صدر حديثاً عن الهيئة العامة السورية للكتاب، وضمن "المشروع الوطني للترجمة" كتاب (غنى الأمم وفقرها... لماذا بعضها غني جداً وبعضها فقير جداً؟) تأليف: ديفيد لانديز، ترجمة: هدى عبد الفتاح الكيلاني.

كتاب لرجل الاقتصاد والمفكر الاجتماعي البريطاني ديفيد لانديز، صدر عام 1998، وحظي بشهرة واسعة كونه يقدم تحليلاً شاملاً لأسباب التفاوت في الثراء والفقر بين الدول.

يعدّ الكتاب دراسة مفصلة لعوامل التنمية الاقتصادية والتحديات التي تواجهها الدول النامية. كما يركز على أهمية السياسات الاقتصادية والاجتماعية في تعزيز التنمية والحد من الفقر.
يبحث الكتاب في دور الحكومات والسياسات العامة في توفير البنية التحتية والخدمات الأساسية مثل التعليم والصحة، ويتناول موضوعات مثل العولمة وتأثيرها على التفاوت الاقتصادي بين الدول، ويتساءل عن كيفية تحقيق التوازن بين الفوائد العالمية والتحديات المحلية.
بشكل عام، ترك الكتاب بصمة في دراسة التنمية والاقتصاد الدولي كونه يشدد على أهمية الاستثمار في البنية التحتية وتحسين السياسات الاقتصادية لتحقيق التقدم والازدهار في دول العالم.

كتاب (غنى الأمم وفقرها... لماذا بعضها غني جداً وبعضها فقير جداً؟) تأليف: ديفيد لانديز، ترجمة: هدى عبد الفتاح الكيلاني. صادر حديثاً عن الهيئة العامة السورية للكتاب 2023.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهيئة العامة السورية للكتاب

إقرأ أيضاً:

«معلومات الوزراء»: تحديث البنية التحتية لمصر من أجل استيعاب الاستثمارات الأجنبية

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء، عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، فيديو عن تحديث مصر للبنية التحتية المصرية للتمكن من استيعاب استثمارات أجنبية جديدة، لتستوعب جهود زيادة حجم الاستثمارات الأجنبية والتجارة الدولية بين مصر والعالم.

نجحت مصر في تحديث بنيتها التحتية

وجاء في الفيديو، أن في سنوات قليلة نجحت مصر في تحديث بنيتها التحتية بشهادة أبرز المؤسسات الدولية، وقال رئيس البنك الأسيوي للاستثمار في البنية التحتية خلال افتتاح الاجتماع السنوي للبنك بمدينة شرم الشيخ سبتمبر 2023، إن البنية التحتية المصرية احتلت منذ فترة طويلة مكانة خاصة في مخيلات العالم.

وأضاف المركز، أنه من أعجوبة أهرامات الجيزة الخالدة إلى قناة السويس التي تتدفق من خلالها 12% من التجارة العالمية، فـ مصر تعتبر على فترات طويلة موطنًا رائدًا لكل الرؤى الكبرى والأحلام لغد جديد.

وتابع المركز، أنه بعد ازدواج المجري الملاحي لقناة السويس أصبح الوصول من روتر دام إلى طوكيو يستغرق وقتًا أقل بنسبة 23% مقارنة بالطرق البديلة.

مقالات مشابهة

  • اليونيسيف تحذر من تدمير سلطات الاحتلال البنية التحتية الحيوية في الضفة الغربية
  • اليونيسف تحذر من تدمير البنية التحتية في الضفة وتأثيرها في سلامة الأطفال
  • يونيسف: تدمير البنية التحتية الحيوية بالضفة يؤثر في سلامة الأطفال
  • القصبي: في ذكرى 30 يونيو دعونا نستعيد مسيرة التنمية والتقدم التي شهدتها مصر خلال فترة حكم الرئيس السيسي
  • «معلومات الوزراء»: تحديث البنية التحتية لمصر من أجل استيعاب الاستثمارات الأجنبية
  • وزيرة «البلدية»: توجيهات سامية بتطوير البنية التحتية للموانئ
  • تطوير البنية التحتية.. تفاصيل مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • متحف "تيم لاب" بجدة التاريخية يجمع بين الفنون والتكنولوجيا والطبيعة
  • تعزيز التعاون بين شرطة الشارقة و«التنمية الاقتصادية»
  • شرطة الشارقة تُطلع التنمية الاقتصادية على أفضل الممارسات في نظام إدارة الأصول والممتلكات