اعتقلت الشرطة الألمانية تاجرا فنيا ألمانيا مؤخرا بتهمة قيادة شبكة تهريب باع آثارا مصرية مسروقة إلى متحف اللوفر في باريس ومتحف متروبوليتان للفنون في نيويورك.

شبكة دولية

وبحسب المدعين العامين الفرنسيين، فإن روبن ديب، الذي يدير صالة عرض في هامبورغ، كان على رأس شبكة دولية من المهربين الذين سرقوا الآثار من مصر منذ أواخر التسعينيات.

تابوت مذهب مسروق علماء آثار يكتشفون قصة أصل بناء تمثال أبو الهول العظيم في الجيزة|تفاصيل إزالة تمثال كليوباترا الأيقوني في قصر قيصر بـ لاس فيجاس.. ما السبب؟ متهم ببيع آثار مصرية بقيمة 3 مليارات جنيه..القبض على تاجر شهير|تفاصيل تفاصيل مدهشة.. فريق بحثي يكتشف أدلة جديدة على موقع سفينة نوح خبير آثار لـ «صدى البلد»: سيناء طريق دخول الأنبياء آمنين ودحر المعتدين مهزومين|خاص فوز الدكتور علاء شاهين بجائزة الآثاريين العرب التقديرية الفيلسوف الروسي ألكسندر دوغين يعلق لأول مرة على احتجاز إسرائيليين في داغستان ذكرى طه حسين.. تعرض للتهديد بالقتل بسبب كتاب "في الشعر الجاهلي" معرض الفن المعاصر.. فاروق حسني يزور متاهة راشد بن خليفة عند سفح الأهرامات وفاة الشاعر مهاب نصر بعد أزمة صحية مفاجئة رأس الملكة كليوباتراتمثال نصفي لرأس الملكة كليوباترا 

وتشمل الآثار التي يُزعم أن ديب باعها إلى المتاحف؛ قطعًا من الدولة القديمة واليونانية الرومانية، بما في ذلك تمثال لرأس الملكة كليوباترا الذي تم بيعه إلى متحف اللوفر أبوظبي في عام 2018.

وقال المدعون العامون إن ديب كان يتعاون مع تجار آثار مصريين ودوليين، بما في ذلك سيروب سيمونيان، وهو تاجر آثار لبناني معروف.

ورفض سيمونيان الاتهامات الموجهة إليه، قائلاً إنه كان يبيع آثارًا قانونية تم شراؤها من مصادر موثوقة.

وتم اعتقال ديب في باريس في مارس 2022، وتم تسليمه إلى ألمانيا في يوليو.

وقال المدعون العامون الألمان إنهم ما زالوا يحققون في القضية، وإنهم يبحثون عن مشتبه بهم آخرين.

بورتريه الفيوم - ترجح التحقيقات سرقته بعد أحداث الثورةسرقات الآثار المصريةتابوت نجم عنخ والذي استعادته مصر من متحف المتروبوليتان بعد اكتشاف سرقته 

جدير بالذكر أن الشرطة الألمانية ألقت القبض أيضًا على سيروب سيمونيان، المشتبه به في توليه رئاسة شبكة لتهريب الآثار المصرية، في مدينة هامبورغ، وتم نقله إلى فرنسا.

تشتبه السلطات أن الرجل البالغ من العمر ثمانين عامًا يعتبر المصدر الرئيسي لسلسلة من الآثار المصرية المهربة، التي تم بيعها بمبلغ يقدر بحوالي 60 مليون يورو، لمتحف متروبوليتان للفنون في نيويورك ومتحف اللوفر أبو ظبي. 

تم تنفيذ عمليات التهريب بواسطة الخبير المعروف كريستوف كونيكي في باريس.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: آثار آثار مصرية تهريب الأثار متحف اللوفر متحف متروبوليتان كليوباترا آثار ا

إقرأ أيضاً:

إلقاء القبض على عصابة دولية للمتاجرة بالأعضاء البشرية في النجف أفرادها من الحشد الشعبي وإيرانيون

آخر تحديث: 6 يوليوز 2024 - 1:31 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، يوم السبت، إلقاء القبض على شبكة دولية للمتاجرة بالأعضاء البشرية أفرادها من الحشد الشعبي وإيرانيون ، في محافظة النجف.وقالت الوكالة في بيان ، إن “مفارز وكالة الاستخبارات المتخصصة بمكافحة الجريمة المنظمة في محافظة النجف رصدت معلومات استخبارية دقيقة تفيد بوجود متهمين لهم ارتباطات مع أشخاص في الدول المجاورة، يقومون بالمتاجرة بالأعضاء البشرية (الكلى) مقابل مبالغ مالية”.وتابعت: “على الفور تم تشكيل فريق عمل استخباري وإلقاء القبض على ثلاثة متهمين من الشبكة بعد استحصال الموافقات القضائية الأصولية”، مبينة أنه “لدى التحقيق معهم اعترفوا صراحةً بانتمائهم لشبكة دولية للمتاجرة بالأعضاء البشرية مقابل مبالغ مالية”.وبيّنت أنه “تمت إحالتهم إلى الجهات القضائية المختصة لينالوا جزاءهم العادل”، مشيرة إلى أن  “وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية تذكر بالخط الساخن المجاني (144)”.

مقالات مشابهة

  • القبض على عصابة سرقة بطاريات شبكات المحمول في التجمع
  • حلم الثراء السريع.. سقوط عصابة التنقيب عن الآثار بالغربية
  • أكبر قرصنة إلكترونية في العالم.. شبكة إجرامية تستولي على 10 مليارات من كلمات السرّ وعلى مدى سنوات!
  • القبض على عصابة متخصصة بسرقة الدراجات النارية شرقي بغداد
  • بعد تبادل إطلاق نار.. القبض على عصابة تمتهن سرقة الدراجات النارية في بغداد
  • عاجل:- أسعار السجائر في مصر: تفاصيل الزيادات الجديدة وتأثيرها على السوق
  • بعد اشتباك مسلح.. القبض على عصابة لسرقة الدراجات النارية شرق بغداد
  • إلقاء القبض على عصابة دولية للمتاجرة بالأعضاء البشرية في النجف أفرادها من الحشد الشعبي وإيرانيون
  • ضبط شبكة ترويج وتعاطي المخدرات في عدن: تفاصيل العملية الناجحة لقوات الحزام الأمني
  • بعد القبض على افرادها العشرة.. الديوانية تعلن تفكيك شبكة لتجارة المخدرات وتروجيها