ارتفع عدد شهداء العدوان المستمر على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، إلى 8805 شهداء، بينهم 3650 طفلا، و2252 سيدة، فيما وصل عدد المصابين إلى 22240.

ويتواصل القصف الإسرائيلي على أنحاء متفرقة من قطاع غزة، اليوم الخميس، ولليوم السابع والعشرين على التوالي للعدوان الإسرائيلي، بعد أن ارتكب جيش الاحتلال مجزرة ثانية في مخيم جباليا.

 

وفجر اليوم الخميس، واصل جيش الاحتلال قصفه لعدة مواقع وأحياء سكنية في قطاع غزة، بالإضافة لقصف استهدف منشآت صحية في القطاع، لا سيما محيط مستشفى الشفاء.

وقصف طيران الاحتلال منازل المواطنين المدنيين في مخيم الشاطئ محيطه وحي النصر والشيخ رضوان بمدينة غزة.

وجدد طيران الاحتلال قصفه المكثف على محيط مستشفى القدس ومنطقة دوار أبو مازن ومنطقة الدحدوح وأبراج تل الهوى غربي مدينة غزة، ومنطقة دوار الشيخ زايد شمالي القطاع.

وشنّت مدفعية الاحتلال قصفا مكثفا استهدف شرق خانيونس على امتداد الشريط الحدودي، جنوبي قطاع غزة، بالإضافة لقصف مكثف من قبل زوارق الاحتلال الحربية غربي مدينة غزة.

وفي ذات السياق، ارتفع عدد ضحايا مجزرتي جباليا الأولى والثانية، إلى أكثر من 1000 ما بين شهيد وجريح ومفقود، وفق وقال المكتب الإعلامي الحكومي.

وتتواصل المعارك البرية بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال المتوغل على عدة محاور في قطاع غزة، وذلك مع دخول الحرب يومها الـ 27، في ظل تأكيدات إسرائيلية على أنها ستكون طويلة ومؤلمة.

ورغم انتقال زخم الحرب إلى العملية البرية، لا يزال طيران الاحتلال يلقي القنابل الثقيلة على القطاع المحاصر مخلفاً مجازر وضحايا بين المدنيين والأطفال، في ظل وضع صحي مترد ودخول شحيح للمساعدات الإنسانية، وانقطاع للمياه والوقود.

بث مباشر آخر تطورات الأوضاع في غزة الآن آخر أخبار غزة الآن زوارق الاحتلال تقصف ميناء الصيادين بغزة

قصفت الزوارق البحرية للاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس، بعدد من الصواريخ ميناء الصيادين غرب خانيونس جنوبي القطاع.

 كما قصفت زوارق حربية إسرائيلية عددا من المناطق المتاخمة لساحل قطاع غزة.

ارتفاع حصيلة قتلى جيش الاحتلال بالاشتباكات بغزة

المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: جندي آخر قتل خلال معارك غزة وهو يوفال زيلبر من "الكتيبة 7007"، وبذلك ارتفعت حصيلة قتلى جنود الاحتلال في الاشتباكات بقطاع غزة منذ بدء التوغل البري إلى 17 جنديا وضابطا.

وزير الخارجية اليابانية تزور إسرائيل

قالت وزيرة الخارجية اليابانية يوكو كاميكاوا، التي من المتوقع أن تزور إسرائيل اليوم الخميس، وتلتقي بوزير الخارجية إيلي كوهين ومسؤولين من السلطة الفلسطينية، إنها "تتطلع إلى الحديث عن الوضع الإنساني في قطاع غزة، ومناقشة استعداد اليابان لتقديم المساعدة"

7 آلاف يحملون جنسية أكثر من 60 دولة يتواجدون في غزة

الخارجية المصرية: نعمل على استقبال وإجلاء المواطنين الأجانب عبر معبر رفح والذين يبلغ عددهم حوالي 7 آلاف يحملون جنسية أكثر من 60 دولة.

المصدر : عرب 48

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الیوم الخمیس جیش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«الخارجية» تستنكر استغلال إسرائيل للحرب في غزة ومحاولة التوسع الاستيطاني غير القانوني

أدانت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية يوم السبت 29 يونيو، قرار الحكومة الإسرائيلية بالمصادقة على شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية والتخطيط لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة، في استمرار وإمعان واضح فى سياسة انتهاك القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن، وفى مقدمتها القرار رقم 2334.

واستنكرت مصر بشدة استغلال إسرائيل للحرب الدائرة في قطاع غزة في تكريس المزيد من التوسع الاستيطانى غير القانونى، ومحاولة تغيير الوضع القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية، مشددة على أن استمرار إسرائيل في تلك الإجراءات غير الشرعية يستهدف تقويض فرص حل الدولتين، والذى يتأسس على احترام الحقوق الشرعية غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطينى، ويُعد الطريق الأوحد للسلام الشامل والدائم.

ودعت مصر، المجتمع الدولي للتدخل لوقف الإجراءات والممارسات غير القانونية الإسرائيلية، والانتهاكات المستمرة لحقوق الشعب الفلسطيني، وتكثيف الجهود من أجل الإنهاء الفورى للوضع الإنسانى الكارثي فى قطاع غزة.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم السبت 29 يونيو 2024، الذي يوافق اليوم ال267 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37834 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 86858 مصابا.

وحثّ الرئيس الأمريكي، جو بايدن في وقت سابق، حركة حماس، والاحتلال الإسرائيلي على دعم مقترح يتضمن التالي:

- عودة الفلسطينيين في غزة إلى منازلهم، في المرحلة الأولى.

- وفي المرحلة الثانية يتم تبادل كل الأسرى الأحياء بما في ذلك الجنود الإسرائيليين.

- المرحلة الثالثة تشمل إعادة إعمار قطاع غزة.

ولكن الاحتلال الإسرائيلي، رفض المقترح المقدم من قِبل الولايات المتحدة لمجلس الأمن الدولي، بعدها.. زاعمًا أن أمريكا غيرت موقفها بشأن مصالح إسرائيل.

اقرأ أيضاًالخارجية المصرية تخصص فرق عمل ميدانية بمكة والمشاعر المقدسة بحثا عن المصريين المفقودين

رئيس جامعة قناة السويس يستقبل مساعد وزير الخارجية المصرية الأسبق

جمعة يشيد ببيان الخارجية المصرية حول إدانة العمليات الإسرائيلية في رفح الفلسطينية

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ268 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • «الخارجية» تستنكر استغلال إسرائيل للحرب في غزة ومحاولة التوسع الاستيطاني غير القانوني
  • 40 شهيدا إثر غارات دموية متواصلة على قطاع غزة (حصيلة)
  • تطورات اليوم الـ267 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • آخر تطورات الأوضاع بمعبر رفح من الجانب المصرى
  • تطورات اليوم الـ266 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الخارجية الكندية: لا نعترف بالسيطرة الإسرائيلية على المناطق التي احتلتها عام 1967
  • الاحتلال الإسرائيلي يتعنت بشأن دخول المساعدات الطبية إلى غزة (تفاصيل)
  • احتجاجات متواصلة في دولة الاحتلال للمطالبة بصفقة.. ومتظاهرون يغلقون طريقا رئيسيا
  • شهداء في غارات متواصلة على غزة والمقاومة تكثف هجماتها