السومرية نيوز – فن وثقافة

توفيت، الفنانة الكويتية منال المسفر المعروفة باسم "جواهر"، عن عمر ناهز 45 عاماً، بعد صراع طويل مع مرض سرطان المعدة.
ونعت الإعلامية الكويتية مي العيدان مواطنتها "جواهر" التي غيّبها الموت بعد رحلة علاج استمرت أكثر من 4 سنوات في العاصمة البريطانية لندن.

وعبر موقع "فيسبوك" كتبت العيدان إن الراحلة جواهر عادت إلى الكويت بعد رحلة علاجها في لندن، ومكثت نحو شهر في مستشفيات بلادها، قبل الإعلان عن وفاتها.



وفي سبتمبر الماضي، أعلنت عائلة الفنانة الكويتية، عبر حسابها في "سناب شات"، تدهور حالتها الصحية.

وأكدت العائلة، في منشور مقتضب، أنه تم إيقاف العلاج عن الفنانة الكويتية، وأنها "تحت رحمة الله".   عن حياة جواهر الكويتية الفنية
بدأت جواهر الكويتية مشوارها الفني عام 1990 بعد ظهورها في مسرحية "الخفاش"، وفي عام 1997 شاركت في 4 مسلسلات، لكنها بعد ذلك قررت الاعتزال، وعادت مرة أخرى في عام 2003 وقدمت 5 مسلسلات، كما قدمت واحداً من أشهر أدوارها في مسلسل "يوم آخر"، واستمرت حتى عام 2005 ثم اعتزلت مرة أخرى، لتعود من جديد عام 2010 وتقدم عدة أعمال تلفزيونية كوميدية، وفي عام 2018 قررت الاعتزال بعد إصابتها بسرطان المعدة.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: الفنانة الکویتیة

إقرأ أيضاً:

أطعمة تخلصك من حموضة المعدة.. تعرف عليها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور فلاديمير بوبوف من قسم العلاج بجامعة التكنولوجيا الحيوية، أن التخلص من حرقة المعدة يكون بتناول أطعمة معينة، وفقا لما نشرته مجلة نوفوستي .

وأشار الطبيب الى ضرورة تناول الحبوب الكاملة مثل الشوفان، البرغل، الأرز البني، وكذلك الجزر والبنجر والكوسا والهليون والبروكلي والفاصوليا الخضراء والفواكه غير الحمضية لأن هذه المنتجات تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تشعر الشخص بالشبع لفترة طويلة وبالتالي تجنب الإفراط في تناول الطعام الذي يسبب حرقة المعدة.

وكان قد أشار إلى أنه يمكن تحييد حموضة المعدة بتناول منتجات قاعدية- القرنبيط، البطيخ الصفر، الموز والمكسرات كما يلعب النظام الغذائي دورا مهما في السيطرة على ظهور أعراض حرقة المعدة لذلك يعتبر الخط الأول في الوقاية والعلاج.

وتنسب إلى الأطعمة "المحفزة" لحرقة المعدة، الأطعمة الدهنية والملح والتوابل: اللحوم الدهنية، الوجبات السريعة، ورقائق البطاطس والبيتزا والنقانق المدخنة والبهارات الحارة والصلصات. كما يمكن أن تسبب الحمضيات والخضروات والفواكه الحامضة والقهوة والمشروبات الغازية والثوم والبصل والفجل والشوكولاتة والحلويات والأطعمة المخللة، حرقة المعدة بالإضافة إلى أن التدخين يحفز إفراز حمض الهيدروكلوريك في المعدة ما يزيد من حموضة عصير المعدة. 

كما أن دخان التبغ يسبب تهيجا وحروقا دقيقة في الغشاء المخاطي للمريء ويوصي بعدم شرب الماء أو الشاي والقهوة بعد تناول الطعام مباشرة.

مقالات مشابهة

  • الملك يعزي في وفاة الفنانة نعيمة المشرقي
  • جواهر بنت عبدالله القاسمي: الشارقة السينمائي مساحة تعليمية في السينما للأطفال والشباب
  • أطعمة تخلصك من حموضة المعدة.. تعرف عليها
  • وفاة الممثلة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر ناهز 81 عامًا
  • وفاة الممثلة المغربية نعيمة المشرقي عن 81 عاماً
  • وفاة الممثلة المغربية نعيمة المشرقي عن 81 عاما
  • وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر ناهز 81 عاما
  • جواهر بنت عبدالله القاسمي : “الشارقة السينمائي للأطفال” رسخ مكانته بين أهم المهرجانات العالمية
  • في عيد ميلاد شمس البارودي.. محطات الرحلة من الشهرة والمجد إلي الحجاب والاعتزال
  • كيف يمكن التخلص من حرقة المعدة؟