شبكة انباء العراق:
2024-07-05@23:48:37 GMT

ماذا لو كان هذا في مكان آخر ؟

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

حاول ان تتخيل وقوع هذه الحوادث في أماكن بعيدة عن الشرق الأوسط، وحاول ان تتخيل كيف ستكون ردود الأفعال على الصعيد الاجتماعي والسياسي، وتخيل أيضاً حملات مضخاتهم الإعلامية في النشر والترويج والتضخيم والمبالغة. .

تخيل لو ان روسيا فرضت الحصار البري والبحري والجوي على أوكرانيا وأغلقت منافذها، وحرمتها من الغذاء والدواء وقطعت عنها الكهرباء ومنعتها من استيراد الوقود.

. تخيل لو ان الافران والمخابز في السويد تعرضت للهجوم المتعمد بالقاذفات، وأصبح من المتعذر على السويديين الحصول على كسرة خبز. . تخيل لو ان الصين طلبت من بلدية باريس إخلاء المستشفيات من المرضى والجرحى، وهددت بقصفها بالصواريخ، ثم قصفتها بالفعل وقلبت عاليها سافلها، وقتلت كل من فيها. . تخيل لو ان الطائرات الحربية دمرت 178000 وحدة سكنية مكتظة بالناس وحولتها إلى ركام ورماد بمن فيها بذريعة مطاردة الإرهابيين والقضاء عليهم. . تخيل لو ان طائرة مسيرة كانت تطارد عربة اسعاف في شوارع هيوستن وتقتل طاقمها الطبي بذريعة تجاوز حدود السرعة الآمنة. . تخيل لو ان سياسة احدى البلدان الاوروبية تقضي بتدمير منزلك وارغامك على الهجرة لمجرد معارضتك للسلطة الحاكمة. . تخيل منظر الناس وهم يتجمعون لساعات امام خزان صغير للمياه لكي يحصلوا على شربة ماء يطفئون بها ظمأهم. . تخيل لو ان قريتك الصغيرة تتعرض لهجوم صاروخي كاسح تشنه عليها اعتي واقوى جيوش العالم. .
لقد وقعت هذه المجازر المروعة والحوادث المأساوية كلها في فلسطين. .
عليك فقط ان تفتح عينك، وتحكم ضميرك، وتنظر بتجرد لهذه الصورة الواقعية المؤلمة وتتفاعل مع ما يجري منذ اسبوعين في قطاع غزة. والله لو وقعت هذه الكوارث الإنسانية في أوروبا لتسببت بغضب عارم، ولو كان العالم عادلا لطالب بمحاكمة جو بايدن ونتنياهو بجرائم الحرب لأنهم تسببوا بقتل اكثر من 8000 واصابة 21000 انسان من المدنيين حتى الآن. 73% منهم من الاطفال والنساء، و 2050 جريح، ونزوح 1800000 مدني من ديارهم، آخذين بعين الاعتبار ان محكمة العدل الدولي تقضي بالاقتصاص من اي مجرم يتسبب بقتل المدنيين . .
عربيا: تفجرت الصحف بالانفعال والغضب ضد الإعلامي (جورج قرداحي) لأنه ابدى وجهة نظره في الحرب اليمنية، فهددت العواصم العربية بسحب سفراءها من لبنان، ولم بهدأ غصبهم إلا باعفائه من منصبه، لكنهم لم يكترثوا بشلالات الدم المسفوح في غزة. ولم يعترضوا على تدخل امريكا في الشأن الفلسطيني. .
قمة الوجع عندما تضطر لرسم صورة الحدث لشخص اعمى، وتتحدث عن المصيبة لشخص أصم، وتكتب معاناتك لشخص لا يجيد القراءة، أو لا يريد ان يقرأ. .
ربنا مسنا الضر وانت ارحم الراحمين

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تقضي على 18 مرتزقاً أجنبياً في أوديسا

موسكو-سانا

أفاد منسق العمل السري في مقاطعة نيكولاييف سيرغي ليبيديف اليوم بأن القوات الروسية نفذت هجوماً على موقع للمرتزقة الأجانب في مقاطعة أوديسا وقضت على 18 منهم.

وقال ليبيديف في تصريح لوكالة سبوتنيك: “بالأمس تم استهداف مبنى إداري جديد في ميناء تشيرنومورسك يضم عسكريين ومرتزقة أجانب كانوا قد وصلوا إليه قبل ساعات قليلة من الاستهداف ومعهم معدات ثقيلة وقذائف.. ووفقاً للتقديرات الأولية فقد قُتل 18 مرتزقاً وأصيب حوالي 30 آخرين نتيجة الهجوم، كما تم تدمير المعدات العسكرية التي كانت معهم”.

فيما أشارت تقارير لسلطات الميناء إلى أنه وبعد الضربة بدأ فحص جدي لجميع عمال الموانئ في هذه المنطقة وصادر ضباط إدارة أمن الدولة جنباً إلى جنب مع بعض المفتشين الناطقين باللغة الإنكليزية الهواتف الذكية من العمال.

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم.. توقعات برج الجدي 6 يوليو 2024
  • القوات الروسية تقضي على 18 مرتزقاً أجنبياً في أوديسا
  • السجن عامين لشخص بسبب علكة
  • لا مكان للضعفاء
  • رسالة فرنسية - أميركية لإسرائيل تخصّ لبنان.. ماذا فيها؟
  • البنك المركزي يوقف تراخيص 7 شركات صرافة بذريعة مخالفة تعليماته وقراراته
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تبارك عملية كرمئيل وتعتبرها رد طبيعي على جرائم العدو
  • مذكرة من وزير الماليّة تتعلّق برسم الطابع المالي... ماذا جاء فيها؟
  • "فى ظروف غامضة".. العثور على جثة لشخص داخل شقة بمنطقة الأربعين بحى غرب أسيوط
  • تركي آل الشيخ يعلق على افتتاح كأس العالم للرياضات الإلكترونية.. ماذا قال؟