تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور رضا حجازي، اجتماعًا لتوقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وإحدى شركات تنمية مهارات التميز.

تدريب شباب التعليم الفني وربطهم بسوق العمل

وأكدت وزارة التعليم، أن هذا البروتوكول، يهدف إلى تدريب شباب وخريجي التعليم الفني، بالإضافة إلى ربطهم بسوق العمل في المجالات المهنية والفنية في مصر والخارج.

تدريب خريجي التعليم الفنيتوقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التربية والتعليم وإحدى شركات تنمية مهارات التميز

وأوضحت الوزارة، أن هذا البروتوكول سيتم توقيعه بحضور الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك في تمام السابعة والنصف مساءً، في أحد فنادق القاهرة.

تعيين مديري مدارس جدد خلال الأيام المقبلة

وفي إطار آخر، أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إصدار قرار وزاري لتعيين خريجي الدفعة الأولى من المبادرة الرئاسية، لاختيار ألف مدير مدرسة من المعلمين الشباب الكفء والمتميزين.

تدريب المعلمين بأعلى المعايير العلمية والفنية

وأضاف الدكتور رضا حجازي، أن هؤلاء المعلمين تم تدريبهم من خلال جهة معنية، بأعلى المعايير العلمية والفنية لانتقاء أفضل العناصر والكوادر البشرية لوظائف مديرى المدارس، وذلك بعد اجتيازهم للتدريب والتأهيل الشامل والذى يتناسب مع طبيعة عملهم.

العام الدراسي الحالي 2023-2024

وانطلقت الدراسة بالعام الدراسي الحالي 2023-2024، يوم السبت الموافق 30 سبتمبر في مجموعة من المدارس، وبدأت الدراسة بالعام الدراسي الجديد في باقي المدارس يوم الأحد الموافق الأول من أكتوبر 2023.

اقرأ أيضاًموعد امتحانات نصف العام الدراسي لطلاب المرحلة الابتدائية

التعليم: 12 مادة دراسية لطلاب المرحلة الابتدائية بالعام الدراسي الجديد 2023-2024

مع انطلاق العام الدراسي.. تحليل جديد من «معلومات الوزراء» بشأن مؤشرات التعليم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير التعليم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي التربیة والتعلیم والتعلیم والتعلیم والتعلیم الفنی الدکتور رضا حجازی التعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

أول رد من رئيس الوزراء على على لغط مؤهلات وزير التعليم

أعلن رئيس مجلس الوزراء، المهندس مصطفى مدبولي، عن عقد أول اجتماع للحكومة الجديدة اليوم، حيث تم تكليف الوزراء بالعديد من الملفات. 

وأكد مدبولي أن الحكومة تعمل كفريق واحد، وتم تسليم برنامج الحكومة الجديدة لمجلس النواب لبدء مناقشته من قبل اللجان النوعية اعتبارا من الغد.

وفي مؤتمر صحفي عقب الاجتماع، عرضته فضائية "إكسترا نيوز"، قدم مدبولي الشكر لجميع وزراء الحكومة السابقة على جهودهم في مواجهة التحديات الكبيرة.

ونوه إلى أن القضايا الرئيسية في بعض الأحيان مرتبطة بعمل أكثر من وزارة معا، وبالتالي يجب على الوزراء العمل بتكامل وتنسيق مع بعضهم البعض داخل الحكومة.

وأضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي أن التنسيق المستمر بين الوزراء أمر مهم، وأن إنشاء المجموعات الوزارية يأتي بهدف ضمان تنفيذ الاستراتيجيات على أرض الواقع ومتابعة تنفيذها.

وأكد أيضا أهمية سرعة اتخاذ القرارات، مشيرا إلى أنه حتى لو احتاجت المجموعة الوزارية إلى قرار من مجلس الوزراء، يتم رفع التوصيات بسرعة لضمان تفعيلها بسرعة.

وعن لغط مؤهلات وزير التربية والتعليم محمد عبداللطيف، قال إننا حكومة تحديات والشهادات شيء إضافي، والأهم أن يكون الوزير ملم بالملف وقادر على التنفيذ ولديه رؤية مبتكرة للتغيير.

وزير التعليم يرد على الجدل حول مؤهلاته


قال الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه يمتلك 25 عامًا من الخبرة في مجال التعليم بشكل عملي.

جاء ذلك ردًا على ما يثير على مواقع التواصل الاجتماعي حول سبب اختياره لمنصب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وعن مؤهلاته.

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن يدير مدارس من 25 سنة، ويتعامل مباشرة مع مشكلات الطلاب والمعلمين ويدرسها عن قرب.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من 12 عاما حصل على الدكتوراة بشكل أون لاين لشغفه في معرفة التعليم الأون لاين والمدمج.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أنه سافر إلى أمريكا وحصل على دورات تدريبية عن هذا الموضوع، ثم درس الدكتوراة أون لاين للتعرف على تلك الطريقة وليس بهدف التدريس في الجامعة.

حقيقة توثيق شهادة دكتوراة وزير التربية والتعليم الجديد 
وحصلت بوابة الوفد الإلكترونية على مستندات تثبت توثيق شهادة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد من جهات خارجية.

وكشفت مصادر مسئولة أن شهادة الدكتوراه التي حصل عليها الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد معتمدة.

ولفتت المصادر إلى أن شهادة الدكتوراه التي حصل عليها وزير التربية والتعليم الجديد موثقة من الخارجية الأمريكية والقنصلية المصرية.

وأضافت المصادر، في تصريحات لبوابة الوفد الإلكترونية أن وزير التربية والتعليم حاصل على دكتوراه بنظام التعليم عن بعد في إدارة وتطوير التعليم جامعة كارديف سيتي.

وتداولت أخبارا خلال الأيام القليلة الماضية عن عدم توثيق شهادة الدكتوراه لوزير التربية والتعليم الجديد، خاصة بعد تقديم بلاغ ضده بأنه حاصل على شهادة من جامعة وهمية.

مؤهلات وزير التربية والتعليم الجديد 
وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد أعلنت تفاصيل مؤهلات وزير التربية والتعليم الجديد، وقالت إن اسمه بالكامل محمد أحمد عبد اللطيف رمضان، وهو من مواليد 20 يونيو 1972.

وأفادت هيئة الرقابة الإدارية بأن وزير التربية والتعليم الجديد حاصل على بكالوريوس سياحة وفنادق  وماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورنس بالولايات المتحدة الأمريكية.

ونوهت هيئة الرقابة الإدارية بأن وزير التربية والتعليم الجديد خبرة 25 عام في مجال التربية والتعليم وإدارة الشركات والكيانات والمنصات التعليمية من خلال المشاركة والإشراف والإدارة لعدد 16 مدرسة تقدم خدمات تعليمية لـ 15 ألف طالب بالقاهرة والمحافظات وتقديم الأنشطة التعليمية والتدريبية المباشرة والإلكترونية والمعلم والطالب لخدمة نظم التعليم العام والخاص. 

مقالات مشابهة

  • أول رد من رئيس الوزراء على على لغط مؤهلات وزير التعليم
  • الآن هُـنا.. emis.gov.eg نتائج الدبلومات الفنية 2024 بالاسم ورقم الجلوس.. رابط موقع وزارة التربية والتعليم
  • متوفر الآن.. رابط نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي
  • وزارة العمل تفعل التعاون مع "التربية والتعليم" لتدريب خريجي المدارس الفنية
  • خطوات الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بجميع المحافظات
  • "التعليم" تفتح تحقيقا عاجلا بسبب "كيمياء" الثانوية العامة
  • التعليم: الوزير ليس لديه أي صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي
  • التعليم: الدكتور محمد عبد اللطيف ليس لديه أي صفحات على مواقع التواصل
  • "التعليم": صفحات مزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي تدعي علاقتها بالوزير
  • «التعليم» تنفي وجود صفحة للوزير على مواقع التواصل الاجتماعي