلات مستمرة لمبعوثيهم إلى مناطق مختلفة من العالم على أمل أنهم إما بالرشوة أو بالتهديد سيغيرون المسار الطبيعي للتاريخ. إلا أنه من الواضح اليوم أن جميع محاولات الغربيين لتشويه سمعة النموذج متعدد الأقطاب للتعاون الدولي لن تنجح، ولن تحقق أي نتائج".

وكانت مجموعة "بريكس" قد وافقت في اجتماعها الأخير أغسطس الماضي في جنوب إفريقيا على ضم 6 دول جديدة هي الأرجنتين ومصر وإيران والسعودية والإمارات وإثيوبيا، حيث ستكون عضوية هذه الدول سارية انطلاقا من مطلع العام الجديد 2024.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: بريكس عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا مؤشرات اقتصادية مجلس الأمن الروسي

إقرأ أيضاً:

مجلس الدوما الروسي يصوت لصالح منع المشرعين من السفر بدون تصريح من الحكومة

يوليو 5, 2024آخر تحديث: يوليو 5, 2024

المستقلة/- صوت مجلس الدوما الروسي على مشروع قانون يحظر على المشرعين مغادرة روسيا دون الحصول على موافقة الكرملين أولاً، و اجتاز المشروع القراءة الأولى من ثلاث قراءات في مجلس النواب بالبرلمان الروسي، دوما الدولة.

و يحظر مشروع القانون أعضاء كل من مجلس الدوما و مجلس الاتحاد السفر غير المصرح به إلى الخارج، سواء في مهام رسمية أو خاصة، سيجعل من الممكن أيضًا حرمان أي شخص ينتهك القانون من صلاحياته.

و قال رئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين، الذي قدم مشروع القانون لأول مرة: “سيكون من الضروري تبرير المكان الذي يتجه إليه الشخص”

و أضاف: “إذا كانوا يسافرون إلى بحيرة بايكال، فسندعم ذلك. أو نهر الفولغا، سنكون سعداء. لكن إذا كان الأمر يتعلق بجزر المالديف أو بالي، فإننا ندرك أن ذلك سيكون بمثابة ضرر للبلاد و لناخبيننا.”

و في الوقت الحاضر، يتعين على نواب الدوما أن يحصلوا على موافقة لجنة الدوما على كل الرحلات إلى الخارج، رغم أن الفشل في القيام بذلك لا يمكن أن يستخدم كأساس لسحب تفويض أي سياسي. و يعكس الحظر المفروض على قيام النواب بالسفر غير المصرح به اتجاها أوسع جعل الكرملين يسيطر على سلوك مسؤوليه بشكل أوثق من أي وقت مضى.

و في 6 مايو/أيار، وافق مجلس الدوما على مشروع قانون يحظر على المشرعين و المسؤولين الذين يُعتبرون “عملاء أجانب” السعي إلى مناصب سياسية. تم تقديم مشروع القانون بعد أن حاول سياسيون تم تصنيفهم على أنهم “عملاء أجانب” التسجيل كمرشحين في الانتخابات البرلمانية.

و في حين تعرض العديد من المسؤولين الروس لحظر السفر وفرض عليهم الغرب عقوبات منذ بداية الحرب في أوكرانيا، فقد أوضحت رويترز في أبريل / نيسان بالتفصيل كيف شددت روسيا قيود السفر على مسؤوليها بسبب مخاوف من أن الحكومات الأجنبية قد تتمكن من الحصول على مكاسب أو الوصول إلى أسرار الدولة.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • «تايم»: التصعيد الروسي ضد الغرب.. هل نحن على حافة حرب نووية؟
  • الجيش الروسي يدمر 7 مقاتلات ومروحية و451 مسيرة أوكرانية خلال أسبوع
  • مجلس الدوما الروسي يصوت لصالح منع المشرعين من السفر بدون تصريح من الحكومة
  • السفير الروسي لدى كندا: جميع محاولات الغرب لعزل روسيا فشلت
  • شي وبوتين يدعوان إلى عالم متعدّد الأقطاب .. وأوكرانيا تسحب قواتها من مدينة تشاسيف يار الاستراتيجية
  • محكمة روسية ترفض استئناف المستشار الفرنسي المحتجز بتهمة التجسس شي وبوتين يدعوان إلى عالم متعدّد الأقطاب .. وأوكرانيا تسحب قواتها من مدينة تشاسيف يار الاستراتيجية
  • بوتين: منظمة شنغهاي ستروج لنظام عالمي عادل ومتعدد الأقطاب
  • بوتين: منظمة شنغهاي للتعاون و"بريكس" تشكلان الركائز الأساسية للنظام العالمي الجديد
  • تفاصيل المفاوضات بين بوتين و شي جين بينغ
  • لافروف: مفاوضات بوتين مع شي جين بينغ كانت جيدة