شفق نيوز:
2024-10-05@13:55:15 GMT

بابا الفاتيكان والملك تشارلز يشاركان بمؤتمر دبي

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

بابا الفاتيكان والملك تشارلز يشاركان بمؤتمر دبي

شفق نيوز/ يشارك البابا فرنسيس والملك تشارلز الثالث بمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "كوب28" COP28 التي ستنطلق في دبي في الـ30 من تشرين الثاني/نوفمبر.

وقال البابا لمحطة "راي 1" التلفزيونية الإيطالية "سأذهب إلى دبي. أعتقد أنني سأغادر في الأول من كانون الأول/ديسمبر حتى الثالث منه.

سأمضي ثلاثة أيام هناك".

وستكون هذه المرة الأولى التي يحضر فيها البابا قمة مؤتمر الأطراف للمناخ منذ بدأ تنظيمها في العام 1995.

من جانبه، أعلن قصر باكنغهام مشاركة الملك تشارلز الثالث في المؤتمر نفسه، بناءً على دعوة الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وطلب الحكومة البريطانية.

وأشار القصر إلى أن الملك سيلقي خطابًا في بداية المؤتمر الذي تمتدّ أعماله من الـ30 من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري حتى الـ12 من كانون الأول/ديسمبر.

وتشارك مئتا دولة في "كوب28" الذي يبقى أحد تحدياته الرئيسة إنشاء صندوق للتعويض عن الأضرار المناخية الذي تمّ تبنيه في "كوب27".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي بابا الفاتيكان الملك تشارلز

إقرأ أيضاً:

ريان وعبدالله يشاركان في «آسيا والباسفيك للجولف»

طوكيو (وام)

أخبار ذات صلة مانشيني يعلن تشكيلة السعودية لمباراتي اليابان والبحرين منصور بن محمد يوجِّه بتنظيم «خلوة دبي للرياضة» نوفمبر المقبل


يشارك ريان أحمد وعبدالله كلبت، لاعبا منتخب الإمارات للجولف، في بطولة «آسيا والباسفيك» للاعبين الهواة التي تستضيفها اليابان خلال الفترة من 4 إلى 6 أكتوبر الجاري، بمشاركة نخبة من لاعبي القارة ومنطقة الباسفيك.
تعد المشاركة الأولى للاعبين في بطولات «آسيا والباسفيك»، ويتطلع ريان أحمد لاستثمار فوزه بالميدالية الفضية في البطولة العربية للشباب الأسبوع الماضي، وتحقيق إنجاز جديد، فيما استعد عبدالله كلبت بشكل جيد عبر برنامج مكثف لخوض منافسات البطولة.

مقالات مشابهة

  • بابا الڤاتيكان يستقبل الأنبا برنابا
  • 741 شهيدا في الضفة بينهم 163 طفلا منذ السابع من تشرين الأول/اكتوبر 2023
  • ‎الملك تشارلز يؤدي حركات رقص الساموي ويثير جدلاً واسعًا .. فيديو
  • 4 تشرين الأول 1957 – الاتحاد السوفييتي يطلق أول قمر صناعي في العالم وهو سبوتنك-1
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • ريان وعبدالله يشاركان في «آسيا والباسفيك للجولف»
  • يد الأهلي تقهر برشلونة وتحصد «برونزية المونديال»
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • بابا الفاتيكان يدعو لتخصيص السابع من أكتوبر المقبل للصلاة من أجل السلام
  • السفارة الأمريكية: نشعر بالقلق من الأضرار التي لحقت بمقر سفير الإمارات في السودان